في خطوة مفاجئة لمحبي الألعاب، أعلن فيل سبنسر أن لعبة Starfield لن تبقى حصرية لمنصات Xbox وPC. مع احتمالية إصدارها على أجهزة أخرى مثل PlayStation وSwitch 2. هذا الإعلان يعكس استراتيجية جديدة لشركة مايكروسوفت تركز على توسيع نطاق توفر ألعابها بدلاً من تقييدها ضمن نظامها البيئي الخاص.
خلال مقابلة أجراها مع Save State Plus، سُئل فيل سبنسر بشكل مباشر عما إذا كانت Starfield ستظل حصرية على منصات Xbox وPC، فجاءت إجابته قاطعة بـ”لا”. وأكد أن مايكروسوفت لا ترى فائدة في حصر ألعابها على منصة معينة طالما يمكنها تحقيق نجاح تجاري وجذب المزيد من اللاعبين على منصات أخرى.
وأضاف سبنسر أن إستراتيجية Xbox تعتمد على إتاحة الألعاب في أي مكان يمكنها تحقيق نجاح تجاري. مع الإبقاء على Game Pass كعنصر أساسي ضمن منظومة Xbox. وأوضح أن حصر الألعاب على منصة واحدة ليس مسارًا مربحًا للشركة، وأن توفير الألعاب على نطاق أوسع يعزز القدرة على الاستثمار في تطوير ألعاب جديدة بجودة عالية.
هذا الإعلان يأتي في سياق توجه مايكروسوفت نحو توسيع قاعدة مستخدمي ألعابها بدلًا من الاكتفاء بمنصة واحدة. وهو ما قد يشير إلى تغيرات مستقبلية في سياسة الشركة تجاه حصريات Xbox. هذا قد يعني أن المزيد من الألعاب التي كانت في السابق حصرية على Xbox قد تجد طريقها إلى منصات أخرى في المستقبل. ذلك القرار سيفتح الباب أمام تجربة ألعاب أكثر تنوعًا وشمولية لجمهور أكبر من اللاعبين حول العالم.