مقالات

كل ما نعرفه عن لعبة Phantom Blade Zero

لعبة Phantom Blade Zero تعتبر واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة، تم الكشف عن اللعبة في حدث PlayStation Showcase في مايو 2023 ومن وقتها والجميع يتحدث عن تلك اللعبة.

حتى الآن لم يتم نشر إلا 3 مقاطع فيديو للعبة Phantom Blade Zero الأول تم نشره في شهر مايو 2023 في حدث PlayStation Showcase وقد سرق الأضواء بالفعل وتحدث الجميع عن مدى روعة تلك اللعبة وعن أنهم لا يسعهم الانتظار حتى يتم إطلاقها ويتمكنوا من تجربتها.

وخلال شهر فبراير الماضي رأينا المقطع الثاني للّعبة المنتظرة والذي زاد من فضول اللاعبين وهاهو المقطع:-

وقد تم نشر العرض الأخير والخاص بأسلوب لعب اللعبة منذ 8 أيام، ها هو آخر عرض تم إطلاقه للّعبة:-

مما رأيناه في المقاطع الخاصة باللعبة فإن اللعبة ستقدم نسخة أسرع وأكثر عمقًا من القتال الموجود في ألعاب مثل Ghost of Tsushima و Wo Long: Fallen Dynasty.

إذا رأيت اللعبة للمرة الأولى قد تظن أنها لعبة Souls ولكن في الحقيقة اللعبة من نوع الـ Hack and slash وقريبة من سلسلة Devil May Cry.

ستلعب دور Soul، وهو قاتل من النخبة يخدم منظمة قوية تعرف ببساطة باسم “The Order”. بعد قتل رئيس المنظمة تم تلفيق التهمة إلى Soul، وأُصيب بجروح خطيرة في المطاردة التي تلت هذه الحادثة ولكن تم إعادته إلى صحته على يد معالج غامض ولكن ليس لوقتٍ طويل، فلديه 66 يومًا فقط ليأخذ بثأره وينتقم من أعدائه ويكتشف من الذي قام بقتل رئيس المنظمة وتلفيق التهمة له، تدور أحداث اللعبة في عالم يسمى بـ Phantom World.

يقال أن مدة القصة الخاصة باللعبة تتراوح بين 30 و 40 ساعة.

كل ما نعرفه عن لعبة Phantom Blade Zero

من الواضح أن أسلوب اللعب في هذه اللعبة سيكون أغلبه معارك سريعة الوتيرة، فمن المهم أن تكون سريع البديهة وسريع في حفظ أزرار التحكم، فاللعبة تدمج بين أسلوب القتال الكلاسيكي الذي يدور حول الضربات المتتابعة بالإضافة إلى معارك الزعماء مع أعداء أكثر تنوعًا.

بعض الزعماء يمتلكون أسلحة بعيدة المدى، وأسلحة خادعة كما أن لديهم القدرة على تدميير البيئة المحيطة.

كل ما نعرفه عن لعبة Phantom Blade Zero

نظام القتال في اللعبة مستوحى من أسلوب الـ Wuxia الصيني، وهو أسلوب قتال يعتبر الأقدم في السينيما الصينية ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالفرسان المتجولين التاريخيين المعروفين بأسم XIA والذين قيل إنهم جابوا الصين القديمة منذ أكثر من 2300 عام، وحاربوا الظلم وصححوا الأخطاء.

  • القتال بالسيف
  • الحركات الأكروباتية
  • الحركة السريعة وردود الفعل

وكما قلنا من قبل اللعبة تركز على أسلوب القتال الكلاسيكي الذي يدور حول الضربات المتتابعة ومع تنوع الأسلحة في اللعبة، يمكنك عمل Combos أو مجموعة ضربات بأسلحة مختلفة، جدير بالذكر أن اللعبة تحتوي على أكثر من 25 سلاح مختلف.

كل ما نعرفه عن لعبة Phantom Blade Zero

للقضاء على أعدائك في اللعبة فعليك كسر الشريط الموجود أعلاهم الذي يسمى بشريط Sha-Chai وبعد ذلك سيتم احتساب الضربات المؤثرة وستتمكن من القضاء عليهم، ومن الرائع أن اللعبة تكافئك على سرعة ردة فعلك فإذا قام أحد الأعداء بضربك وتمكنت من تفادي الضربة فستكون ضربتك المضادة أقوى وأكثر تأثيرًا من الضربات العادية.

الحركة في اللعبة مميزة بشكل مبهر فيمكنك الإنزلاق من على التِلال والمشي على الجدران خلال المعارك أو بدون الانخراط في معارك.

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى