في 20 أغسطس 2018، كشف الرئيس والمدير التنفيذي Jensen Haung لشركة NVIDIA عن بطاقة GeForce RTX 2080 أول بطاقة رسوميات RTX في العالم قادرة على تقديم تأثيرات بجودة الأفلام في الألعاب. لم يسبق أن تضمنت بطاقة الرسوميات أجهزة وبرامج مخصصة مصممة لتسهيل التطور القادم في رسوميات الألعاب، وحتى يومنا هذا توفر وحدات معالجة رسوميات GeForce RTX تجربة RTX المطلقة.
تشتمل RTX على نظام بيئي من التقنيات التي تجعل اللعب بدقة وأداء عالي حقيقة واقعة حيث توفر تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المدعومة بـ RT Cores إضاءات وانعكاسات غامرة وواقعية للألعاب. وتتيح تقنية التعلّم العميق NVIDIA DLSS، التي أصبحت ممكنة بفضل Tensor Cores، تسريع رسومات الذكاء الاصطناعي الرائدة في الصناعة وهي قادرة على تقديم أداء أسرع بما يصل إلى 5 مرات في Cyberpunk 2077.
تم دمج RTX أيضًا في التطبيقات الإبداعية الرائدة في العالم مما تعمل على تسريع سير العمل من خلال تشغيل أدوات وتحسينات الذكاء الاصطناعي المثيرة وتمكين معاينات تتبع الأشعة في التطبيقات التي كانت تستغرق في السابق ساعات لعرض حتى إطار واحد.
تحتفل اليوم Nvidia بصنع 500 لعبة وتطبيق مدعومين تقنية RTX!
لقد أحدثت أكثر من 500 لعبة وتطبيق ثورة في طرق اللعب والإبداع باستخدام تقنيات تتبع الأشعة و التعلّم العميق DLSS والتقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. لقد تبنى اللاعبون تقنيات RTX بمعدل مثير للإعجاب حيث يقضي لاعبو GeForce RTX سبعة وثمانون مليون ساعة كل أسبوع في لعب الألعاب المحسنة بـ RTX، و97% من اللاعبين الذين يلعبون Cyberpunk 2077 على سلسلة وحدات معالجة رسوميات GeForce RTX 40 يلعبون مع تفعيل تقنية RTX. تحذو الألعاب الرئيسية الأخرى حذوها، مع NARAKA: BLADEPOINT بنسبة 98%، و Minecraft مع RTX بنسبة 99%، و Alan Wake 2 بنسبة 99%، و Diablo IV بنسبة 96%.
في النهاية، كلمة شكر من Nvidia:
شكرًا للناشرين والمطورين الذين جلبوا تقنيات RTX إلى الحياة. وشكرًا لجميع لاعبي RTX الذين أصبحوا يحبون RTX من خلال كل لعبة وتحديث وإطلاق.
نشكركم على وجودكم معنا في هذه الرحلة، على كل لحظة قضيتموها في التطوير أو اللعب أو الإنشاء باستخدام ألعاب وتطبيقات RTX التي نحبها جميعًا.