في فيديو جديد نُشر على قناة Digital Foundry، أجاب الفريق على تساؤلات المتابعين حول أداء لعبة Black Myth: Wukong على منصة Xbox Series S. هذا الفيديو جاء بعد أن أثارت مشاكل Baldur’s Gate 3 قلق اللاعبين بشأن قدرة المنصة على تشغيل الألعاب الحديثة بجودة عالية، مما دفع العديد للتساؤل إذا كانت Black Myth: Wukong ستواجه نفس المصير.
لماذا تعتبر Black Myth: Wukong حالة استثنائية ؟
أوضح فريق Digital Foundry أن Black Myth: Wukong تختلف تمامًا عن Baldur’s Gate 3 من حيث المتطلبات التقنية. فعلى الرغم من أن كلتا اللعبتين تستخدمان محرك Unreal Engine 5، إلا أن طريقة استخدام المحرك تختلف بشكل كبير بينهما. حيث أن Black Myth: Wukong تم تصميمها بطريقة تجعلها أقل اعتمادًا على قوة المعالج المركزي CPU، ما يعني أنها ستكون أقل تحديًا لمنصة Xbox Series S التي تتمتع بمعالج رسومي GPU قوي نسبيًا.
دور محرك Unreal Engine 5
أشار الفريق إلى أن الألعاب التي تم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5 أظهرت أداءً قويًا على Xbox Series S. ويرجع ذلك إلى كفاءة المحرك في التعامل مع الرسوميات والمؤثرات البصرية دون الحاجة إلى معالج مركزي قوي للغاية. وهذا ما يفسر لماذا Black Myth: Wukong لن تعاني من مشاكل تقنية على هذه المنصة، بعكس Baldur’s Gate 3 التي تتطلب قوة معالجة أكبر لتقديم تجربتها الغنية بالتفاصيل.
هل يمكن أن تكون هناك مفاجآت؟
رغم الثقة التي أبداها فريق Digital Foundry في أداء Black Myth: Wukong على Xbox Series S، إلا أنهم أكدوا على ضرورة انتظار إصدار النسخة النهائية للحكم بشكل قاطع. فعالم الألعاب مليء بالمفاجآت، وقد تظهر بعض التحديات التقنية التي لم تكن متوقعة.
الخلاصة
بناءً على تحليل Digital Foundry، من غير المرجح أن تواجه Black Myth: Wukong مشاكل تقنية كبيرة على Xbox Series S مثلما حدث مع Baldur’s Gate 3. التحديات التقنية التي واجهتها Baldur’s Gate 3 كانت مرتبطة بمتطلبات المعالج المركزي، وهو ما لا ينطبق على Black Myth: Wukong. ومع ذلك، يبقى انتظار إصدار اللعبة للتأكد من هذه التوقعات هو الخيار الأفضل للمهتمين.