مقالات

اللعبة التي قد تتسبب في خسارتك لأصدقائك... Chained Together

تملك أعصابك

مقابل ثلاث دولارات فقط، يمكنك تدمير ما يصل إلى أربع علاقات في نفس الوقت في Chained Together. وهي لعبة منصات تعتمد على الفيزيائية بشكل أساسي تشبه إلى حد كبير اللعبة الشهيرة Only Up ولكن هذه المرة في وضع تعاوني. اليوم، سنلقي نظرة على هذه اللعبة الغريبة Chained Together بعض الشيء، حيث تم تصميمها عمدًا لجعل الاعبون يصرخون على Twitch. لم يكن من المفترض أن تنجح هذه اللعبة، لكنني كنت محاصرًا طوال الوقت.

ما هي لعبة Chained Together

ربما تتذكر Only Up باعتبارها لعبة منصات من منظور الشخص الثالث حيث كان اللاعبون يقومون بقفزات دقيقة للغاية فوق قطع الحطام العائمة بصعوبة شديدة مما جعلها تنتشر على Twitch وTikTok. تم إزالة اللعبة في النهاية بشكل دائم من البيع بسبب استخدامها لأصول محمية بحقوق الطبع والنشر. لكن Chained Together تسعى إلى نفس الأجواء.

“ابدأ رحلتك في أعماق الجحيم، مقيدًا برفاقك. مهمتك هي الهروب من الجحيم بالتسلق إلى أعلى ارتفاع ممكن. “تتطلب كل قفزة تنسيقًا مثاليًا مع صديقك لتسلق المنصات والهروب من الحرارة الشديدة”. ألق نظرة واحدة على Chained Together ولن تجد اختلافًا كبيرًا: منصات عائمة ملقاة في كل مكان، وعقبات مميتة عند كل منعطف، وسقوط عميق محبط في حالة تفويت خطوة.

كما قولنا تدعم اللعبة من 2 إلي 4 لاعبين بشكل جماعي عبر الشبكة، وقصتها هي أنك وأصدقائك مكبلين ببعضكم. وعليكم الهرب من “الجحيم” عن طريق التسلق للأعلى ولكن أهم شيء في اللعبة هي انها تعتمد على الفيزيائية بشكل أساسي، ولأنكم مترابطين معاً فالتعاون سيكون شيئاً جوهري، لأن اذا سقط أحدكم ستعيدوا المرحلة كاملا أنت وأصدقائك. ولذلك فهي قد تتسبب في خسارتك لأصدقائك.

هل نجحت اللعبة ؟

بعد أسبوعين فقط من إطلاق اللعبة، حصدت لعبة Chained Together ما يقرب من 10000 تقييم من مستخدمي Steam، حيث أبدى 90% منهم إعجابهم باللعبة. كان الانتقاد الوحيد الذي رأيته هو أن اللعبة لا تتضمن زر لدفع اصدقائك عندما تشعر بالانزعاج من أحدهم. وفي الحقيقة أرى أن دفع أصدقائك إلى الجحيم سيكون شيء ممتع للغاية.

ما يجعل لعبة Chained Together مميزة حقًا هي السلاسل. يقول مطور اللعبة Anegar Games: “السلاسل ليست مجرد عناصر مرئية، بل إنها تخضع لمحاكاة فيزيائية تسمح لها بالالتفاف حول المنصات التي تقفز عليها، التي يمكنك من خلالها جعل أصدقائك يتدللون من المنصات أو يتأرجحون في الهواء أثناء تعلقهم بالآخرين. وإذا كنت تريد أن تجعل الأمور أكثر إحباطًا، فإن “وضع الحمم البركانية” يحتوي أيضًا على ألسنة لهب تغمر المستويات، مما يمنحك عدادًا قاتلًا للتسابق ضده.

لا تلعبها سوى مع اصدقائك

مثل أفلام غرف الهروب ، هناك بعض الأشياء التي تكون أكثر متعة مع الأصدقاء. وينطبق الأمر نفسه على الألعاب: حل الألغاز والتغلب على العقبات يمكن أن يحول الفوز في اللعبة إلى تعاون حقيقي، وهذا شعور لا يمكنك الحصول عليه عند اللعب بمفردك. ولكن من حين لآخر تظهر لعبة تعاونية تبدو وكأنها مصممة لإنهاء صداقاتك بدلاً من تعزيزها. (Overcooked: أنا أتحدث عنكي).

هناك ثلاثة أوضاع مختلفة، والوضع المناسب لك يعتمد على عدد المباريات الصاخبة التي تريد خوضها مع أصدقائك السابقين. إذا سقطت في وضع المبتدئين، يمكنك استئناف اللعب من أعلى نقطة وصلت إليها سابقًا، وهو أمر لطيف ومتسامح. في الوضع العادي، إذا سقطت، تبدأ من البداية من جديد. وفي وضع الحمم البركانية، يتم اغراق المرحلة بشكل مطرد بواسطة الحمم البركانية. فعليك التسلق بسرعة للبقاء، مما يجعل قفزاتك المتهورة أكثر خطورة.

لا يتجاوز سعر لعبة Chained Together بضعة دولارات على Steam، وسرعان ما أصبحت لعبة ناجحة في الأسبوع الذي تلا إطلاقها: حيث بلغ عدد اللاعبين المتزامنين فيها اليوم نحو 94 ألف لاعب. ومثلها كمثل لاعبيها، سيكون من الممتع أن نرى مدى ارتفاعها قبل أن تبدأ في الانحدار مرة أخرى.

تعرف على اللعبة المجانية Once Human
الانطباع الأولي للعبة The Rogue: Prince of Persia

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى