مقالات

مهام جانبية يجب عليك تجربتها في Red Dead Redemption 2

دائمًا ما يعتمد مطوري ألعاب العالم المفتوح في ألعابهم على زيادة المحتوى المتوفر في عالم اللعبة بقدر الإمكان سواء أكان محتوى أساسي -له علاقة بقصة اللعبة- أو محتوى جانبي -مهام جانبية-، وذلك لجذب اللاعبين نحو تلك الألعاب وجعلهم يلعبون ألعابهم لعدد كبير من الساعات. في بعض الأحيان يفشل المطورين في تقديم عالم مليء بمحتوى جانبي جيد ويتم تقديم محتوى جانبي متكرر وغير جدير باللعب.

هناك بعض الشركات والمطورين الذين يهتمون بالمحتوى الجانبي في ألعابهم بقدر اهتمامهم بالمحتوى الأساسي في القصة، حيث يقدمون محتوى جانبي يكون في مستوى المحتوى الاساسي، ويستمتع به اللاعبون بقدر استمتاعهم بالمحتوى الأساسي والأمثلة على هذه الألعاب كثيرة مثل The Witcher 3 و Red Dead Redemption 2 اللتان قدمتا عالم مميز مليء بمحتوى جانبي مميز ومتقن بشدة. اليوم نحن سنتحدث عن المحتوى الجانبي في لعبة Red Dead Redemption 2 وبالتحديد عن أفضل المهام الجانبية باللعبة، حيث سنختار أفضل 5 مهام جانبية تواجدت باللعبة من وجهة نظري المتواضعة قد تكون قد قمت بتفويتها، لذا هيا بنا لنتعرف على هذه المهام الجانبية.

5- أغرب مهمة جانبية: العالِم المجنون Marko Dragic وصناعته لرجل آلي!

Marko Dragic Red Dead

نبدأ قائمتنا بواحدة من أغرب المهام الجانبية التي قدمتها Rockstar في لعبة Red Dead Redemption 2 ألا وهي مهمة A Bright Bouncing Boy. تدور هذه المهمة حول عالِم مجنون وغريب الأطوار يدعى Marko Dragic، حيث يقابله Arthur Morgan قرب بحيرة في مدينة Saint Denis ويجعل ذلك العالِم أرثر يتحكم بقارب عن بعد في تلك البحيرة المليئة بالألغام وكل ما عليك فعله هو تدميرها باستخدام ذلك القارب أمام حشد من الناس.

في وقت لاحق من تلك المهمة يذهب أرثر لمختبر Marko Dragic وفور دخولك للمختبر ستجد ذلك العالِم في خضم تجربته لصنع رجل ألي في القرن التاسع عشر! يطلب ماركو من أرثر مساعدته في صناعة الرجل الآلي من، وبالفعل بعد مساعدة أرثر، العالِم ينجح في التجربة ويتحرك الرجل الآلي لبضع خطوات. المهمة تنتهي هنا لكن هناك مفاجأة ستراها فور عودتك لمختبر العالِم بعد نهاية المهمة، لن أحرق عليك وسأتركك لاستكشافها بنفسك.

  • موقع المهمة: في مدينة Saint Denis.
  • توقيت المهمة: بعد بداية الفصل الرابع، وتكون المهمة متاحة في الصباح، والجزء الثاني منها يكون متاح في الليل.
  • عدد أجزاء المهمة: أربعة أجزاء.

4- حيوانات السيرك المزيفة

يمكن تصنيف هذه المهم ضمن أكثر المهام الجانبية غرابة في Red Dead Redemption 2، فخلال تجولك في منطقة Lemoyne ستجد قافلة مدمرة ويجلس بجانبها رجل سيرك يدعى Margaret قد فقد حيواناته سلفًا، وبمجرد أن يلتقي بأرثر يطلب منه مساعدته في استعادة حيواناته التي فقدها وهم حمار وحشي ونمر وأسد، لكن سرعان ما ستكتشف شيء غريب.

خلال قيامك بمساعدة رجل السيرك في تلك المهمة ستكتشف أن الحمار الوحشي ما هو إلا مجرد حمار عادي لكنه مخطط، ومن ثم ستذهب لاستعادة النمر لتكتشف أنه ليس نمرًا في الحقيقة بل هو أسد جبال مخطط، وفي النهاية سيطلب منك رجل السيرك استعادة أخر حيواناته وهو الأسد، لكنه يهجم عليك وستضطر لقتله. في النهاية هي مهمة مرحة وغريبة في ذات الوقت وتستحق التجربة.

  • موقع المهمة: شمال منطقة Lemoyne.
  • توقيت المهمة: بعد انتهاء الفصل الثاني في القصة، ويمكنك بدأ المهمة في الصباح أو الليل لا يوجد فارق.
  • عدد أجزاء المهمة: 5 أجزاء.

3- منافسة أحد التوائم للحصول على إعجاب امرأة!

Red Dead Redemption 2

هذه المهمة هي واحدة من أكثر المهام الجانبية مرحًا في عالم Red Dead Redemption 2 ألا وهي مهمة Oh Brother. أثناء تجولك في مدينة Valentine ستجد الشقيقين Acrisius و Proetus يتشاجران للحصول على إعجاب فتاة تدعى Helen. يطلب الشقيقين من ارثر مساعدتهم في إثبات رجولتهم وشجاعتهم للفتاة، فمرة يضعان زجاجات فوق رؤوسهم ويطلبان من أرثر إطلاق النار عليها، وتارة يقفون على زجاجات ويطلق أرثر النار على الزجاجات.

وفي أخر جزء من المهمة يصل الأمر بالشقيقين إلى الدخول في براميل والطلب من أرثر قذفهم من فوق أحد الشلالات، وكل ذلك من أجل الحصول على إعجاب Helen. في النهاية لم يصب الشقيقين ونجوا من السقوط من الشلال وتركا الفتاة واتفقا على عدم السماح لأي شيء بالوقوف بينهما مرة أخرى. بالرغم من أنها تعد مهمة بسيطة ومرحة في مجملها إلا أنها تعطي درس مهم جدًا، وهو أن لا شيء يجب أن يقف بين الإخوة مهما كان.

  • موقع المهمة: في مدينة Valentine.
  • توقيت المهمة: بعد إنهاء مهمة Gilded Cage الأساسية.
  • عدد أجزاء المهمة: 3 أجزاء.

2- تجربة الإعدام بالكرسي الكهربائي

“أرجوك يا سيدي، لا تضع هذا الشيء على وجهي، لا تضعني في الظلام، فأنا أخاف من الظلام” كانت هذه أخر كلمات شخصية John Coffey من فيلم Green Mile الشهير قبل إعدامه باستخدام الكرسي الكهربائي، ذلك المشهد ما زال محفورًا في ذاكرة كل من شاهده وذلك لكونه أيضًا مقتبس من قصة حقيقية مأسوية. لقد اقتبست لعبة Red Dead Redemption 2 بدورها فكرة استخدام الكرسي الكهربائي لاعدام المجرمين في أحد المهام الجانبية وبالتحديد في مهمة The Mercies of Knowledge المتوفرة في الفصل الرابع من اللعبة، والتي يقوم فيها أحد العلماء بتجربة إعدام أحد المجرمين باستخدام الكرسي الكهربائي.

خلال تجولك في شوارع مدينة Saint Danis بلعبة Red Dead Redemption 2 ستقابل شخص يدعى البروفيسور بيل الذي يعرض عليك فكرته واختراعه في إعدام المجرمين باستخدام الكرسي الكهربائي، ومن ثم يطلب من ارثر الذهاب إلى مركز الشرطة من أجل الموافقة على استخدام الكرسي الكهربائي للإعدام، بعد ذلك يطلب من أرثر القبض على مجرم Wilson J. McDaniels لكي يتم إجراء التجربة عليه.

يقوم البروفيسور بيل بتقييد المجرم ووضعه على الكرسي الكهربائي ويدعو الناس للإجتماع ومشاهدة إعدام المجرم ورؤية كم أن الإعدام بالكرسي الكهربائي هو شيء إنساني. بمجرد شروع البروفيسور في تشغيل اختراعه لاظهار مدى أنه اختراع إنساني للجمهور يحدث شيء غير متوقع للبروفيسور -سأدعكم تكتشفونه بأنفسكم- ويفشل اختراعه، ومن شدة ألم الصعق يطلب المجرم من المشاهدين أن يطلقوا النار عليه حتى يموت من قوة الصعق ليتضح في النهاية للحشد أن الإعدام بهذه الطريقة أمر غير إنساني بالمرة. لقد ذكرتني المهمة بالمشهد الأخير من فيلم Green Mile نظرًا للتشابه الكبير بينهما ولذلك هي مهمة جانبية مميزة، ويجب عليك تجربتها إذا كنت قد فوتها.

  • موقع المهمة: شمال مدينة Saint Denis.
Red Dead Redemption 2 The Mercies of Knowledge
  • توقيت المهمة: ستظهر هذه المهمة بعد قيامك بمهمة Joys of Civilization الأساسية في الفصل الرابع.
  • عدد أجزاء المهمة: 7 أجزاء.

1: لغز مصاص الدماء

لربما لن تتخيل وجود مصاصي دماء في عالم Red Dead Redemption 2 نظرًا لواقعية اللعبة الشديدة، لكن في الحقيقة فإن هناك مهمة جانبية ستقابل فيها مصاص دماء!! هي ليست مهمة جانبية بالمعنى الحرفي فيمكن اعتبارها أحد الأحداث العشوائية في عالم اللعبة. أثناء تجولك في شوارع مدينة Saint Danis في Red Dead Redemption 2 ستلاحظ وجود 5 كتابات غريبة على جدران المدينة وستقودك تلك الكتابات لأحد الأزقة الضيقة، إذا ذهبت لذلك المكان بعد منتصف الليل ستجد مصاص دماء يتغذى على دماء أحد الأشخاص.

هذه المهمة هي واحدة من أغرب المهام وأكثرها ندرة في عالم اللعبة فقد تكون أنهيت كل شيء في اللعبة من مهام أساسية ومحتوى جانبي في Red Dead Redemption 2 بنسبة مئة في المئة -كما فعلتُ أنا- ولم ترَ هذا الأمر في اللعبة وهو ما يثبت أنها نادرة جدًا. في الحقيقة يجب عليك عدم تفويت هذه المهمة الجانبية لأنها واحدة من أغرب المهام في عالم اللعبة.

هذه كانت قائمتنا لافضل 5 مهام جانبية في لعبة Red Dead Redemption 2 وكما رأينا فإن Rockstar Games قد أبدعت في تقديم مهام جانبية متنوعة بلعبة Red Dead Redemption 2 حتى أن بعض المهام الجانبية باللعبة يمكن أن تقدم متعة أكثر بكثير مما يتم تقديمه في المحتوى الاساسي، والقائمة بالأعلى ما هي إلا شيء مما يتم تقديمه في Red Dead Redemption 2 حيث أن اللعبة توفر أكثر من 100 مهمة جانبية ولا أبالغ إن قلت أن جميع المهام الجانبية تستحق اللعب.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى