شهدت لعبة God of War Ragnarok، التي أُطلقت على منصة Steam في 19 سبتمبر، بداية ضعيفة ومتعثرة مع تسجيل عدد أقل من اللاعبين مقارنة بسابقتها God of War التي صدرت في عام 2018. تثير هذه الظاهرة تساؤلات حول الأسباب الكامنة وراء هذا الانخفاض وما يعنيه ذلك بالنسبة لمستقبل السلسلة.
إحصائيات الأداء
عند صدور God of War على Steam عام 2022، جذبت أكثر من 73,000 لاعب في ذروتها. بينما سجلت God of War Ragnarok أقل من 32,000 لاعب متزامن في الأيام الأولى. هذا الفارق الكبير، الذي يتجاوز 40,000 لاعب، ينذر بوجود مشكلات قد تؤثر على قاعدة اللاعبين.
أسباب الانخفاض
- مراجعات مختلطة: رغم الإشادات التي حصلت عليها اللعبة عند إطلاقها على PS5، إلا أن المراجعات على Steam جاءت مختلطة. العديد من اللاعبين انتقدوا متطلبات الربط بحساب PSN، مما أدى إلى تدني التقييمات.
- حجم اللعبة الكبير: حجم اللعبة الضخم على الكمبيوتر قد يكون عائقًا للعديد من اللاعبين، مما يجعلهم يترددون في تحميلها. في عصر الألعاب الرقمية، أصبحت سرعة التحميل وحجم اللعبة عوامل حاسمة في قرار الشراء.
- التجارب السابقة مع حسابات PSN: بعض اللاعبين يشعرون بالإحباط من متطلبات حساب PSN، خاصة بعد المشكلات التي واجهتها ألعاب سابقة. هذا الأمر قد يدفعهم لتجنب تجربة Ragnarok.
مقارنة مع ألعاب أخرى
على الرغم من التحديات، لا تُعتبر God of War Ragnarok الأسوأ أداءً على Steam. حيث سجلت لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales رقمًا أقل عند إطلاقها، حيث بلغ عدد اللاعبين المتزامنين 13,539 لاعبًا. من ناحية أخرى، استطاعت ألعاب مثل Helldivers 2 تحقيق نجاحات هائلة، مما يعكس التنوع في ردود الفعل على مختلف الألعاب.
الآثار المحتملة على السلسلة
إذا استمرت مشكلة الانخفاض في عدد اللاعبين، فقد يؤثر ذلك على مستقبل سلسلة God of War. ستحتاج Santa Monica Studios إلى معالجة النقاط المثيرة للجدل، مثل متطلبات الربط بحساب PSN وحجم اللعبة، لتحسين تجربة اللاعبين.