مقالات

أفضل 10 أجزاء Call of Duty من حيث القصة

أفضل قصص COD

بعد الاعلان عن Call of Duty Black Ops 6 الجزء الجديد القادم لتلك لسلسلة الشهيرة. وبعد أن تبين لنا ظهور رئيس العراق الأسبق صدام حسين في اللعبة. تبين لنا اننا مقبلين على جزء جديد مثير ويبدوا انه سيتركنا نتحدث كثيراً عنه بعد اطلاقه. خصوصأ بعد ان تم الاعلان ان اللعبة قادمة رسميأ من أول يوم على خدمة الـ Game Pass. ولذلك قمنا بعمل قائمة لكم تحتوي على أفضل 10 أجزاء من Call of Duty من حيث طور القصة. “حرق! Black Ops هي أفضل جزء”

10. Call of Duty: WWII

بعد ما يقرب من عقد من الانقطاع عن قصص الحرب العالمية. عادت Call of Duty إلى هذه الحقبة مره أخرى في عام 2017. وقد أطلقوا على اللعبة اسم الحرب العالمية الثانية. وكانت بمثابة عودة إلى الجذور بقيادة Sledgehammer Games. وتدور قصتها عن الجندي “ريد دانيلز” وفريقه الذين يعيشون أكثر اللحظات أهمية في قتال فرقة المشاة الأولى الأمريكية منذ غزو نورماندي وحتى نهر الراين. أن قصة Call of Duty WW2 ليست بالضبط أعظم تجربة في الحرب العالمية الثانية يمكن أن تتخيلها. ولكن حاولت جاهدة ان تقدم قصة شخصية، وحتى يومنا هذا، تعرض هذه اللعبة بعضًا من أفضل المشاهد التي شاهدتها السلسلة على الإطلاق. بدءًا من انهيار برج الجرس وحتى اصطدام القطار. فإذا كنت تبحث عن الإثارة، فمن المؤكد أنك ستجدها هنا.

9. Call of Duty: Advanced Warfare

كانت Call of Duty: Advanced Warfare والتي صدرت في 2014. بمثابة اتجاه جديد وجريء لسلسلة تحتاج إلى الخروج من منطقة الراحة الخاصة بها. لقد ولت المهام التكتيكية البطيئة، وعمليات الاستدعاء للمعارك التاريخية، والأسلحة الواقعية لصالح بدلات Exo الخارقة وأسلحة الليزر، وعدد كبير من الأسلحة المستقبلية. كانت طور القصة في Advanced Warfare مميرز للغاية، ويرجع الفضل في ذلك إلى الشرير متعدد الأبعاد والذي قام بدوره الممثل الشهير “كيفين سبيسي”. وكانت تدور قصة هذا الجزء عن استكشاف عالم المقاولين العسكريين الخاصين، والتدخل الأمريكي، ومخاطر العسكرة الخاصة. الامر الذي يجعل من هذه اللعبة أمرًا لا بد منه سواء كانو من محبي السلسلة أو أي شخص يبحث عن شيء مختلف قليلاً في ألعاب إطلاق النار.

8. Call of Duty: Black Ops Cold War

لقد فصلت سلسلة Black Ops نفسها عن Call of Duty من خلال تجربة شيء مختلف دائمًا في طور القصة. حيث انها تبتعد قليلا عن الحروب وتركز أكثر على جو المخابرات. بينما تعيد Black Ops Cold War إحياء بعض الوجوه المألوفة مع Mason وWoods. فإن التركيز الأساسي للقصة ينصب على الوافدين الجدد في السلسلة مثل Bell وRussell Adler. والوقت الذي قضوه في وكالة المخابرات المركزية خلال واحدة من أكثر اللحظات أهمية في الحرب الباردة. تستكشف القصة بعضًا من أحلك الأوقات في تاريخ المخابرات الأمريكية. مع وضع الخلطة الخاصة بـ Call of Duty من خلال تقديم الألغاز والمسارات المتفرفة. مثل المهمة التي يمكنك فيها استبدال أسلحتك بمركبة تجسس قديمة الطراز. إنها رحلة قصيرة عبر نهاية الحرب الباردة، ولكن بمجرد الدخول في سلسلة Black Ops ستشهد الكثير من اللحظات التي لا تنسى والتي ستبقيك في حالة تخمين حتى بعد انتهاء اللعبة.

7. Call of Duty: Infinite Warfare

Call of Duty: Infinite Warfare جاءت في وقت إستاء فيه اللاعبون من التوجه المستقبلي. ولم يعودوا يريدون أن تكون Call of Duty مغامرة فضائية، وتجري على الحائط. وهو أمر مؤسف لأن طور القصة في هذا الجزء مكتوب بشكل جيد مع بعض من أفضل التمثيل الذي شوهد في السلسلة. الحبكة نفسها ضعيفة إلى حد ما، فأنت تلعب دور “رييس” الذي تمت ترقيته حديثًا. ويتعين عليه قيادة مشاة البحرية الأمريكية ضد قوات فرقة دفاع المستعرمات SDF. والمثير في الامر ان الشرير الذي يقود فرقة SDF يقوم بدوره الممثل الشهير “كيت هارينجتون” من Game of Thrones.

