مقالات

تفاصيل مخفية لم تلاحظها في اعلان Ghost of Yotei

كشفت مؤخراُ سوني عن لعبة Ghost of Yotei خلال حدث State of Play الأخير. وهي الجزء الثاني للعبة المحبوبة Ghost of Tsushima من المطور الموهوب Sucker Punch. ولكننا للأسف لن نلعب Jin Sakai بل سيكون هذا الجزء الجديد من بطولة نسائية، وسنقوم باللعب بأمرأة ساموراي تدعى Atsu حيث تدور أحداث قصتها في منطقة جديدة وبعد أكثر من 300 عام من انتهاء قصة Jin Sakai. وسيتم أطلاق هذا الجزء في عام 2025. كان العرض الترويجي للعبة Ghost of Yotei قصير ولم يوضح الكثر من التفاصيل، ولكن في هذه المقالة سنتعمق في هذا الاعلان ونكشف سوياً عن خفايا التي غالباً لم تلاحظها.

أسلوب اللعب

سيتحكم اللاعبون بـ Atsu وهي ساموراي تستخدم سيفين كاتانا في كل يد. كما وتستخدم بنادق Flintlock. ولديها شاميسن وهي أداة موسيقية لعزف الألحان. ويبدو أنها تصطاد برفقة ذئباً شرساً. لا يُعرف سوى القليل جدًا عن هويتها أو سبب ارتدائها قناع الشبح (بغض النظر عن كيفية تأثير الأسطورة على شخص ما بعد قرون)، لكن فريق Sucker Punch أكد أن هذه قصة أصلية. بين المقطع ايضاً عودة The Guiding Wind لكي توجه اللاعب مرة أخرى إلى هدفه التالي.

يبدوا أن هناك تحسينات على طريقة اللعب العامة، بما في ذلك الميكانيكا والأسلحة الجديدة. حيث تبين في لقطة سريعة وجود سلاح kusarigama. كما تبين أيضاً لقطة سريعة أخرى لعدوًا قادرًا على إشعال سيفه. بناءً على قدرة Atsu على حمل سلاحين في نفس الوقت، يمكننا أن نفترض أسلوب قتال جديد واحد على الأقل. ولكن هل ستعمل الأسلحة الجديدة مع جميع الأساليب، أم أنها مقتصرة على أنواع معينة؟ هل النظام هو نفسه نظام Ghost of Tsushima؟ سيخبرنا الوقت.

عالم اللعبة الجديد

“أردنا استكشاف ما قد يعنيه وجود بطل جديد يرتدي قناع الشبح وتحكي عن أسطورة جديدة”، هذا ما جاء في منشور على مدونة PlayStation. هناك قصة ومنطقة جديدة في اليابان لاستكشافها، هذه المنطقة تدعى إيزو (وهي الآن هوكايدو الحديثة). في قلب هذه المنطقة يقع الجبل المهيب جبل يوتي. ولكن أكثر من أي شيء يُفهم -من أن هذه المنطقة، بمراعيها الخصبة وحقولها المغطاة بالثلوج- إنها منطقة خارجة عن القانون، وتقيم “خارج حكم اليابان”.

“إنها تشبه Far Cry ولكن بعشائر الساموراي المنظمة التي عاشت في تسوشيما سابقاً”، هذا ما قاله المطور. لكن هذا ليس كل شيء. يشير المقطع الدعائي إلى أن “الشمال” هو المكان الذي يذهب إليه الناس للاختفاء (بما في ذلك الرونين)، ويبدوا أن Atsu تطارد وتبحث عن شيئ أو شخص ما.

هاربة من العدالة

من الواضح أن Atsu اكتسبت بعض سوء السمعة، كما يتضح من ملصق المطلوبين للعدالة (Wanted). يظهر في هذا الملصق صورة مظللة لها بقبعتها والسيوف المزدوجة. فهل هناك احتمالية لهجوم رونين آخرين على اللاعب للقبض عليك؟. أو ربما سيكون هناك نظام مكافأة يمكن لأتسو مطاردة الأهداف بطريقة غير خطية كجزء من القصة؟

على أي حال، من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن جبل يوتي هو بركان غير نشط بينما تشهد هوكايدو زلازل من وقت لآخر. وفي الوقت نفسه، تُترجم أتسو إلى “حار” باللغة الإنجليزية. يبدو أن هذا يشير إلى ارتباط آخر بينها وبين الجبل، على الرغم من أنه قد يكون اسمها مستوحى ببساطة من نفس الاسم. على صعيد اللعب، تبدو إمكانية حدوث معركة أو معركتين بالقرب من البركان أو داخله مغرية للغاية.

مناظر بديعة

على الرغم من الخطر الكامن في مهمة أتسو، فإن البيئات تبدو مذهلة. سواء كنت تركب الخيل وتنطلق عبر الحقول، وتشاهد العشب والبتلات تتناثر بسرعات إلي أعلى. أو تنظر إلي الضباب المحيط مع عشرات الطيور التي تطير بعيدًا، فإن Ghost of Yōtei تبدو غنية بشكل لا يصدق بالمرئيات.

تعد Sucker Punch بـ “خطوط رؤية ضخمة تتيح لك النظر بعيدًا إلى السماء حيث النجوم والشفق القطبي”، و”حركة أكثر قابلية للتصديق من الرياح على العشب والنباتات”، وأكثر من ذلك بكثير. لقد تم الترويج لها على أنها مبنية من الألف إلى الياء لـ PS5

علاقة متوترة مع ذئب!

علاقة أتسو بالذئب مثيرة للاهتمام – على الرغم من أنهما يصطادان نفس الأهداف على ما يبدو. إلا أنهما يبدو أن بينهما هدنة غير مستقرة، كما يتضح من هدير الذئب عند رؤيتها. أو ربما توقعها في البداية على أنها تهديد قبل التقاط رائحتها ويطمئن.

كيف ستتطور هذه الشراكة؟ لا يزال يتعين علينا أن نرى. لكنها لن تكون المرة الأولى التي تتدخل فيها السلسلة في مشاركة حيوانات أخرى في المعركة، كما رأينا في Ghost of Tsushima Legends. شوق Sucker Punch لمزيد من التفاصيل حول Atsu و”الأشخاص (والحيوانات التي ستقابلها)” طوال رحلتها.

الفترة التاريخية

إن ما يجعل اللعبة مميزة هي الفترة التاريخية التي يجرى فيها أحداثها. في عام 1603، تأسست شوغونية توكوغاوا في اليابان، وبالتالي بدأت فترة إيدو. سيكون توكوغاوا إياسو أول شوغون يحكم اليابان بـ 300 أمير تابعين له انتشروا عبر أراضي اليابان. لم يكن هذا بمثابة هيكل بيروقراطي جديد وواسع النطاق فحسب، بل كان أيضًا بمثابة سياسة انعزالية لليابان. احتل الساموراي مناصب مهمة من السلطةوكأتباع للشوغون على الرغم من أنهم اضطروا إلى التخلي عن أراضيهم.

عانت غالبية السكان من الضرائب المفرطة والأمية. على الرغم من كيف أدى هذا إلى التمردات وحصار أوساكا والانهيار النهائي في عصر باكوماتسو، كانت اليابان مسالمة نسبيًا. وكان الاقتصاد أكثر انسجامًا مع الطبيعة والمجتمع، معتمدًا على الاكتفاء الذاتي وإعادة التدوير بدلاً من التجارة.

عرق الآينو

ومع ذلك، فإن إيزو مختلفة جزئيًا بسبب وجود عرق الآينو، وهي مجموعة عرقية أصلية موجودة في المنطقة ولكن عددهم قليل. كما إنهم السبب في تسمية جبل يوتي بهذا الأسم ماكارينوبوري والذي يعني “الجبل الأنثوي”. أيضاً من المثير لدى عرقية الآينو إنهم يوقرون الذئاب، كانت مكانتهم عالية لدرجة أنهم اعتبروا على قدم المساواة مع الكلاب المستأنسة.

بناءً على اختيار أتسو كبطلة وشراكتها مع ذئب، يبدو من المرجح أن قصتها تتشابك مع الآينو بطريقة ما. مرة أخرى، كيف يرتبط هذا بمن تصطاد ولماذا أو أسبابها لكي تأخذ لقب الشبح (الذي له دلالات ليست إيجابية، بالنظر إلى أحداث اللعبة الأولى) غير معروف. ربما يكون انتقامًا. ربما يكون ذلك للمساعدة في رفع مستوى شعبها والعمل كرمز للأمل، على عكس جين في اللعبة الأولى.

المزيد من الاثارة

بشكل عام، هناك الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام حول Ghost of Yōtei، حتى مع القليل من اللعب والمقاطع السينمائية التي رأيناها. قصة Atsu مثيرة للاهتمام، نظرًا للمناخ الاجتماعي العام والبنية في اليابان في ذلك الوقت، خاصة أنها تدور أحداثها في بداية فترة إيدو. إن رؤية الشبح متشابكًا مع كل هذا يرفع مكانته من الفولكلور إلى رمز أكبر في اليابان، رمز يحارب القمع. في حين أننا لا نعرف سوى أن رونين ينظر إلى Atsu للقبض عليها كمكافأة، فإن الجنود والمحاربين الذين شوهدوا في نقاط معينة يشيرون إلى تهديدات محتملة أخرى.

تعد Sucker Punch بأن هناك “الكثير مما يجب إظهاره” وأن المزيد من التفاصيل سيتم الكشف عنها في الأشهر المقبلة. وبناءً على إعلان سوني عن عدم إطلاق أي “ألعاب رئيسية” قبل أبريل 2025، فقد يتم إطلاق اللعبة في يوليو، مثل سابقتها، إن لم يكن في أغسطس. ومع ذلك، كانت الشركة بحاجة إلى شيء كبير للترويج له قبل العام الجديد، وبناءً على القليل الذي رأيناه حتى الآن، فهل ستتفوق Ghost of Yōtei على Tsushima ؟ أخبرونا في التعليقات.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى