مقالات

أفضل 5 ألعاب مغامرات على الهاتف

تعتبر العاب المغامرات واحدة من أشهر الفئات في عالم الألعاب، ففي لعبة مغامرة واحدة ستجد قصة جذّابة تدفعك لإكمال باقي المغامرة، بالإضافة لوجود الوحوش والفخاخ أو الألغاز المعقّدة التي تمثل تحديًا صعبًا وعائقًا أساسيًا أثناء محاولتك لإنهاء المغامرة لِتقُم حينها باستعمال اسلحتك أو البيئة من حولك لتخطي هذه العقبات وتتمكن من إكمال رحلتك، لذلك قررنا أن نقدّم لكم افضل 5 العاب مغامرات على منصة الهاتف ولن تندم أبدًا على تجربة إحداها. فماذا تنتظر هيا لنتعرف على هذه الألعاب

The Swords of Ditto: Mormo’s Curse

اللعبة من تطوير استوديو OneBitBeyond، وصدرت في عام 2018 لكل المنصات، وقد أبدع الاستوديو في تطوير هذه اللعبة، فاللعبة عبارة عن مغامرة مليئة بالأكشن وممزوجة بعناصر الـ RPG.

وتتميز اللعبة باحتوائها على رسوميات ساحرة، وموسيقي تجعلك تنغمس بداخل أجوائها بسهولة، بالإضافة للعالَم الملئ بالأسرار والألغاز والمتنوع في نظام اللوت، وكذلك إمكانية تطوير مهاراتك والمؤن الخاصة بك من خلال المتاجر الموجودة في السوق.

وتبدأ أحداث اللعبة عندما تستيقظ بالقرب من الشاطئ وتخبرك الروح الخيّرة بأنك ستصبح بطل أسطوري للقرية، وتقوم بتكليفك بمهمة محاربة الروح الشريرة الموجودة داخل القلعة والمُسيطِرة على القرية بأكملها، وعندما تذهب لمحاربتها لن تكون هناك أي فرصة لهزيمتها وسيتم قتلك فورًا!

ليمر مائة عام على هذه الأحداث وتختار الروح الخيّرة طفل جديد بعد كل هذه المدة، وتخبره بأنه الأمل الأخير وأنه آخر طفل يستطيع هزيمة تلك الروح الشريرة، ولكن في هذه المرة تدع ذلك الطفل يأخذ حقه في التدريب وتطوير معداته والمؤن الخاصة به، حتى لا يتكرر نفس الخطأ الذي حدث قبل مائة عام.

  • اللعبة على نظام الـ Android بسعر 99.9 جنيه مصري.
  • اللعبة على نظام الـ IOS بسعر 99.9 جنيه مصري.

LIMBO

لعبة LIMBO من تطوير استوديو Playdead وقد صدرت في عام 2010 بشكل حصري على XBOX 360، ثم تمّت إعادة إصدارها بصيغة وضوح أعلى في عام 2011 على باقي المنصات. وتعتبر لعبة LIMBO من افضل العاب المغامرات علي منصة الهاتف على الإطلاق فلقد حصلت اللعبة على العديد من الجوائز منذ صدورها.

ففي عالم تسوده الظُلمة والوحشية، يستيقظ طفل من نومه ليجد نفسه داخل غابة مليئة بالوحوش والأرواح الشريرة، ويتوجب عليه محاولة إنقاذ نفسه من هذا العالم باستعمال موارد البيئة من حوله للنجاة، في مغامرة مظلمة تحتوي على العديد من الألغاز المعقّدة والتي تتطلب تركيز شديد لحلها.

  • اللعبة على نظام الـ Android بسعر 77.99 جنيه مصري.
  • اللعبة على نظام IOS بسعر 64.99 جنيه مصري.

Love You To Bits

لعبة Love You To Bits من تطوير استوديو patiGames، وهي لعبة مغامرات من نوع Point and Click، وقد صدرت في عام 2016 على IOS و Android.

وتحكي قصتها عن فقدان مستكشف الفضاء كوزمو لحبيبته الآلية نوفا بعد الإصطدام مع إحدي سفن العدو الفضائية، حيث إنفجرت سفينة كوزمو وتناثرت أجزاء الآلية نوفا في كواكب عديدة ولم يتبق سوي رأسها، فيقرر حينها كوزمو البدء في زيادة العديد من الكواكب ليجمع كل أجزاء نوفا المفقودة، ولكن طريقه سيكون محفوف بالمخاطر والألغاز الصعبة.

وتتميز لعبة Love You To Bits عن غيرها باحتوائها على رسوميات وموسيقى تصويرية خلابة، وتصميم مراحل متقن وإضاءات ممتازة، فهي بلا شك واحدة من أفضل العاب المغامرات التي قمت بتجربتها في حياتي على منصة الهاتف.

  • اللعبة على نظام الـ Android بسعر 66.99 جنيه مصري.
  • اللعبة على نظام IOS بسعر 64.99 جنيه مصري.

Machinarium

تم تطوير هذه اللعبة من قِبل ستوديو Amanita Design في عام 2009، وتم إصدارها على نظام IOS في عام 2011 وعلى نظام Android في عام 2012، وهي لعبة مغامرة بأسلوب Point and Click.

وتحتوي اللعبة على مراحل متنوعة ومصممة بدقة، وجودة رسوميات عالية، وموسيقى تصويرية ومؤثرات صوتية جذّابة، وبالطبع لا ننسى القصة ومدى روعتها.

حيث تدور أحداث اللعبة في عالم الـ Steampunk، ويتوجب عليك مساعدة الروبوت جوزيف لإنقاذ المدينة من جماعة الروبوتات الشريرة التي تتمادى في تخريب المدينة من خلال استغلال الموارد الموجودة في البيئة وحل الألغاز.

  • اللعبة على نظام الـ Android بسعر 94.9 جنيه مصري.
  • اللعبة على نظام IOS بسعر 99.9 جنيه مصري.

Samorost 3

لعبتنا هذه من إبداع وتطوير Amanita Design وهو نفس الاستديو الذي طوّر لعبة Machinarium المذكورة أعلاه، وقد تم إصدار لعبة Samorost 3 في عام 2016 لأنظمة الحاسب والـ IOS والـ Android، وهي أيضًا لعبة مغامرات بأسلوب Point and Click.

وتقدم لعبة Samorost 3 تجربة مليئة بالاستكشاف وممزوجة بالألغاز، ففي عالم تنبض فيه الحياة بفضل تلك الموسيقى الرائعة والرسوميّات المميزة، يستخدم قزم فضائي السحر للسفر عبر الكون رغبتًا في البحث عن أصوله الغامضة، ففي هذه الرحلة يستكشف القزم الفضائي البيئة من حوله ويحاول العثور على أفضل مواردها وأفضل مكان لاستخدامها ليتمكن من زيارة العديد من العوالم الفريدة من نوعها والتي تعج بالتحديات والمخلوقات الغريبة والمفاجئِة.

  • اللعبة على نظام الـ Android بسعر 94.9 جنيه مصري.
  • اللعبة على نظام IOS بسعر 99.9 جنيه مصري.

كانت هذه قائمتنا التي انتقينا لكم فيها أفضل 5 ألعاب مغامرات على منصة الهاتف، أتمنى أن تقوموا بتجربة إحداها، فكل تلك الألعاب سوف تفتح لك أبواب عالمها وتجعلك تنغمس فيه، وستجبرك على التعلُّق بأحداثها وشخصياتها كما حدث معي تمامًا ومع كل من قام بتجربة هذه الألعاب أيضًا.

Mohamed Abdelkader

مبرمِج، مترجم، صانع محتوي وأخصائي تمريض، أعشق ألعاب العالم المفتوح خاصة Assassin's Creed والعاب الإندي.
زر الذهاب إلى الأعلى