ولكن وراء هذا السرد الشامل تعيش قصة شخصية لأصدقاء يهتمون حقًا ببعضهم البعض. يمكننا القول بأن Infinite Warfare هي Halo Reach الخاصة ب Call of Duty. (إذا كنت تعلم، فأنت فهمت قصدي). طور القصة في هذا الجزء يقدم قصة شخصيات بالمقام الاول. ولكن لا تزال طريقة اللعب تقدم مغامرة ممتدة عبر الفضاء ممتعة بشكل لا يصدق. من اختراق الروبوتات إلى قيادة حيوانات Jackals. تعد Infinite Warfare بالتأكيد واحدة من أطوار القصص التي يجب عليك إلقاء نظرة عليها مرة أخرى.

6. Call of Duty: Modern Warfare (2019)

إنها مهمة محفوفة بالمخاطر عندما تقوم بعمل Reboot لواحدة من أكثر الألعاب المحبوبة والتي تحظى بشعبية كبيرة. ولكن Call of Duty: Modern Warfare لعام 2019 تنجز هذه المهمة على أكمل وجه. تقدم اللعبة طريقة لعب معاصرة، على الرغم من أنها نفس ثيمة الجزء الأصلي الصادر في 2006. تدور القصة هذه المره حول الصراع في الشرق الأوسط. وما يميز هذا الجزء هو الاهتمام الاستثنائي بتفاصيل المداهمات العسكرية والعمليات التكتيكية.

في الواقع، كان ‘اللاعب طور الالعب الفردي مليئًا باللحظات المميزة، مثل التسلل الخفي الغير الخطي (Going Dark). حيث يقوم فريق من قوات SAS بتطهير مخبأ إرهابي حالك الظلام باستخدام نظارات ليلية. واتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية لاتخاذ قرار اطلاق النار أم لا عند ظهور شخص لا تعرف انه مدنياً ام جندي مقاتل. ان Call of Duty: Modern Warfare 2019 ليست فقط واحدة من أفضل الأمثلة على كيفية عمل Reboot لسلسلة بشكل صحيح. ولكنها أيضًا مدخل ممتاز لأي شخص جديد على سلسلة Modern Warfare.

5. Call of Duty: Black Ops II

في ذلك الوقت، كانت Call of Duty Black Ops 2 بمثابة نسمة الهواء النقي التي تشتد الحاجة إليها في السلسلة ككل والتي غيرت Call of Duty بشكل كبير. تمنح Black Ops 2 اللاعب مزيدًا من التحكم في الطريقة التي يريد بها رؤية القصة في شكل مسارات متفرعة وأهداف اختيارية ونهايات متعددة. تم دمج هذه العناصر لجعل هذه اللعبة واحدة من أكثر الاجزاء إثارة للاهتمام في السلسلة. تدور أحداث Black Ops 2 جزئيًا في أواخر الثمانينيات مع اقتراب الحرب الباردة من نهايتها، وجزئيًا في عام 2025 خلال الحرب الباردة الثانية، وتشهد عودة Alex Mason وتقديم ابنه، الذي سيظهر في أجزاء 2025.

ومع ذلك، فإن Black Ops 2 تتألق بشكل خاص بفضل خصمها الرئيسي “راؤول مينينديز”. إنه أكثر بكثير من مجرد شرير آخر في Call of Duty، حيث يراه الكثير من اللاعبين انه أفضل شرير تم تقديمه في السلسلة. ان شخصية “راؤول” نتاج مأساوي للحرب الباردة فهو مرآة لمدة بشاعة هذه الحرب. ان Call of Duty: Black Ops 2 هي لعبة يجب أن يلعبها جميع عشاق Call of Duty. أو أي شخص يبحث منذ فترة طويلة عن لعبة إطلاق نار تعتمد أكثر قليلاً على رواية القصص الإبداعية بدلاً من إطلاق النار بدون تفكير.

4. Call of Duty: Modern Warfare 2 (2009)

إن انتقال Infinity Ward بلعب Call of Duty إلى العصر الحديث لم تكن مخيبة للآمال. لقد قدمت بالضبط ما أراده اللاعبون. المزيد والمزيد والمزيد من الحروب المعاصرة. لأن فن اقتباس القصص من السياسة الواقعية واسقاطها في قالب خيالي كان أكثر إثارة للاهتمام من قبل اللاعبين. قدمت لنا اللعبة شخصيات عظيمة علقت في اذهاننا مثل Soup والكابتن برايس. كما انها قدمت اكثر المهمات المثيرة للجدل عبر التاريخ “Remember No Russia والتي بكل تأكيد يعرفها جميع اللاعبون حتى من لم يقم بلعب Call of Duty Modern Warfare 2. ومن لا يتذكر تلك النهاية المجنونة، التي شهدت طعن شيبرد في صدرك بالسكين، ثم تقوك بالضغط على زر لتسحبه. “أخرجها من صدرك وألقها في عينه في عملية انتقامية نهائية”. لا يمكن تفويت طور القصة في Call of Duty Modern Warfare 2 مهما كانت مبرراتك.

