مقالات

5 أشياء نتمنى رؤيتها في Red Dead Redemption 3

لفترة طويلة وقبل صدور لعبة Red Dead Redemption 2 في الأسواق بشكل رسمي كنت أتمنى وجود لعبة فيديو تدور أحداثها في حقبة الغرب الأمريكي -وهي حقبة لطالما أعجبتني بشدة بالمناسبة- أقوم فيها بمختلف أعمال عصابات الغرب الأمريكي. بالفعل وبعد فترة وجدت ضالتي في لعبة Red Dead Redemption 2، فمنذ أول عرض شاهدته للعبة قلت لنفسي هذه هي اللعبة التي كنت أبحث عنها لفترة طويلة. مع أول لحظة قمت فيها بتجربة اللعبة شعرت أنها بالفعل استحقت عناء انتظار كل هذه الفترة ومع تقدمي أكثر في العالم المميز تيقنت أكثر من هذا الأمر، فخلال تجربتي للعبة التي استغرقت أكثر من 150 ساعة لم تخذلني اللعبة أبدًا وقدمت لي تجربة لا تنسى بقصة رائعة وعالم مميز لم أرى مثيلًا له من قبل، وذلك بفضل المجهود الذي قدمته شركة Rockstar Games طوال فترة أمتدت لأكثر من 8 أعوام.

بسبب كل ما قدمته لعبة Red Dead Redemption 2 فقد حصلت اللعبة على ثناء كل من قام بتجربتها سواء أكانوا من النقاد أو حتى من اللاعبين، ولا أتوقع أن تتفوق لعبة أخرى عليها سوى الجزء القادم Red Dead Redemption 3 الذي يتمنى محبو السلسلة بشكل عام ومحبو الغرب الأمريكي بشكل خاص الحصول عليه في أقرب وقت ممكن. مع عمل Rockstar Games على GTA 6 في الوقت الحالي فنحن نتوقع أن يكون الجزء الثالث من لعبة الغرب الأمريكي في المراحل الأولى من عملية التطوير أيضًا، لذلك فقد قررنا أن نقدم لكم 5 أشياء يتمنى الجمهور رؤيتها في Red Dead Redemption 3، فهيا بنا لنتعرف على تلك الأشياء سويًا.

1- قصة جديدة تمامًا أو التعرف على قصة عصابة Dutch منذ البداية:

Red Dead Redemption 3

في الجزء الثاني من لعبة Red Dead Redemption تم العودة بالزمن لأكثر من 8 أعوام تقريبًا للتعرف على عصابة Dutch وكيف كانت نهايتها، لكن أحد الأشياء التي كنت أتمنى تقديمها من خلال محتوى إضافي (DLC) هي بداية عصابة Dutch منذ أن تم تأسيسها وحتى عملية سطو Blackwater التي كانت بمثابة بداية النهاية للعصابة. لكن للأسف الشديد فيبدو أن هذا الأمر لن يحدث، لذلك أتمنى أن نتعرف على بداية العصابة في الجزء القادم من اللعبة.

إقرأ أيضًا: تاريخ عصابة Dutch من لعبة Red Dead Redemption 2

أما إذا لم يتم تقديم قصة عصابة Dutch منذ بداية تأسيسها فمن الأولى لشركة Rockstar Games أن تركز على تقديم قصة جديدة كليًا بعيدًا عن قصة Dutch ورفاقه. بينما كانت تدور أحداث لعبتي Red Dead Redemption 1/2 في نهاية حقبة عصابات الغرب الأمريكي أو قبل نهايتها، فإن القصة الجديدة يجب أن تدور في فترة كانت عصابات الغرب الأمريكي مسيطرة بشكل كبير على غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وإذا حدث هذا الأمر فستكون اللعبة أفضل وأمتع من وجهة نظري المتواضعة.

2- إذا تم سرد قصة عصابة Dutch منذ التأسيس، فيجب أن نشهد تقديم الحرب الأهلية الأمريكية:

تعد الحرب الأهلية الأمريكية واحدة من أهم الحروب وأهم الفترات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وبما أن سلسلة Red Dead Redemption تدور في الولايات المتحدة، فمن الممكن أن نشهد اقتباس تلك الحرب وتقديمها في الجزء القادم، ولكن هذا بشرط واحد، وهو العودة بالزمن للوراء قبل حتى تأسيس عصابة Dutch وبالتحديد في عام 1861 وهو أمر متوقع.

إذا كنت قد لعبت الجزء الثاني من السلسلة بالفعل ستجد منطقة أو ساحة تشبه التي يقام فيها الحروب وهنا اتحدث عن منطقة تدعى Bolger Glade وهي أحد المناطق التي حدث فيها الحرب الأهلية الأمريكية كما وستلاحظ وجود بعض الشخصيات -NPCs- في اللعبة التي شهدت تلك الفترة أيضًا. أعتقد أن شركة Rockstar Games تمتلك فرصة لتقديم تلك الحقبة في الجزء القادم، حيث يمكن أن تدور أحداث اللعبة بالفعل في تلك الفترة أو يتم تقديمها كجزء من ذكريات أحد الشخصيات، لا تهمني الطريقة بقدر تقديم تلك الفترة لأنه شيء أتمناه، ولا أظن أنني الوحيد الذي يتمنى هذا الأمر من محبي السلسلة.

3- مواقع جديدة وحقيقية وربما زيارة المكسيك:

لا يخفي على الجميع أن Rockstar Games أبدعت بشكل كبير في تقديم البيئات المتواجدة في لعبة Red Dead Redemption 2، والتي تنوعت بين الغابات مثل جزيرة Guarma والمناطق الثلجية والصحاري والمدن والعديد من البيئات الأخرى وهي كلها مناطق مقتبسة من الواقع، لكن وبالرغم من ذلك فلم نشهد تقديم السلسلة لمناطق موجودة في الواقع، لذا نتمنى أن يحتوى الجزء القادم من السلسلة على مواقع ومناطق حقيقية.

أما عن زيارة دولة المكسيك، فإذا قررت Rockstar إضافة المكسيك كجزء من اللعبة فلن تكون هذه أول مرة، فإذا كنت قد لعبت الجزء الاول من Red Dead Redemption بالفعل فستتذكر زيارة John Marston لأحد مناطق المكسيك لأول مرة برفقة أحد الشخصيات، وهي المنطقة التي تم إزالتها لاحقًا من الجزء الثاني. إضافة دولة المكسيك أو جزء منها للجزء القادم ستكون بمثابة إضافة كبيرة للعبة وسيسعد جمهور اللعبة كثيرًا بذلك، لأنه أمر لطالما أراده اللاعبون في الجزء الثاني.

4- تحسين السفر السريع (Fast Travel) في الجزء القادم:

بينما تتميز لعبة Red Dead Redemption 2 بمناطق مختلفة ومتنوعة، فهي أيضًا تتميز بخريطة من أضخم الخرائط في عالم الألعاب، وهي خريطة لطالما استمتعت كثيرًا بالتنقل فيها، لكن البعض لم يحب التنقل لذلك لجأوا لاستخدام السفر السريع وهو ما كان أحد عيوب اللعبة. يقتصر السفر السريع على المدن التي تم اكتشافها فقط، وذلك إما عن طريق القطار أو العربة (Stage Coach) إذا لم يكن القطار متوفراً في تلك المدينة، لذلك فإن أول شيء يجب أن تضعه Rockstar في الحسبان هو تحسين نظام السفر السريع.

5- دعم Red Dead Redemption 3 بعد الإصدار:

Red Dead Online

أكثر شيء لم يعجبني في لعبة Red Dead Redemption 2 هو تعامل شركة Rockstar Games معها بعد الإصدار، حيث لم يتم دعم سوى طور الاونلاين في اللعبة وحتى أن دعم طور الاونلاين لم يكن مثل دعم طور الاونلاين في اللعبة الأخرى GTA V، حيث اقتصر دعم طور الاونلاين في RDR2 على تحديثات صغيرة عكس ما يحدث في GTA V. وبينما كان يطالب محبي اللعبة بدعم طور القصة بمحتوى إضافي (DLC) لم تستمع الشركة لهذا الأمر ويبدو أن طلب اللاعبين لن يتم تحقيقه في وقت قريب، لذلك فأتمنى من Rockstar أن تدعم الجزء القادم باستمرار من خلال إصدار محتويات إضافية وتحديثات بشكل دوري.

هذه كانت قائمتنا لأهم الأشياء والتحسينات التي نتمنى تواجدها في الجزء القادم من لعبة Red Dead Redemption، فمع هذه الأشياء تمتلك Rockstar فرصة ذهبية لتحسين بعض الأشياء التي لم يتم تقديمها بالشكل المطلوب مع الجزء الأخير، ومع ذلك فإن لعبة Red Dead Redemption 2 ما زالت واحدة من أفضل ألعاب الجيل. نتمنى أن يتم إصدار Red Dead Redemption 3 أو حتى يتم الكشف عنها في وقت قريب لكن هذا أمر غير متوقع مع Rockstar Games.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى