مقالات

أشياء نريد رؤيتها في Assassin's Creed Shadows حتى تحقق النجاح المطلوب

يبدوا أن عشاق Assassin’s Creed الذين كانوا يطالبون بإصدار لعبة تدور أحداثها في اليابان الإقطاعية منذ فترة طويلة لم تكتمل فرحتهم قريباً. بسبب قرار شركة Ubisoft بتأجيل لعبة Assassin’s Creed Shadows إلي العام المقبل وتحديداً في 14 فبراير 2025. ولكن يمكن أن يكون هذا الخبر جيدا جدا وطريقة لأستعادة الأمل في الشركة. وذلك بسبب كثرة المشاكل التي اصابت شركة يوبيسوفت مؤخراً وأثر بالسلب على قيمة أسهمها. ويبدوا ان هذا الأمر نتج بسبب قلة مبيعات Star Wars Outlaws، والهجوم الذي حدث على Assassin’s Creed Shadows وقت الكشف عنها بسبب شخصية Yasuke الساموراي الأفريقي.

ولذلك يبدوا أن التأجيل هو قرار سليم، لكي يعيد الأمور إلي طريقها الصحيح. ولذلك أعددنا لكم قائمة بالأشياء التي نريد رؤيتها في Assassin’s Creed Shadows للمساعدة في جعل اللعبة ناجحة. إذ كن لا تعلم شيئاً عن اللعبة فيمكنك الأطلاع على هذه المقالة (كل ما تحتاج إلى معرفته عن Assassin’s Creed Shadows)

حذف الامور السياسية والأجندات

قبل كل شيء يجب على الشركة بأن تقوم بحذف جميع الأفكار السياسية -Woke- التي غزت الألعاب مؤخراً. نعلم أن هذا الأمر صعب ولكن المدير التنفيذي للشركة أقر مؤخراً بأن شركته هدفها الترفيه وليست نشر الأجندات، ولذلك يجب أن يصدق قوله. فسلسلة Assassin’s Creed كانت أبطالها دوماً أشخاص خيالية، فلماذا في هذا الجزء بالتحديد أتوا بشخصية عليها الكثير من الجدال التاريخي نظراً لعدم كونه يبانياً. يجب على شركة يوبيسوفت أن تحترم ثقافة الشعوب الي تريد أن تقدم لعبة تقوم عليها. ويقوموا بأستبدال شخصية Yasuke بشخصية أخرى يبانية. وإزالة أي أجندات أخرى مثل النسوية والمثلية من اللعبة ورمي كل هذه الامور السياسية خارج نطاق عالم الألعاب.

عالم متعايش

لقد شهدت لعبة Marvel’s Spider-Man 2 العديد من اللحظات الرائعة. وكانت إحدى اللحظات التي برزت للاعبين هي الاصطدام بشخصية Spider-Man الأخرى أثناء تجولهما في مغامراتهما. إنها لحظة رائعة أظهرت أن شخصية Spider-Man الأخرى كانت لا تزال تعيش داخل المدينة، وتقدم بعض المساعدة في أحداث الجريمة العفوية أثناء تبادلهما النكات.

وبفضل لعبة Assassin’s Creed Shadows التي تضم أيضًا بطلين مزدوجين، فمن الحكمة أن تنتبه Ubisoft وتطبق نفس الميزة في لعبتها. كانت طريقة رائعة لإظهار أن الشخصية الأخرى هي بطل حي يتنفس، وليس مجرد شخصية خاملة تجلس في المنزل، تنتظر أن يختارها اللاعب لتبدأ في القيام بشيء ما.

يمكن أن يساعد هذا أيضًا بشكل كبير في تكوين الرابطة بين البطلين. ليس من الضروري حتى أن يكون هناك حدث يساعد كل منهما الآخر فيه. ربما يكونان خارجين لشراء معدات جديدة في السوق بينما يخوض اللاعب مغامرته. ستكون ميزة رائعة من شأنها أن توفر بعض العمق الإضافي للعالم وشخصياته.

أساليب لعب متنوعة

من بين نقاط البيع الفريدة في Assassin’s Creed Shadows أن اللعبة ستضم بطلين يمكن اللعب بهما. تركز كل شخصية على تجربة لعب مختلفة؛ Yasuke كساموراي، وNaoe كقاتل شينوبي. على الورق، تبدو هذه فكرة رائعة. فهي تمنح اللاعبين خيارًا مميزًا للتعامل مع Assassin’s Creed Shadows بطريقتهم الخاصة؛ النهج الخفيف والمتخفي لـ Naoe، أو القتال القريب المهيمن لـ Yasuke. الجانب الذي ستحتاج اللعبة إلى إتقانه هو جعل كل خيار ممتعًا.

يجب أن يكون هناك توازن بين الأبطال يجعلهم قابلين للتطبيق وممتعين. لا ينبغي أن تكون هناك شخصية مفضلة ذات فائدة أكبر، أو خصائص تجعل اختيار الآخر يبدو قديمًا. يجب أن يقدم كل بطل تجربة لعب جذابة ويضمن إدراجه في اللعبة بناءً على مزاياه الخاصة. وإلا، فما الهدف من وجود شخصيتين يمكن اللعب بهما؟

تجربة شيئا جديداً

لقد كانت سلسلة Assassin’s Creed موجودة منذ فترة طويلة تقدم بشكل متكرر نفس القالب من تجارب اللعب. مع أي سلسلة طويلة الأمد، لا ينبغي لشركة Ubisoft أن تخشى تغيير جوانب معينة من اللعبة وتقديم شيء جديد ليجربه اللاعبون. على الرغم أن الإضافات الجديدة لا تنجح دائمًا. مثل وضع Den Defense في Assassin’s Creed Revelations. ومع ذلك، يجب أن يكون هناك بعض الأمل في أن تقدم Ubisoft ميزات جديدة للسلسلة تساعد في دفع السلسلة إلى الأمام. يعد التجديد في أي سلسلة أمرًا أساسيًا، وسيكون أضافة وضع لعب جديد طريقة رائعة للقيام بذلك في هذا الجزء.

ربما يكون وضع Den Defense المحدث هو ما يريد المعجبون لعبه هذه المرة؟ ربما بعض المغامرات الجانبية مثل الرسوم الهزلية في Ratchet & Clank 3. هناك الكثير من خيارات اللعب الرائعة المتاحة. نأمل أن تقدم Ubisoft شيئًا جديدًا من شأنه أن يثير حماسة عشاق السلسلة.

عودة محدثة إلى التخفي

أحد الانتقادات الرئيسية التي أعقبت أسلوب اللعب المتجدد لسلسلة Assassin’s Creed بعد تغير توجه أسلوب اللعب إلي Action/RPG في Assassin’s Creed Origins هو أن التركيز على التخفي أصبح في المرتبة الثانية. ولكن مع أسلوب لعب القاتل الشينوبي في Naoe، يبدو أن هذا سيتغير.

لقد ركزت طريقة اللعب الخاصة بـ Naoe بشكل كبير على إبراز رشاقتها وعناصر الشينوبي الكلاسيكية مثل القنابل الدخانية والشوريكن. يبدو أن Assassin’s Creed Shadows ستقدم طريقة لعب قوية للتخفي. ولكن مع وجود سلسلة تحمل اسم “Assassin” في العنوان، يجب تجديد طريقة اللعب المتخفية وجعلها أكثر تركيزًا على التخفي من أي وقت مضى.

يجب أن تحتوي Naoe على شجرة مهارات تكميلية للتخفي ومعدات أكثر تنوعًا وتجريبية من الشينوبي التقليديين بفضل كونها جزءًا من الأخوية. يجب أن يكون أسلوب اللعب بـNaoe يقدم طريقة جديدة للعب بأسلوب التخفي في السلسلة. ويصبح أسلوب لعب مركّزًا يشعر بالمكافأة والإثارة، وهو شيء سيجعل المعجبين سعداء بالعودة إلى الظل.

ترسانة محسّنة

لقد كانت هناك بعض الأسلحة الرائعة في سلسلة Assassin’s Creed، ومن المؤكد أن اللعبة التالية ستتضمن بعض التعديلات الجديدة والمحسنة على أسلحة القتال التقليدية. وهناك أيضًا فرصة للسلسلة لتطبيق الأسلحة اليابانية التاريخية، مثل Tekko Kagi أو Kyoketsu. يمكن للأسلحة الجديدة أن تكمل أنماط اللعب المختلفة لـ Yasuke وNaoe، ولكنها قد تساعد أيضًا في إضافة المزيد من العمق في طريقة لعب Assassin’s Creed. سيكون إضافة أسلحة مثل السيوف والدروع والرماح وإضافة بعض ديناميكيات القتال الجديدة الممتعة وخيارات اللعب لكل معركة إضافة مرحب بها. التنوع هو بهارات الحياة، ويجب أن ينطبق هذا القول على ترسانة اللاعب.

مناظر طبيعية متنوعة

على مر السنين، أخذت سلسلة Assassin’s Creed اللاعبين عبر مجموعة متنوعة من المواقع المثيرة للاهتمام والمتنوعة. وقد تضمنت السلسلة بعض الثيمات الرائعة حقًا. ويبدو أن ثيمة اليابان الإقطاعية في Assassin’s Creed Shadows لا يختلف عن ذلك.

أحد أفضل الأشياء في اليابان هي المناظر الطبيعية المتنوعة، وهذا شيء كان ينبغي لشركة Ubisoft أن تأخذه في الاعتبار في تصميم خريطتها. على الرغم من مدى روعة Assassin’s Creed Origins، فإن البيئة المصرية القديمة تعني وجود الكثير من الكثبان الرملية والكثير من اللون البرتقالي، مما منع اللعبة من الحصول على خريطة متنوعة حقًا ليستكشفها اللاعبون.

نأمل أن تكون Ubisoft Quebec قد صممت خريطة تسمح بالعديد من المناظر الطبيعية والقرى المثيرة للاهتمام للتجول فيها، مما يمنح اللاعبين المزيد من الأسباب للرغبة في استكشاف خريطة Assassin’s Creed Shadows بالكامل. تمامًا كما تمكنت Sucker Punch من القيام بذلك مع عالمها المفتوح الجميل في Ghost of Tsushima.

عودة اللعب التعاوني

في عام 2014، أصدرت Ubisoft لعبة Assassin’s Creed Unity. كانت الإصدار الرئيسي التالي في السلسلة، ولكن الأهم من ذلك أنها كانت أيضًا آخر عنوان Assassin’s Creed يتميز باللعب التعاوني. وهو الأمر الذي غاب للأسف عن السلسلة لمدة 10 سنوات.

كشفت الشائعات المبكرة حول Assassin’s Creed Shadows أن اللعبة ستضم بطلين، مما دفع العديد من المعجبين إلى الأمل في أن تعود السلسلة أخيرًا لتقديم شكل من أشكال اللعب الجماعي. مع الكشف الرسمي عن اللعبة، أكدت Ubisoft أن اللعبة لن تتميز بوضع اللعب التعاوني، أو على الأقل، ليس عند الإصدار. مع تلقي أحدث عناوين Assassin’s Creed الرئيسية الكثير من المحتوى بعد الإطلاق، فمن العدل أن نفترض أن Assassin’s Creed Shadows ستحصل على نفس المعاملة.

يجب أن تستغل Ubisoft التأجيل الذي حدث للعبة وتقوم بإعادة اللعب التعاوني أخيرًا. إن القدرة على استكشاف اليابان مع صديق كبطلين، ستكون إضافة رائعة للغاية للعبة، وقد تزداد المبيعات بسبب توفرة هذه الميزة.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى