تبدو لعبة المغامرات والأكشن التي تعتمد على السرد القصصي من فريق MachineGames وكأنها مزيج مثالي بين الألاعب والأفلام. ومن المدهش إننا على بعد أسبوعان من إطلاق لعبة Indiana Jones and the Great Circle، مع استمرار MachineGames و Bethesda و Microsoft في الكشف عن المزيد من اللعبة، وتستمر اللعبة في الظهور بشكل واعد، وتستمر الإثارة المحيطة بها في التزايد. للاستعداد لإطلاقها الوشيك، إذن، هنا، سنتحدث عن تفاصيل مهمة يجب أن تعرفها عن لعبة Indiana Jones and the Great Circle.
قصة أصلية
تدور أحداث Indiana Jones and the Great Circle في عام 1937. وتبدأ القصة عندما يقوم لص بسرقة قطعة أثرية قيمة من جامعة Marshall، مكان عمل البروفيسور إنديانا جونز. يقود التحقيق في السرقة إندي إلى مسار الدائرة العظيمة، وهي دائرة تتماشى تمامًا حول الكرة الأرضية عبر مواقع مختلفة ذات أهمية روحية وتاريخية. في مغامرته، سينضم إلى إندي الصحافية الإيطالية جينا لومباردي، وكما هو الحال دائمًا، سيتصارع مع الكثير من النازيين والفاشيين، بقيادة العقل المدبر النفسي الغامض، إيمريك فوس.
المواقع الأثرية
طابع السفر حول العالم في قصص إنديانا جونز هو دائمًا أحد أبرز مكوناتها، وبالطبع، فإن the Great Circle لن تخيب الآمال في هذا الجانب. ستحتاج اللعبة بالطبع إلى هذا، حيث يسافر إندي إلى مواقع مختلفة حول العالم أثناء تحقيقه في سر الدائرة الكبرى. من بين العديد من المواقع التي سيزورونها اللاعبون في اللعبة، ستكون هناك أهرامات الجيزة في مصر ومدينة الفاتيكان في ايطاليا، ومعابد سوخوثاي في تايلاند، ، وجبال الهيمالايا المغطاة بالثلوج.
أسلوب القتال
لقد صنعت MachineGames اسمها كمطور بارع لألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول من خلال سلسلة Wolfenstein، لكن إنديانا جونز سيأخذ نهجًا مختلفًا. ستكون اللعبة من منظور الشخص الأول، وستسمح بالمشاركة في معارك بالأسلحة النارية، ولكن التركيز سيكون بدلاً من ذلك على الارتجال بأفضل طرق متاحة للتخلص من الأعداء وسط معارك قتال فوضوية، وهو شيء ينبغي أن يعكس روح إنديانا جونز بشكل مثالي. لأن من شاهد أفلام إنديانا جونز سيعلم جيداً بأن جونز كان دوماً يرتجل ويقاتل بدون خطة.
ستسمح اللعبة بالتعامل مع المشاكل بطرق متنوعة. سيكون لدى إندي بالطبع مسدسه، ولكن لن يُشجع اللاعبون على إطلاق النار إلا إذا كان ذلك ضروريًا تمامًا. ومع ذلك، يمكنهم استخدام أي شيء آخر يمكنهم الحصول عليه لأغراض القتال القريب. يمكن لإندي التقاط جميع أنواع الأشياء لضرب الأعداء بها، ويمكنه حتى استخدام مؤخرة مسدسه لضرب خصومه. وبالطبع، سيكون لسوطه أيضًا دور حاسم كما هو متوقع في لعبة إنديانا جونز. بخلاف ذلك، ستكون هناك الكثير من المعارك اليدوية العادية، حيث سيكون على اللاعبين الانتباه بعناية للتفادي، والتصدي الضربات، ومن ثم تنفيذ الضربات الأقصائية الخاصة.
التسلل والتخفي
بعيدًا عن القتال المباشر، سيكون التسلل غالبًا هو الخيار الأفضل. يمكنك بالطبع توقع آليات التخفي الأساسية مثل إلهاء الأعداء عن طريق رمي الأشياء، أو القضاء على الخصوم من الخلف وما إلى ذلك. ولكن الأكثر إثارة للاهتمام هو أن اللعبة ستحتوي أيضًا على أقسام تسلل اجتماعي حيث سيتعين على إندي التسلل إلى قلب أراضي العدو متنكرًا في زي أحدهم، وعليه الاندماج مع الآخرين لتجنب لفت الانتباه.
الترقيات والمهارت
لسبب وجيه، ستقدم اللعبة آليات تقدم خفيفة. ستتمثل هذه الآليات في نقاط المغامرة، التي ستكسبها طوال رحلتك، لتتمكن من إنفاقها على فتح مجموعة من الترقيات المختلفة التي ستتيح لك تخصيص قدرات إندي. ومن ناحية القدرات…
بصفتك عالم الآثار الشهير مرتدي القبعة الفيدورا، سيكون بإمكان اللاعبين استخدام عدد من القدرات المختلفة طوال تجربتهم في اللعبة. والقدرات التي تم الكشف عنها حتى الآن تبدو مثيرة للاهتمام. هناك قدرة القبعة المحظوظة، التي ستمنح اللاعبين فرصة ثانية للحياة بعد تلقي ضربة قاتلة إذا تمكنوا من الزحف إلى قبعة إندي وإعادة لبسها خلال فترة زمنية محدودة. ثم هناك الأيدِ القوية، التي ستناسب أولئك الذين يرغبون في التركيز على القتال القريب، بفضل الضربات الأقوى التي ستتيحها.
المناطق المفتوحة
وسط تدفق الأحداث والمهمات بخط سردي ثابت وتسلسل المشاهد السينمائية، سيكون بإمكان اللاعبين أيضًا استكشاف مجموعة من المناطق المفتوحة المختلفة. the Great Circle ليست لعبة عالم مفتوح، ولكن سيكون هناك عدد من هذه المناطق المنتشرة في اللعبة، حيث سيُشجع اللاعبون على الاستكشاف بوتيرتهم الخاصة. ومن المثير للاهتمام أن فريق MachineGames قد ذكر أيضًا بأن اللعبة ستدمج عناصر من ألعاب الـImmersive Sim في هذه المناطق المفتوحة، وذلك لكي تشجع اللاعبين على التجربة والتعامل مع المواقف بطرق متنوعة ومختلفة في كل مرة.
المحتوى الجانبي
ستحتوي المناطق المفتوحة التي تم ذكرها سابقًا على الكثير من المحتوى الاختياري الذي يمكن للاعبين استكشافه، بدءًا من معسكرات الأعداء التي يمكن التسلل إليها، وصولًا إلى الألغاز المخبأة والأسرار التي يجب اكتشافها والمزيد. من المحتمل أن يكون الأكثر إثارة للاهتمام للكثيرين هو أندية القتال تحت الأرض، حيث سيتمكن اللاعبون من الدخول في بطولات قتال غير قانونية للقتال ضد النازيين مقابل مكافآت مالية.
دفتر ملاحظات انديانا
سيتم التركيز بشكل كبير على الاستكشاف والألغاز في لعبة Indiana Jones and the Great Circle، ويمكنك توقع أن يكون دفتر ملاحظات إندي في مقدمة هذه التجربة. لن يكون الدفتر مجرد أداة لتتبع الألغاز والدلائل فحسب، بل ستكون صفحاته ممتلئة طوال رحلتك بتفاصيل جديدة ومعلومات صغيرة. سيحتوي الدفتر على خرائط وصور ورسائل ورسومات وغير ذلك الكثير ليقوم اللاعبون بتصفحها، مما يجعله ليس فقط أرشيفًا للأحداث السابقة، بل أيضًا أداة لإعداد خيوط قصصية محتملة للمستقبل.
كاميرة انديانا
أداة أخرى سيستخدمها إندي بشكل كبير في اللعبة هي كاميراته. سيمكن للاعبين التقاط صور للأشياء والمعالم أو النقاط المهمة في بيئتهم للكشف عن دلائل هامة وتفاصيل تاريخية، وفي أثناء حل الألغاز، يمكن أيضًا استخدام الكاميرا للحصول على تلميحات حول كيفية المضي قدمًا. على الرغم من أن الكاميرا لن تكون جزءًا أساسيًا من أدوات إندي كما هو الحال مع سلاحه الشهير مثل السوط، إلا أنه من الواضح أنه ستكون هناك لحظات سيتم فيها تشجيع اللاعبين على الاستفادة منها.
المشاهد السينمائية
لطالما افتخر MachineGames بإنشاء ألعاب تركز بشكل كبير على القصة، وهو بالضبط ما يُتوقع أن يكون عليه لعبة Indiana Jones and the Great Circle. على سبيل المثال، أكدت الاستوديو أن اللعبة ستحتوي على أكثر من ثلاث ساعات من المشاهد السينمائية، وهو أمر معتاد بالنسبة لألعاب MachineGames. في الواقع، كانت لعبة Wolfenstein 2: The New Colossus التي صدرت في 2017 تحتوي أيضًا على أكثر من ثلاث ساعات من المشاهد السينمائية، مما يعني أنه يمكننا توقع شيء في نفس النطاق الزمني.
الأداء التقني
أكد المدير الإبداعي من فريق MachineGames، أنه من المتوقع أن تستهدف اللعبة 60 إطارًا في الثانية على كل من Xbox Series X و Xbox Series S. وقال: “قد نصدر المزيد من التفاصيل من حيث المواصفات والتفاصيل الفنية، مع اقترابنا من الإطلاق”. “لكن ما يمكنني قوله لك هو أن الطموح هو أن تعمل اللعبة بمعدل 60 إطارًا في الثانية على Xbox Series X و Xbox Series S، وأنه، كما تعلم، لا ينبغي المساومة على المرئيات أو تجربة المنتج. يجب أن تشعر بالتماسك، وتعمل بسلاسة بمعدل 60 إطارًا في الثانية على كليهما”.