3. Call of Duty 2 (2005)

كانت لعبة Call of Duty الأصلية عبارة عن لعبة إطلاق نار ممتازة من منظور الشخص الأول للكمبيوتر الشخصي تم إنشاؤها بواسطة مطور ناشئ يدعى Infinity Ward. عمل مؤسسوها سابقًا على اللعبة الشهيرة وقتها Medal of Honor لشركة EA. لكن Activision وقعت على صفقة مع الاستوديو الجديد، لجلب نسخة Medal of Honor الخاصة لأكتفيجين. وبعد أن حقق الجزء الأول في 2003 نجاحًا كبيرًا، شرعوا في التفوق على أنفسهم بالجزء الثاني، والذي كان بمثابة عنوان إطلاق لليوم الأول لجهاز Xbox 360. صدرت Call of Duty 2 في 2005 وتدور قصتها مرة أخرى خلال الحرب العالمية الثانية، كانت مذهلة. وتعتبر هي البداية الحقيقة للسلسلة.

استغل الجزء الجديد قدرات Xbox 360 وقدم أشياء جديدة مثل تأثيرات قنابل الدخان، والتي قدمتها بشكل واقعي ورائع لدرجة أن قنابل الدخان أصبحت آلية للعب إلي الان. ساعد نجاح Call of Duty 2 في إطلاق حقبة Xbox 360 الناجحة بشكل لا يصدق من Microsoft، كما بشر بعصر جديد رائع من الألعاب عالية الدقة وبمعدل 60 إطارًا في الثانية

2. Call of Duty 4: Modern Warfare (2007)

كانت لعبة Call of Duty تحظى بشعبية كبيرة بالفعل قبل وصول Modern Warfare في عام 2007. ولكن عندما قفز الجزء الرابع من السلسلة الرئيسية من الحرب العالمية الثانية إلى العصر الحديث، فقد أطلقت العنان لسلسلة Call of Duty لكي تصبح أشهر لعبة اطلاق النار في تاريخ صناعة الألعاب وأكثرهم شعبية. فبجانب طور تعدد اللاعبين والذي كان بلا ادنى شك السبب الرئيسي في شعبية اللعبة. ولكن أيضاً قدمت Call of Duty 4: Modern Warfare طور قصة لا ينسى وأبطال سيبقون في الذاكرة للابد مثل Soap وCaptain Price، ودعتنا نلعب لحظات رائعة بشكل لا يصدق مثل مهمة الطائرة الحربية AC-130، وهروب سفينة الشحن التي دمرتها العاصفة، والموت في انفجار نووي، وتلك النهاية التي لا تُنسى حيث تحصل على فرصة لإطلاق آخر طلقة رصاصة.

1. Call of Duty: Black Ops (2010)

“الأرقام يا ميسون!” جلبت Call of Duty: Black Ops تلك السلسلة الشهيرة إلى حرب فيتنام وما وراءها في رحلة مليئة بالتجسس خلال الستينيات. وجلبت معها أفضل طور قصة على الأطلاق، وأفضل موسيقى تصويرية على الإطلاق جنبا إلى جنب معها. أخذتنا Black Ops في رحلة مذهلة بلغت ذروتها بواحدة من أروع التحولات الغير متوقعة في أي لعبة كبرى في ذلك الوقت. وبالتأكيد كانت أكبر مفاجأة في قصة Call of Duty رأيناها قبل ذلك أو بعد ذلك.

أن فريق Treyarch، المطور “الآخر” لـ Call of Duty بصرف النظر عن صانعي السلسلة الاصليين في Infinity Ward، ارتقوا تمامًا في هذا. حيث جعلوا عملهم في Call of Duty: World at War المثيرة للإعجاب إلى مقدمة خفية لـ Black Ops. وأثبتوا أنهم يستحقون أن يُعقد لهم نفس التقدير العالي الذي كان يتمتع به Infinity Ward دائمًا. ولما لا فهم من يعود لهم الفضل في ابتكار طور Zombie الشهير. لقد كانت Black Ops بمثابة الجزء الذي حول Call of Duty الي العلامة التجارية التي نعرفها الان، وقد بدأ كل شيء هنا.

كانت هذه هي أطوار القصة لـCall of Duty الأفضل على موقعنا، ولكن ما هي أفضل طور قصة بالنسبة لك عزيزي القاريء؟.

أقرأ أيضاً

لماذا أعشق طور القصة في Call of Duty
أفضل 10 مهمات قصة في تاريخ سلسلة Call of Duty

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى