مقالات

أفضل 5 ألعاب فيديو مبنية على الأنمي| الجزء الأول

ألعاب فيديو بطابع الأنمي

 تمتلك الرسوم المتحركة اليابانية، أو الأنمي، شعبية هائلة عند مختلف الفئات حول العالم. سل أشخاصًا ناضجين عن رأيهم في الرسوم المتحركة (الكارتون)، وسترى أن معظمهم يترفع عن تلك التفاهات، ولكن حينما نتحدث عن الأنمي، فالأمر مختلف.

على الرغم من الطابع الكارتوني الذي يتخذه الأنمي، إلا أن رسوماته أقرب للواقع وأفكاره هي سبب انتشاره ونجاحه في العالم أجمع. هناك الكثير من مسلسلات الأنمي التي تحمل أفكارًا لا يمكن لغير الناضجين استيعابها، أفكارًا سياسية، ودينية، وفلسفية. مثلها مثل الأفلام وألعاب الفيديو، ألعابًا مثل Bioshock، وGod of War، وSoma تمتلك طابعًا كارتونيًا، وفكريًا، وأحيانًا فلسفيًا، وهذا ما يربطها بعالم الأنمي؛ فالرسومات الكارتونية الأقرب للواقع والأفكار القوية هما الشيء المشترك بينهما.

بعيدًا عن ألعاب الفيديو التي اعتدنا عليها، هناك ألعاب فيديو مخصصة لمحبي الأنمي ومبنية على مسلسلات شهيرة في عالم الأنمي. وفي هذا المقال سنتناول 5 ألعاب من تلك الفئة.

5 ألعاب فيديو مبنية على الأنمي

Astro Boy: Omega Factor

بدأ الأمر عام 1952 عندما قرر أحد أشهر وأعتق كتاب المانجا (كتب الرسوم المتحركة اليابانية)، أوسامو تيزوكا، أن يبدأ بكتابة الكلاسيكية المحبوبة، Astro Boy. حققت المانجا نجاحًا هائلًا وتحولت إلى مسلسل أنمي شهير عُرض في يناير 1963.

بدأت قصة اللعبة المشتقة من الأنمي عندما قررت الشركة المنتجة أن تعمل على النسخة الـ Reboot للمسلسل عام 2003. وقتها صدرت لعبة Astro Boy: Omega Factor وكانت مخصصة لجهازي PS2، وجهاز الجيم بوي GBA الشهير.

صدرت اللعبة عن SEGA وكانت من نوع الـ Beat ‘em up games والتي تُعنى بالألعاب التي يتعين على البطل فيها مواجهة عدد كبير من الأعداء وضربهم ضربًا مبرحًا.

حققت اللعبة الكثير من النجاحات وقتها وحصلت على تقييمات مرتفعة من النقاد مثل موقع Metacritic على سبيل المثال والذي قيم اللعبة 85/ 100 وهو تقييم مرتفع جدًا.

One Piece Pirate Warriors 4

في المرتبة الثانية يأتينا واحدُ من أشهر وأطول مسلسلات الأنمي في التاريخ. بفضل معشوق الجماهير ومغامراته التي لا تنتهي، تمكن لوفي (بطل الأنمي) من خطف قلوبنا وتسبب في إدماننا للمسلسل الذي تخطت حلقاته الألف حلقة.

هناك العديد من ألعاب One piece، حوالي 56 لعبة، 11 منهم للهاتف، ولكن لم تجرؤ أي واحدةٍ منهم أن تتفوق على الإصدار الأخير (صدرت 2020) من ألعاب السلسلة، إصدار شركة Bandai Namco الغنية عن التعريف، لعبة One Piece Pirate Warriors 4.

لعبة الأكشن الشهيرة، والتي باعت أكثر من 4 مليون نسخة حول العالم كما جمعت بين القتالات القوية وروح الأنمي المليئة بالحماس، هي بالتأكيد مغامرة قوية وتستحق التجربة.

Dragon Ball Z: Kakarot

الأنمي

لنكن صريحين، لم تحظ سلسلة ألعاب دراجون بول بفُتات شعبية مسلسل الأنمي الأكثر شهرة على الإطلاق، أو على الأقل عند ملايين المتابعين. كلُ محاولات صناعة لعبة أكشن/ مغامرة مبنية على أحداث المسلسل لم تخل من الفشل الذريع، إلا أن تدخلت Bandai Namco مرةً أخرى.

في نفس سنة اللعبة السابقة، 2020، عملت الشركة العملاقة Bandai Namco مع المطور CyberConnect 2 على إصدار اللعبة الأنجح في تاريخ السلسلة، وقد كان بالفعل!

لعبة تقمص أدوار RPG مليئة بالأكشن ومن الطراز الرفيع. كل “آرك” يحمل اللاعبين على استكشاف قتالات مثيرة ومغامرات مليئة بالتشويق.

ملحوظة: الآرك هو عدد معين من حلقات مسلسلات الأنمي يحمل طابعًا مختلفًا عن غيره؛ فيمكن أن تجد مسلسلًا من 20 حلقة مقسم على 4 أجزاء، كل جزء من 5 حلقات، وكل 5 حلقات تحمل مغامرة وطابعًا مختلفًا عن باقي الحلقات الأخرى.

بجانب محاولات غوكو (بطل السلسلة) للقضاء على أعدائه الأشهر مثل Vegeta، ستتمكن من الاستمتاع ببعض المهام الجانبية مثل الصيد، وجمع الكرات الشهيرة، والتحليق في الهواء، وغيرها من المغامرات المسلية.

Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Storm 4 – Road to Boruto

الأنمي

أما عن شخصية النينجا الأكثر شهرة في عالم الأنمي، فبالتأكيد لها مكانتها في عالم الألعاب. ثاني لعبة في القائمة من تطوير CyberConnect 2 بعد رائعة Dragon Ball وثالث لعبة من نشر الاستديو الذي وثقنا فيه، Bandai Namco. ذلك التعاون كفيل بجعلنا نجرب اللعبة بكل تأكيد.

لحسن الحظ هناك الكثير من ألعاب ناروتو الجيدة، ولكن Ultimate Ninja Storm 4 تتميز بميكانيكيتها الخاصة ومتعتها المرتفعة، إضافةً لمرونتها التي ظهرت -على سبيل المثال- مع القدرة على التبديل بين الأشخاص في وسط القتالات الملتحمة.

أفضل ما في اللعبة هو وضع القصة؛ والذي مر على كل فصول الأنمي الكبيرة تقريبًا وزودنا بقتالات ملحمية لم نكن لنتوقعها وبالأخص في المحتوى الإضافي الخاص بمغامرة Boruto الأولى. لعبةُ لكل عشاق السلسلة بالتأكيد.

Attack on Titan 2

ومن أفضل من سلسلة الأنمي الأشهر في العالم حاليًا لنختتم بها قائمتنا؟ سلسلة هجوم العمالقة الغنية عن التعريف والتي كانت سببًا في دخول مئات الآلاف أو حتى الملايين حول العالم إلى عالم الأنمي.

ستعيش تجربة إيرين إييغر (بطل السلسلة) الأليمة والمليئة بمشاعر الغضب والانتقام تجاه العمالقة. ستقاتلهم برفقة شخصياتنا التي عشنا معها أفضل اللحظات في الأنمي.

الجزء الثاني مبني بشكل أساسي على الجزء الأول، ولكنه طور من القصة بشكل تدريجي إلى أن وصل إلى ذروته والتي ظهرت في القتالات الأخاذة وفي تقييماته على موقع STEAM؛ حيث حصلت اللعبة على تقييم إيجابي جدًا بواقع 91 في المئة عن إجمالي تقييم 4000 مستخدم تقريبًا، ولذلك، فاللعبة قوية وستجعلك تعيش اللحظات التي تمنيت أن تنخرط فيها أثناء مشاهدتك للأنمي.

Ahmed Safwat

طالب يبلغ من العمر اثنين وعشرين ربيعًا، يدرس الكيمياء، ويحب ألعاب التصويب، وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا والعلوم.
زر الذهاب إلى الأعلى