مقالاتهواتف

كل مل نعرفه عن لعبة Battlefield: Mobile

في ظل انتشار ألعاب FPS من نوع Battle Royale على الهواتف الذكية، يتحرق الكثير من المُستخدمين لتجربة Battlefield: Mobile التي أُتيحت النسخة التجريبية منها منذ عدة أيام على هواتف Android، إذاً ما هي المعلومات المتوفرة لدينا؟ هذا ما سنتناوله.

مطوري Battlefield: Mobile:

بات معلوماً لدينا الآن أن اللعبة مُطورة بواسطة فريق DICE كالعادة، لكن للأخيرة أعلنت في أبريل الماضي عن تعاونها مع Industrial Toys المتخصصة في تطوير ألعاب الهواتف والتابعة لشركة EA، أما ميعاد الإطلاق الرسمي فقد أكدت EA طرحها قبل أبريل 2022.

ماذا عن المنصات المدعومة ومتطلبات التشغيل؟

ستكون اللعبة مدعومة على الهواتف بنظام تشغيل iOS و Android، وعلى الأغلب لن تصدر نسخة للحواسيب الشخصية والمنصات مثل PUBG. عند التحدث عن متطلبات التشغيل في ألعاب الهواتف لا نجد في ذلك مشكلة لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية، ولكن يتعين وجود حد أدنى من إصدار نظام التشغيل ونوع المعالج وذاكرة الوصول العشوائي.

Battlefield: Mobile

ذكر هنا متطلبات التشغيل على هواتف Android حيث لم تتوفر النسخة التجريبية بعد على هواتف iOS، تتطلب اللعبة حالياً نظام تشغيل Android 7.0 فما فوق، ومعالج ثماني الأنوية، هذا إلى جانب رامات بحجم 1.5GB على الأغلب. قد تجد أن تلك المواصفات وضيعة، ولكن دعني أذكرك بأن تلك النسخة التجريبة وستزيد متطلبات التشغيل فيما بعد.

محتوى اللعبة:

عندما نتحدث عن غنى محتوى ألعاب Battlefield، فنحن لا نبالغ، فطالما كانت تلك الألعاب ذات حجم كبير وخرائط واسعة، وهذا ما سوف تستكمله في إصدارة الهواتف عند نزولها رسمياً. قد تم تأكيد قدوم اللعبة بطور Conquest الذي يتيح للفريق غزو مساحات شاسعة من الأراضي، وتضم اللعبة أطواراً متعددة بخلاف ذلك.

Battlefield: Mobile

ستدعم اللعبة شيئاً يفتقر إليه كل منافسيها وأكبرهم PUBG: Mobile و COD: Mobile، وهو إمكانية تدمير البيئة المحيطة بشكل شديد الواقعية، ونحن نقصد هنا تدمير المنشآت والصروح المُقامة في عالم اللعبة، وعلى الرغم من أن بعض الأطوار قد لا تدعم تلك الميزة، ولكن من غير Battlefield: Mobile يوفرها؟

Battlefield: Mobile

ستتنوع بيئات اللعبة بشكل جيد بين صحاري وغابات ومدن، ولقد تم مسبقاً التأكيد على قدوم خريطة The Grand Bazaar، ذلك التنوع والاتساع يتطلب أنواع مُختلفة من المركبات البرية والمائية والجوية، مثل: السيارات والدبابات والدراجات النارية والمراكب والمروحيات، وستلاحظ أنه يمكنك استخدام معظم تلك المركبات في مُختلف الظروف بتفانٍ.

Battlefield: Mobile

ستضم اللعبة مؤناً للعلاج، وأيضاً ترسانة أسلحة كبيرة تضم البنادق الهجومية AR والقناصة RS وقريبة المدى Shotgun، هذا إلى جانب البنادق النصف آلية SMG والرشاشات الثقيلة LMG، بالإضافة إلى المسدسات والقنابل وقاذفات الصوراريخ، كما يتضح من الصورة أدناه.

اللعبة مجانية بكل تأكيد، ولكن ذلك لا يمنع إتاحة أشياء مدفوعة داخل اللعبة مثل الأزياء والاسكنات للأسلحة والمركبات، هذا إلى جانب الشخصيات البطولية الحصرية ذات الخصائص المميزة، وذلك ما نراه بالفعل في ألعاب مثل PUBG: Mobile و COD: Mobile و Free Fire.

ماذا تضم النسخة التجريبية؟

لا تشعر بالصدمة عند رؤية اللعبة بنسختها التجريبية، فلا يوجد سوى طور واحد يحاكي وضع الساحة التي يتنافس فيها فريقان على تحقيق أكبر عدد من مرات القتل، ولا توجد مؤن للعلاج ومركبات، أما أسلوب اللعب ذاته يحتاج إلى الكثير من التطوير.

خلال الأسابيع القادمة سيظل عدد الأسلحة والشخصيات محدوداً، هذا إلى جانب المركبات والخرائط وأوضاع اللعب، لذلك لا تستاء من وضع اللعبة حالياً فتلك نسخة تجريبية، وتذكر أن EA وأي استوديو لن يدخل مجالاً إلا لتحقيق الأرباح.

Mohamed Tahazohier

محرر أول في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى