مقالات

ترتيب ألعاب Crash Bandicoot من الأسوأ إلى الأفضل

ما الذي لا يعجبك في لعبة Crash Bandicoot؟ ظهرت هذه الشخصية المرحة المحبوبة لأول مرة في عام 1996 على جهاز PlayStation 1 كبديل أكثر هزلية لشخصيات الألعاب الأسطورية ماريو وسونيك. وبعد بضعة أجزاء، سرعان ما أصبحت شخصية Crash واحدة من أعظم شخصيات PlayStation. ولكن ما هي أفضل ألعاب Crash Bandicoot؟ لقد مرت سلسلة Crash Bandicoot بحياة مليئة بالتقلبات، حيث تم أنتاج بعض الأجزاء التي يجب لعبها وبعض الألعاب الفاشلة المحرجة. تقدم ألعاب Crash أسلوب لعب بلاتفورمينج (القفز على المنصات) ممزوج بروح الدعابة الهزلي والفريد والتي جعلت السلسلة مشهورة. في حين أن هناك العديد من العناوين المتميزة، إلا أن لعبة واحدة فقط يمكن أن تكون الأفضل.

Crash of the Titans

كانت لعبة Crash of the Titans محاولة لإعادة تقديم Crash بأسلوب مختلف، ولكن هذا الأمر فشل بشدة. تم اعادة تصميم جميع الشخصيات بتصميم جديد أكثر جرأة، ولكن المشكلة في أنها تخلت عن عن أسلوب اللعب البلاتفورمر المعتاد والقفز على المنصات، لصالح أسلوب بيتم أب (Beat ’em up). والنتيجة هي لعبة سطحية لا تفهم تمامًا ما يجعل Crash رائعة. تدور الفكرة حول ركوب Crash على ظهور وحوش ضخمة تسمى Titans للقتال وللقضاء على جحافل الأعداء. ومن المؤسف أن القتال ممل ومتكرر، والأجزاء القليلة من القفز على المنصات ليست سوى ظلال لما كانت عليه في السابق. إنها لعبة قابلة للعب تمامًا، ولكن هناك ألعاب قتال وألعاب Crash أفضل بكثير.

Crash: Mind Over Mutant

لقد تحسنت لعبة Mind Over Mutant عن لعبة Crash of the Titans في كل شيء تقريبًا. فالفكاهة والقصة والجو العام للعبة يتناسبان تمامًا مع عالم Crash Bandicoot. والتركيز الأكبر على القفز على المنصات هو ما عاهدنا عليه من ألعاب كراش. وهناك أيضًا بعض التحديثات التي تعمل على تحسين جودة اللعبة والتي تمنح القتال دفعة قوية. ومع ذلك، على الرغم من أن التحسينات تعد إضافات مرحب بها، إلا أنها لا تحل المشكلة الأساسية في اللعبة. فأسلوب اللعب الذي يعتمد على الضرب يفتقر إلى العمق، كما أن الكم الهائل من التراجع إلى الوراء يفسد وتيرة اللعبة. إنها خطوة للأمام مقارنة بسابقتها ولكنها لا تزال تفشل في فهم ما يجعل لعبة Crash فريدة من نوعها.

Crash Twinsanity

تتمتع لعبة Crash Twinsanity بالعديد من الأشياء الصحيحة. حيث تعد فكاهة الشخصيات والأفكار الجديدة في أسلوب اللعب من أفضل ما في السلسلة. حيث تعد أضافة مناطق عالم مفتوح مع تحكم في دوران الكاميرا بشكل حر تطور طبيعي عن الشكل الكلاسيكي للعبة. كما أن اللعبة تتيح لك الاستكشاف وجمع العناصر وحل الألغاز وكان هذا أمر ممتع ومرضي ، وبالطبع كل هذا بجانب أسلوب Crash المعتاد في القفز على المنصات. تتميز لعبة Twinsanity بموسيقى تصويرية من نوع أكابيلا، على عكس الموسيقى الهزلية التي كانت تشتهر بها ألعاب Crash. ولكن بعد كل ذلك، فإن المراحل الخطية الطويلة والمثيرة للسخرية تمنعها من أن تكون واحدة من أفضل ألعاب Crash Bandicoot. إنها ليست رهيبة، ولكنها بالأحرى فرصة ضائعة.

Crash Bandicoot: The Wrath of Cortex

إذا كنت تبحث عن لعبة Crash Bandicoot البلاتفورمر التقليدية، فإن Wrath of Cortex تقدم لك ما تريد. فلعبة الجري والقفز الشهيرة موجودة هنا، مصحوبة بأجزاء جديدة من المركبات، بما في ذلك مستويات Altashpere الشبيهة بلعبة Super Monkey Ball وأجزاء من مراحل العربات التي تشبه Donkey Kong 64. المشكلة الوحيدة في اللعبة هي أنها انتحال واضح للذات. تشبه Wrath of Cortex سابقتها إلى حد أنها تبدو وكأنها أضافة أو DLC للعبة Crash 3 وليست لعبة مستقلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاعتماد المفرط على أجزاء المركبات يصرف الانتباه عن أسلوب القفز على المنصات. ومع ذلك، فهي ليست سيئة بأي حال من الأحوال وتستحق اللعب إذا كنت تريد المزيد من صيغة Crash الكلاسيكية.

Crash Bandicoot 1

إن لعبة Crash Bandicoot الأصلية هي لعبة كلاسيكية يجب على الجميع لعبها مرة واحدة على الأقل. ورغم أن الشخصيات وأسلوب اللعب لم يطورا هويتهما بالكامل، إلا أن هناك ما يكفي من القفزات والسقوط المضحكة لإضفاء الابتسامة على وجه أي من محبي ألعاب البلاتفورمينج ثلاثية الأبعاد. تقدم المستويات تحديًا ممتعًا وصعباً وتقدم باستمرار مفاهيم جديدة للحفاظ على طريقة اللعب جديدة ومثيرة. هناك شيء واحد يجب الانتباه إليه وهو زاوية الكاميرا السيئة للغاية في اللعبة، مما يجعل القفز على المنصات مرهقًا في بعض المراحل. وعلى الرغم من ذلك، فإن لعبة Crash 1 تستحق إعادة النظر فيها نظرًا لروح الدعابة الغريبة والسحر اللامتناهي وأسلوب اللعب الممتع. إذا كنت جديدًا على السلسلة، فقد ترغب في لعب النسخة الجديدة من ثلاثية N. Sane أولاً.

Crash Bandicoot 3: Warped

تأخذ لعبة Crash 3 البطل في رحلة عبر الزمن. حيث تقاتل الفرسان في العصور الوسطى، وتستكشف سراديب الموتى المصرية القديمة، وتتفوق على الديناصورات المتعطشة للدماء، وغير ذلك الكثير. وتعمل إضافة القدرات التي يمكن فتحها على توسيع مجموعة حركات Crash، مما يؤدي إلى المزيد من فرص القفز على المنصات أكثر من أي وقت مضى. بالإضافة إلى أسلوب البلاتفورمينج التقليدي، فإن لعبة Crash 3 تتضمن مراحل المركبات، بما في ذلك سباقات الدراجات النارية، ومراحل الزلاجات النفاثة، ومعارك الطائرات. وهناك الكثير منها، لذا فإن استمتاعك باللعبة يعتمد على ما إذا كنت تحب هذه الأجزاء أم لا. بشكل عام، تعد لعبة Crash 3 لعبة منصات ثلاثية الأبعاد رائعة مع بعض أفضل المراحل في ثلاثية PS1 الأصلية.

Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back

لعبة Crash Bandicoot 2 هي كل ما يجب أن يكون عليه الجزء الثاني لأي لعبة. فهي تتحسن عن اللعبة الأولى بكل الطرق مع إضافة المزيد من الأسرار وتصميمات مستويات أفضل وأسلوب لعب أكثر سلاسة. وفي هذه اللحظة عززت السلسلة هويتها الغريبة، والتي تظهر في سحر اللعبة الهائل وروح الدعابة المحبوب. Crash 2 هي لعبة منصات يجب لعبها، وذلك بفضل مراحلها الممتازة إلى حد كبير. يمكن لعب المستويات بأي ترتيب في كل عالم، وكلها مليئة بالشخصية والمفاهيم الممتعة. إن مشاهدة Crash وهو يؤدي رقصته في نهاية المستوى توضح سبب وقوع الناس في حب هذا الأحمق اللطيف. جرب Crash 2 إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

Crash Bandicoot N. Sane Trilogy

إن ثلاثية N. Sane هي المثال المثالي لكيفية عمل ريميك للعبة ما بطريقة صحيحة. تقوم هذه اللعبة بتحسين أول ثلاث أجزاء من سلسلة Crash، بإضافة رسومات مذهلة ومحتوى جديد والعديد من التحسينات التي تحسّن جودة الحياة مع الحفاظ على ما جعل الألعاب الأصلية مميزة. تتضمن الإضافات الجديدة أوضاع اختبار الوقت لأول لعبتين، والقدرة على اللعب بشخصية Coco في كل مرحلة، ونظام حفظ أكثر سهولة. إذا كنت جديدًا على ألعاب Crash Bandicoot، فهذه هي الطريقة الحاسمة للعب ثلاثية الأجزاء الأصلية. وحتى إذا كنت قد لعبت الألعاب الأصلية، فهذه طريقة ممتازة لإعادة تجربة هذه الألعاب الكلاسيكية الخالدة.

Crash Bandicoot 4: It’s About Time

إذا كان هناك لعبة واحدة من سلسلة Crash Bandicoot يجب أن تلعبها، فهي Crash 4. لقد أحيت هذه اللعبة السلسلة من خلال العودة إلى تنسيق أسلوب القفز على المنصات الكلاسيكي مع لمسات جديدة ومثيرة لجعلها جديدة وجذابة ومناسبة لمعايير الألعاب الحديثة. إن الإضافة الأكبر في Crash 4 هي القدرة على اللعب بشخصيات Crash وCoco وDr. Cortex وDingodile وTawna، كل منهم له أسلوب لعب ممتع وفريد. كما أن هناك أقنعة Quantum Masks الجديدة في السلسلة، وهي عبارة عن تعزيزات تمنح Crash قدرات، مثل إبطاء الوقت أو عكس الجاذبية. إن طريقة اللعب وتصميم المراحل المميز والكوميديا الجميلة والقصة الرائعة، مما يجعل Crash 4 أفضل لعبة من سلسلة Crash Bandicoot ويجب على محبي ألعاب البلاتورمر لعبها.

إطلع أيضاً على: بعد نجاح Astro إليك أفضل 10 ألعاب بلاتفورمر على الأكسبوكس

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى