أخبار

تصميم تجارب ألعاب ممتعة: تقدم Razer تقنية UNIVERSAL HAPTICS SDK و DIRECTIONAL HAPTICS في مؤتمر مطوري الألعاب لعام 2023

أعلنت شركة Razer، وهي العلامة التجارية الرائدة عالميًا لعشاق الألعاب، عن إطلاق تقنية SDK للمس العالمية عالية الدقة وتقنية اللمس الاتجاهي من Interhaptics في مؤتمر مطوري الألعاب لعام 2023 المنعقد في سان فرانسيسكو. يركز إصدار SDK المجاني هذا على تمكين تجربة آسرة لممارسة الألعاب الممتعة، فضلاً عن إضفاء الحيوية على المؤثرات الصوتية والبصرية من خلال الاستجابة اللمسية عالية الدقة والتي يمكن الآن تخصيصها بالكامل من خلال Interhaptics SDK.

مع إعلان اليوم، قامت Interhaptics وهي المنصة التكنولوجية اللمسية الرائدة، بزيادة نطاق دعمها بحيث يشمل PlayStation 5 و PlayStation 4 و Meta Quest 2 ووحدات تحكم إدخال X و iOS وأجهزة Android لمحركات ثلاثية الأبعاد مثل Unity و Unreal Engine. إضافة إلى ذلك، تمت ترقية برنامج المؤلف اللمسي ليشمل اختبار داخل التطبيق لوحدات التحكم اللاسلكية DualSense لـ PS5 واختيار سماعات رأس Razer HyperSense. وحاليًا يمكن لمنصة Interhaptics تطبيق تقنية اللمس عالية الدقة فيما يزيد عن 5 مليار جهاز من خلال أنظمة بيئية متعددة. يمكن للمطورين التسجيل في قائمة انتظار Razer Kraken V3 HyperSense Dev Kit للحصول على تقنيات اللمس عالية الدقة القابلة للبرمجة من خلال موقع Interhaptics website.

أصبح Interhaptics SDK الآن مجانيًا على موقع interhaptics.com، وسوف يُتاح أيضًا على متجر Unity Asset Store وسوق Unreal Engine في غضون الأشهر القليلة القادمة.

صرح إريك فيزولي وهو المدير العام لشركة Interhaptics:

“نحرص في شركة Razer، على التطور الدائم والوصول لآفاق غير مسبوقة في عالم الألعاب، ونعلم أن اللمسات ثمثل دورًا أساسيًا في تصميم الألعاب الأكثر متعة. من خلال توفير الاستجابة اللمسية الاتجاهية عالية الدقة لسماعات الرأس HyperSense الخاصة بنا، فإننا ندفع بألعاب الكمبيوتر والواقع الافتراضي إلى مستوى غير مسبوق من استمتاع اللاعب. وكما اعتزم مصمم الألعاب الآن بأنه سيتمكن اللاعبون من الشعور بالتأثيرات الجسدية، مما يزيد بدوره من مواءمة مجموعات الأدوات لدينا إلى مستوى شبه عالمي عبر محركات الألعاب والأجهزة المتوافقة مع اللمس”.

في عام 2022، تمكنت شركة Razer من الاستحواذ على 100٪ من أسهم Go Touch VR SAS، والمعروفة أيضًا باسم Interhaptics، وهي المنصة الرائدة في تطوير اللمسات لاستوديوهات الألعاب. تأسست شركة Interhaptics في عام 2017، وتتمثل أهداف الشركة في توفير حلول لمسية متسقة وواقعية وغامرة لمطوري أجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم (الكونسول) والهاتف الجوال ومطوري الواقع الممتد. كما تسعى الشركة جاهدة لتزويد المطورين بالأدوات الأساسية بما يضمن الالتزام بالجودة والتطوير بوتيرة أسرع والنشر عبر المنصة.

يمكن للحاضرين في مؤتمر مطوري الألعاب لعام 2023 الانضمام إلى جلسة Interhaptics التي تعقدها شركة Razer في تمام الساعة 5 مساءً من يوم الأربعاء الموافق 22 مارس في الغرفة رقم 3020، القاعة الغربية.

انضم إلى قائمة انتظار للحصول على مجموعة أدوات أجهزة Razer Kraken V3 HyperSense من هنا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى