أخبار

Activision تطلق أول خريطة Call of Duty مفتوحة المصدر لدعم الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة Activision عن خطوة غير مسبوقة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير الألعاب فقد قامت بإطلاق مجموعة بيانات ضخمة لخريطة Caldera من لعبة Call of Duty: Warzone وهي واحدة من أكبر وأعقد خرائط اللعبة، للاستخدام غير التجاري وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الأبحاث في مجال الهندسة البيئية وتعلم الآلة، مما يجعلها خطوة تاريخية في صناعة الألعاب.

وصفت Activision هذا الإطلاق بأنه الأول من نوعه في تاريخ سلسلة Call of Duty في تدوينة رسمية وأوضحت الشركة أن هذه المجموعة المفتوحة المصدر على منصة Github تتضمن هندسة شبه كاملة لخريطة Caldera بالإضافة إلى مجموعة من العينات الزمنية العشوائية المجهولة التي توضح كيفية تحرك اللاعبين في الخريطة.

Call of Duty Caldera

بينما لا يمكن استخدام هذه البيانات لأغراض تجارية، فإنها تقدم فائدة كبيرة للأبحاث الأكاديمية وتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي. وصرحت المديرة التقنية في Activision:

نحن في Activision نؤمن بأهمية تعزيز النمو والابتكار داخل صناعة الألعاب، وتطوير أدوات التأليف، وتوفير بيانات ممتازة لتدريب الذكاء الاصطناعي وتطوير تقنيات توليد المحتوى

هذه الخطوة ليست مجرد مساهمة من Activision بل إنها ستعود بفوائد على الاستوديو أيضًا وأوضح المدير التقني الأول في Activision: “بيئات ألعابنا معقدة بشكل كبير؛ نشعر بالحاجة المستمرة لتحسين تجربة اللعب وتقديم مزيد من الغنى والتفاصيل. الابتكارات التي قد تأتي من هذا الإطلاق يمكن أن تمنح فرق المحتوى لدينا المزيد من الحرية والمرونة لاكتشاف السيناريوهات الأكثر جاذبية للاعبين”.

Abdelrahman Mostafa

أنا عبدالرحمن أحمد مطور تطبيقات Android ومحرر في Games Mix. أغوص بشغف في عالم التكنولوجيا ومهتم بكل جديد في مجال الهواتف الذكية والأحداث التقنية. أعشق ألعاب الـ FPS مع ميلا خاصا للعبة The Finals و CSGO.
زر الذهاب إلى الأعلى