مقالات

لعشاق سلسلة اساسنز كريد: إليكم أفضل 5 زعماء وشخصيات شريرة في السلسلة

سلسلة اساسنز كريد تعد من أشهر السلاسل الموجودة في عالم الألعاب بفضل الترابط الشديد بين أجزائها المختلفة، والحبكة القصصية العميقة سواء في العالم القديم أو الحديث، والشخصيات المميزة!

فقد عودتنا هذه السلسلة على خلقها لأبطال بشخصيات قوية تحمل دوافع مختلفة ومتجددة، وقدّمت لنا أيضًا شخصيات وزعماء أشرار بنفس مستوي أبطال اللعبة بل واستطاعت بعض من تلك الشخصيات الشريرة أن تتفوق على أبطال اللعبة في العديد من الأجزاء، فالشخصيات الشريرة كانت جزء لا يتجزأ من نجاح هذه السلسلة، لذلك قررنا أن نقدم لكم أفضل 5 شخصيات شريرة في سلسلة أساسنز كريد.

أود التنبيه بأن المقال يحتوي على حرق لبعض أجزاء السلسلة، لهذا أنصحك بالقراءة فقط إذا كنت لا تمانع بذلك!

5- كروفورد ستاريك (اساسنز كريد سنديكيت)

لا يمكن لأحد أن ينسي قوة مشاهد وحوارات كروفورد الذي كان الجراند ماستر لمنظمة التمبلرز في بريطانيا، والمسؤول الأول عن إحداث الفساد السياسي والاقتصادي فيها، كان كروفورد شغوفًا بأفراد الحضارة الأولى وقطعهم الأثرية، وكان يُسخِّر سلطته وحاشيته الفاسدة في التنقيب عن الشراود أو كفن عدن، الذي يعطي كل من يرتديه القوة ويشفيه أيضًا من أي جروح، وبالرغم من قلة إمكانيات إيڤي وجايكوب فراي وهنري جرين مقارنة بإمكانيات كروفورد الهائلة إلا أنهم كانوا خصمًا قويًا له واستطاعوا القضاء عليه والحصول على الشراود.

4- المُعلِّم (اساسنز كريد 1 وريفيليشنز)

الأساسن الأكثر خبرة بالعقيدة، وفرد من مؤسسي عقيدة الأساسنز ولذلك لُقِب بالمُعلِّم وأصبح الجراند ماستر اساسن، وللعِلم المُعلم مأخوذ من شخصية حقيقية وهو رشد الدين سنان، ورشيد في الحقيقة لم تكُن عينه اليمني مصابة عكس ما رأينا في اللعبة، ولذلك يعتقد أنه (سيدج) أي أن شخص من الحضارة الأولي يسكن بداخل عقله.

إضافة لإمتلاكه علم ومعلومات تفوق الجنس البشري كله، ودهائه وحكمته في التحدث والإقناع التي جعلتنا نثق فيه حتي اتضحت دوافعه الحقيقة أو بالأحري دوافع قرينه كما تنُص النظرية، ولكن الطائر كان له بالمرصاد واستطاع تخليص العالَم من شره وبذلك يكون قد تفوَّق التلميذ على مُعلمِه.

3- سيزار بورجيا (اساسنز كريد برذرهود)

سيزار يتلخص فيه كل ما قام به أفراد عائلة بورجيا من قبله ولذلك اخترته بالتحديد دونًا عن والده ليتحل هذه المكانة، فطالما كانت عائلة بورجيا خصمًا عنيدًا أمام عائلة أداتوري وقد انتصروا عليهم في الكثير من الفترات، فسيزار تم تدريبه منذ طفولته ليكون محاربًا فتاكًا وبالفعل قد رأينا ذلك بكل وضوح في جزء برذرهود، لكن قوته وطغيانه لم يكونا كافيين لمنع العظيم اتزيو من القضاء عليه ورفع اسم عائلة أداتوري عاليًا مرة أخري.

2- هيثم كنواي (اساسنز كريد 3 وروج)

أقل ما يمكنني قوله عن هيثم أنه “الرجل الكاريزما” فلا تعرف إن كان من المفترض أن تحبه أو تكرهه، فشخصيته تجبرك على حبه، وفي نفس الوقت انتمائه لتنظيم التمبلرز يجعلك تتسائل لماذا يجبرني هيثم على حبه على رغم اختلافي مع انتمائه؟

تلقي هيثم تدريباته عن طريق والده إدوارد كنواي الذي كان يعلمه الفروسية منذ صغره، لكن بعد مقتل إدوارد على يد بعض المرتزقة، قام صديق والده بتربيته واستكمال تدريباته، وهذا الشخص كان جراند ماستر تمبلر ولذلك أصبح هيثم تمبلر ولكن تمبلر بمبادئ اساسن، حتى أصبح هيثم جراند ماستر تمبلر وبسببه قام العصر الذهبي للتمبلرز.

وكان يتعامل مع إبنه كونر كما كان والده يعامله وينصحه، حتى تحالفوا مع بعضهم البعض وكان هذا أول تحالف في السلسلة، ولكن لأن الصراع بين التمبلرز والأساسنز أبدي فلابد أن ينتصر أحد الطرفين ولذلك لم يدُم هذا التحالف، واستطاع كونر قتل أبوه هيثم بعدما دار بينهما قتال قوي.

1- باسم ابن إسحاق (اساسنز كريد فالهالا)

منذ صدور العرض الأول لجزء فالهالا وعند رؤيتي لباسم أدركت أنه شخص غامض ويخبئ بداخله أسرار عديدة حتى تأكدت من ذلك عندما ختمت اللعبة بنفسي، فباسم مرآة لـ لوكي إله الخُدع والمكائد من بين الآلهة النوردية وهذا بسبب كَون باسم (سيدج) هو الآخر. 

باسم تحت تأثير لوكي استطاع أن يستدرج سيجورد وإيڤور الذين كانا (سيدج) للآله تير وأودين على الترتيب، ويجعلهم تحت طوعه وأوامره واستطاع أيضًا أن يجعل أحداث القصة تسير كما يريد تمامًا، ففي البداية قام بتفتيح ذهن سيجورد بالهجرة لبريطانيا، ومن ثم أمرهم بالبحث عن الحجر الأثري، واستطاع أن يقنع سيجورد بأنه إله حتي يتمكن من التواصل مع قرينه تير في أحلامه، وكل ذلك ليهئ الأحداث والمجريات لفتح معبد القدماء السري ويخرج للعالم الحديث ويبحث عن عائلة لوكي، لأنه كان منفيًا فلم يكن يعلم ما هو مفتاح المعبد ووحدهم سيجورد وإيڤور هم من لديهم كلمة السر.

باسم أو لوكي استطاع بمكره ودهائه الشديد أن يدخل المعبد ويقنع إيفور وسيجورد بأنه قد مات، وبعدها أرسل رسائل لـ ليلي حسن حتي يجبرها على دخول المعبد، ومن ثم قام بإقناعها بالمكوث داخل الـ Gray ويخرج هو ويحل محلها بالعالم الحديث بل واستطاع أن يستخدم جهاز الأنيموس أيضًا!

مُكر ودهاء باسم غير مسبوق بالسلسلة، فقد عاش باسم ما يزيد عن الـ 10 قرون من الزمان ولا يوجد شخص في السلسلة قد عاش كل تلك المُدة،  فباسم لم يستطع أحد إيقافه أو القضاء عليه، فلا يمكنك هزيمة لوكي أبدًا!


كان هذا ترتيبي الشخصي لأفضل 5 شخصيات شريرة في سلسلة اساسنز كريد، وسواء اتفقت أو اختلفت معي ستظل كل الشخصيات الشريرة في اساسنز كريد من أفضل الشخصيات الشريرة التي قُدِمت في عالم الألعاب.

اقرأ أيضًا:

5 ألعاب ينتصر فيها الشر على الخير

Mohamed Abdelkader

مبرمِج، مترجم، صانع محتوي وأخصائي تمريض، أعشق ألعاب العالم المفتوح خاصة Assassin's Creed والعاب الإندي.
زر الذهاب إلى الأعلى