أخبار

لاعبو الشرق الأوسط وجيمز ميكس يطالبون بترجمة عربية للعبة Starfield!

بعد انتظار لمدة طويلة وتأجيل اللعبة لأكثر من مرة أعلنت شركة Microsoft وشركة Bethesda عن الموعد الرسمي لإصدار اللعبة المنتظرة Starfield الشبيهة بألعاب مثل Fallout و Skyrim بعد كثير من الشائعات. حيث ستصدر أكبر حصرية Xbox والمنتظرة من قبل ملايين اللاعبين في نهاية عام 2023 وبالتحديد في سبتمبر المقبل.

Starfield

في ظل تأكيد موعد إصدار لعبة تقمص الأدوار Starfield المنتظرة من Microsoft و Xbox فقد خرج اللاعبين العرب في الأيام الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي ليطالبوا شركة Microsoft بإضافة اللغة العربية للعبة المنتظرة Starfield سواء كان من خلال الدبلجة أو الترجمة، لكن الترجمة ستكون هي الحل الوحيد لأنه لم يتبقى الكثير على موعد الإصدار.

لتصل طلبات اللاعبين العرب لشركة Microsoft قاموا بإطلاق عريضة -يمكنكم توقيع العريضة من هنا- وقع عليها أكثر من 3000 لاعب في وقت كتابة هذا الخبر، وفي طريق الرقم للزيادة خلال الفترة المقبلة. أيضًا طالب اللاعبون الأشخاص المشهورين وصناع المحتوى في صناعة ألعاب الفيديو بالشرق الأوسط من المشاركة في العريضة وإيصال أصواتهم إلى Microsoft ومطوري لعبة Starfield بشكل مباشر.

حتى الآن فلم يتم التأكيد بعد على دعم لعبة Starfield للغة العربية من خلال الترجمة أو الدبلجة فبحسب صفحة اللعبة عبر متجر Steam فإن اللعبة ستدعم 9 لغات واللغة العربية ليست من بينهم. هذه اللغات هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والبولندية واليابانية والصينية والبرتغالية.

مع توقيع اللاعبين لعريضة ووقوف بعض صناع المحتوى بالشرق الأوسط إلى جانبهم أتوقع أن تستجيب Microsoft لكل هذه المطالبات وتعمل على إضافة الترجمة العربية للعبة، وبالتأكيد دعم اللعبة المنتظرة للغة العربية يعني جذب ملايين من اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط فهناك أكثر من 400 مليون شخص ناطق باللغة العربية حول العالم.

Starfield

لعبة Starfield لن تكون أول لعبة من Xbox تدعم اللغة العربية -إن استجابت Microsoft للاعبين- فهناك لعبة Hi-Fi Rush من استوديو Tango Gameworks تدعم اللغة العربية والتي صدرت في نفس وقت الكشف عنها. لن تكون أيضًا أول لعبة من Bethesda تدعم اللغة العربية فقد سبق وتم تقديم العربية في لعبة التصويب Deathloop الشهيرة.

نحن هنا بدورنا في جيمز ميكس ندعم الحملة التي أطلقها اللاعبين لإضافة اللغة العربية للعبة Starfield المنتظرة، ونتمنى نجاح هذه الحملة وأن تستجيب Microsoft لمطالب اللاعبين.

تصدر لعبة Starfield في 6 سبتمبر من عام 2023 الجاري حصريًا عبر منصات Xbox Series X و Xbox Series S والحاسوب الشخصي.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى