مقالات

6 أشياء نتمنى رؤيتها في إضافة Cyberpunk 2077

إضافة Phantom Liberty

لعبة Cyberpunk 2077 هي واحدة من أكثر الألعاب التي اكتسبت سمعة سيئة في السنين الأخيرة بسبب إطلاقها الكارثي، بعد أن صدرت اللعبة وهي بعيدة كل البعد عن كونها جاهزة للعب، الأمر الذي ضرب استوديو CD Projekt RED في مقتل منذ أن Cyberpunk 2077 كانت عنوانه الأضخم والوحيد منذ The Witcher 3 وإضافتيْها.

وعلى الرغم من ذلك، اتخذ الاستوديو عهدًا لإصلاح اللعبة بالشكل الذي يليق بطموحات اللاعبين وجعلها تجربة مميزة كباقي ألعاب الاستوديو المعروف بإبداعه وبراعته، وبالفعل بدأ العمل على مشاكل اللعبة منذ إصدارها في نهاية 2020 بعدد من التحديثات، وصولًا إلى التحديث الأهم: التحديث 1.5 الصادر في فبراير من 2022، وحتى التحديث الأضخم 1.6 -Edgerunners- لصقل اللعبة بشكل أكبر لمنصات الجيل الجديد.

يمكن القول أن الاستوديو نجح في إتمام عودة تاريخية وقضى على أكثر المشاكل في اللعبة، ولا أمزح عندما أقول أن Cyberpunk 2077 قابلة للعب تمامًا حاليًا وتقدم تجربة ممتعة حقًا؛ لذا لعشاق اللعبة سببٌ وجيه حينما يتحمسون لإضافة جديدة، خصوصًا بالنظر إلى المستوى الخرافي الذي خرجت به إضافتا The Witcher 3، فـ CD Projekt RED يعرفون جيدًا كيف يقدمون إضافات ذات جودة عالية وقصة عميقة.

من المقرر أن تصدر الإضافة الجديدة في 2023، ولكنها لن تتوفر على منصات الجيل السابق.

الإعلان التشويقي الأول للإضافة

ما نعرفه أن الإضافة ستأخذ اتجاه التجسس والاستخبارات “Spy-thriller”، وستقع أحداثها في منطقة جديدة كليًا من Night City، كما هو مذكورٌ في وصف الإعلان على يوتيوب.

إليك 6 أشياء نتمنى رؤيتها في إضافة Phantom Liberty لـ Cyberpunk 2077

المزيد من “جوني سيلفرهاند”!

جميع من لعب Cyberpunk 2077 أُسر بشخصية “جوني سيلفرهاند” وقصته المثيرة للاهتمام، كما أن آلية اللعب في الفصول المخصصة للعب قصة “جوني” كان مختلفًا بشكل إيجابي أحبه اللاعبون.

“جوني سيلفرهاند”

حسبما رأينا في العرض التشويقي الأول للإضافة، نعلم أن السيد “سيلفرهاند” سيعود في الإضافة بشكل مؤكد، ولكن إلى أي مدى سيكون دوره وتأثيره؟

نتمنى المزيد من الفصول الخاصة بـ “سيلفرهاند” وحده أيام مجده رفقة جماعة الساموراي لنتعرف أكثر عليه، ولمَ لا نلعب مهمات سرقة أو تخريب ضخمة على شاكلة مهمة تفجير برج “أراساكا” من اللعبة الأساسية؟ في الحقيقة يكفي اللعب بـ “سيلفرهاند” وسلاحه المجنون وظهوره “الكاريزما”، فأيًا كان السياق سأقبل به في سبيل لعب مزيد من المهمات بـ “جوني سيلفرهاند”.

اللعب التعاوني “Co-op”

واحدة من الميزات التي تمنيت وجودها من البداية في Cyberpunk 2077 هي إمكانية استكشاف شوارع وأزقة Night City برفقة شخص آخر، وأن يستعرض كل منا ما يملكه من أزياء ومركبات، وحتى الشقة الخاصة بكل منكما.

هي ميزة منطقية إذا فكرت بها، فأنت تقضي وقتًا طويلًا لتخصيص شخصيتك داخل اللعبة وأنت تلعب من منظور الشخص الأول في الأساس، فوجود لعب تعاوني لاستعراض ذلك التخصيص وقضاء وقت ممتع مع صديقك في إجراء التعديلات والتخصيصات الخاصة بكما بينما يمكن لكل منكما رؤية تلك التعديلات فعلًا، هو شيء منطقي.

V و “جاكي”

ضف على ذلك العالم الساحر لـ Night City الذي سيكون استكشافه برفقة صديقك ممتعًا أكثر من استكشافه وحدك بالتأكيد.

أتفهم عدم قدرة الاستوديو على تقديم شيء كهذا حتى الآن منذ أن اللعبة كانت تعاني من أمور جوهرية أكثر، ولكن الآن بعد أن أصبحت قابلة للعب بشكل كبير، لمَ لا نحصل على لعب تعاوني بمهمات مخصصة له في الإضافة الجديدة؟

عودة “جاكي”

وفاة “جاكي” من اللحظات المؤثرة والمكتوبة ببراعة في قصة Cyberpunk 2077، وبالتأكيد أن كثيرين تعلقوا بشخصية “جاكي” نفسه وصداقته المخلصة مع V.

على الرغم من ضعف احتمالية عودة “جاكي”، منذ أن أحداث الإضافة ستقع في وجود V مع شريحة “جوني”، إلا أننا بالتأكيد نتمنى عودته من جديد مع V وإتمام المهام سويًا.

قد سبق وأبدى الممثل الصوتي لشخصية “جاكي” رغبته في العودة للعب الدور مجددًا في عالم Cyberpunk 2077 من خلال مقابلة أجراها في مطلع العام الماضي.

التعرف على ما حدث حقًا في نهاية القصة

لقصة Cyberpunk 2077 نهايات متعددة تعتمد على اختيارات اللاعب، وفي كل نهاية لم نرَ حقًا ما أصاب V و “جوني”، بل أنها تُركت مفتوحة مُتبّعة أسلوب (غالبًا أن ذلك سيحدث، ولكنه ليس مؤكدًا).

cyberpunk 2077 phantom liberty

لذا أكثر ما ينتظره اللاعبون من الإضافة هو معرفة ما حدث حقًا في النهاية التي حصل عليها اللاعب، سواءً كانت أحداث الإضافة ستستكمل بعد النهاية بطريقةٍ ما، أو كانت ستقع في ترتيب زمني آخر.

المزيد من الأنشطة والمهام الجانبية في Night City

على الرغم من كون عالم Night City جذابًا وجميلًا للغاية، إلا أن افتقاره للمهام الجانبية والأنشطة المختلفة المثيرة للاهتمام، هو عيبه الأكبر. لا أتحدث هنا عن المهام مع الشخصيات الجانبية، بل ما يمكنك التفاعل معه في العالم أثناء استكشافه، ومهام جانبية بجودة عالية كتلك الموجودة في The Witcher 3.

cyberpunk 2077 phantom liberty

لا نتمنى فحسب، بل ننتظر من الاستوديو المزيد من المحتوى الجانبي المثير للاهتمام مع الإضافة الجديدة، خصوصًا وأننا نعلم جودة المحتوى الجانبي الذي CD Projekt RED قادر على تقديمه.

تقديم شخصيات جديدة مكتوبة ببراعة، وبأدوار محورية

قصة جديدة، في منطقة جديدة، تتطلب شخصيات جديدة.

cyberpunk 2077 phantom liberty

لن يكون منطقيًا الاعتماد على الشخصيات الجانبية ذاتها التي تواجدت في القصة الأساسية منذ أننا تعرفنا إليهم جيدًا في المهام الخاصة بهم، بل يجب أن يتعرف V و”سيلفرهاند” على أناسٍ جدد في رحلتهما الجديدة.

لا ننسى قدرة الاستوديو على بذل مجهود كبير في تقديم شخصيات، ليست فقط مكتوبة ببراعة، بل أيقونية، فلا أحد ينسى Gaunter O’Dimm أو Olgierd von Everec من إضافة Hearts of Stone لـ The Witcher 3، ولا Detlaff أو Regis من إضافة Blood and Wine للعبة ذاتها. لذا نتمنى أن يستمر الاستوديو على النهج ذاته.

Gaunter O’Dimm من The Witcher 3: Hearts of Stone

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى