أخبار

تسريب: قفزة في أداء تتبع الأشعة على جهاز PS5 Pro بفضل معمارية AMD الجديدة (RDNA 4)

المهووسين بالهاردوير ينتظرون بشدة أي تفاصيل جديدة تخص معمارية كروت AMD الجديدة RDNA 4 وتقنية تتبع الأشعة، لحسن حظهم تم تسريب بعض المعلومات تخص تقنية الـ Ray Tracing، بل أنها تشير أيضًا إلى أن جهاز PS5 Pro قد يكون أول جهاز يعمل بمعمارية RDNA 4.

raytracing على جهاز PS5 Pro

تتواى التسريبات التي تخص جهاز PS5 Pro هذا الشهر، فبعدما أخبرتنا التسريبات أن الجهاز قد يصدر بنهاية هذا العام، ها نحن نتحدث عن ما قد يقدمه تقنيًا. يعمل جهاز PS5 حاليًا بمعمارية RDNA 2، وبينما تعمل AMD على معماريتها الجديدة، يُعتقد أن جهاز PS5 Pro سيستخدم مزيج بين معمارية RDNA 3 وRDNA 4 بخصائص تتبع الأشعة المتقدمة خاصتها.

يُظهر المنشور أعلاه من المسرب Kepler بعض الخصائص التي ستقدمها معمارية RDNA 4، أخفى المسرب الخصائص التي لا تخص تقنية الـ Ray Tracing. الخصائص أعلاه تشير إلى قفزة هائلة في دقة وأداء وكفاءة تقنية تتبع الأشعة للأجهزة التي ستستخدم RDNA 4 (كالـ PS5 Pro) الذي تحاول AMD من خلاله مجاراة Nvidia في التطور التي تقدمه في تتبع الأشعة. فمعمارية RDNA 3 – أعلى معماريات AMD – لم تستطيع مجاراة كروت مثل كروت الـ RTX 3090ti من حيث دقة تتبع الأشعة التي قد يعتبرها البعض تقنية العصر في الألعاب.

لا زلنا لم نحصل على أية معلومات رسمية أو Benchmark تخص أداء جهاز PS5 Pro، لكن طبقًا لتلك التسريبات، يبدوا أننا على أعتاب قفزة تقنية في الجيل الحالي من أجهزة بلايستيشن.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى