أخبار

لجنة التجارة الفدرالية FTC تصف التعديلات على خدمة Game Pass “بانحدار المنتج” وأوضحت: “سيضر المستهلك”

اتتذكر التعديل الذي اجرته مايكروسوفت خلال الاسبوع الماضي علي اسعار اشتراكات خدمة Game Pass و أضافة اشتراك جديد، يبدو أن اللاعبين ليسوا هم الطرف الوحيد المستاء من هذا الأمر. حيث عبرت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) عن استيائها موضحة: “هذا بالتحديد ما كانت تحاول اللجنة منع حدوثه خلال السنة الماضية”.

قضيتا جزء ليس بقليل من السنة الماضية نتابع فيه المعركة قضائية بين مايكروسوفت ولجنة التجارة الفدرالية حول استحواز الأولى على Activision وتوابع صفقة استثنائية كهذه. اما عن الأسبوع الماضي فخرجت إلينا ميكروسوفت بالتسعيرة الجديدة لخدمات مايكروسوفت بزيادة كبيرة مع اضافة خدمة جديدة و التعديل على ما تقدمه بعض الخدمات الاساسية، الأمر الذي ربطه العديد من المحللين بصفقة الاستحواز التي ذكرناها وتنبأوا بالمزيد من الزيادة في اسعار الخدمات.

gamepass ultimate price change

لم تمرر لجنة التجارة (FTC) هذه الأخبار دون تعليق، حيث افادت في خطاب جديد لها ضمن استئنافها المستمر للصفقة أن مثل هذه التعديلات على خدمة Game Pass هي بالتحديد التأثير السلبي الذي زعمت اللجنة أن يواجهه اللاعبين نتيجة لإتمام عملية الاستحواز.

أطلقت اللجنة مصطلح انحدار المنتج “Product degradation” على تعديلات مايكروسوفت على خدمة الجيمباس في خطابها.

أسعار خدمة Game Pass

توجه لجنة التجارة الفدرالية (FTC) انتقادها لمايكروسوفت مستشهدة بإفادة خرجت العام الماضي، اقترحت فيه الشركة أن عملية انضمام ألعاب Activision للخدمة لن تتسبب في زيادة أسعار الـ Gamepass.
تختم اللجنة التجارية بالتعليق على عدم تنفيذ مايكروسوفت لوعودها:

قد تكون تلك مجرد بداية لمايكروسوفت في اتجاهها نحو تحقيق أقصى ربح ممكن من وراء استحوازها علي أكتيڤيچن، تمامًا كما فعلت سوني مع بعض حصرياتها.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى