مقالات

5 قصص نريد أن نراها في محتويات إضافية للعبة Cyberpunk 2077

تحذير: يحتوي هذا المقال علي حرق لأحداث Cyberpunk 2077

بعد الإنتهاء منCyberpunk 2077 في الأغلب لن تجد نفسك راضيًا عن بعض الجزئيات التي لم يتم استعراضها بالشكل الكافي. لقد توقعنا جميعًا أن تكون اللعبة طويلة، تحتوي علي عدد كبير من المهمات يكون قريبًا من ذلك الذي شهدناه في ويتشر 3 مثلًا. بما أن ستوديو CDPR قد دعم لعبة ويتشر بمحتوين إضافين كبيرين للقصة، فمن المتوقع في وقت لاحق أن يتم دعم سايبربانك بمحتوي للقصة، بجانب محتوي اللعب الجماعي الذي وُعدنا به.

5 قصص نريد أن نراها في محتويات إضافية للعبة Cyberpunk 2077

 بحكم كونها لعبة أر بي جي هناك بعض التحفظات من اللاعبين حول كون شخصية البطل لا يمكن تطويعها أو التحكم في صفاتها حسب إرادة اللاعب، ولكن هذه قصة أخري لوقت لاحق. نحن اليوم هنا للحديث عن 5 أفكار لقصص نريد أن نري بعضها في إضافات القصة الخاصة بلعبة سايبربانك 2077.

1- قصة صعود شخصية Jackie Wells والتقاؤه مع V.

من خلال حديثي مع بعض الأصدقاء الذين أحبوا تجربة Cyberpunk 2077، اكتشفت أن فكرة محتوي إضافي يتناول قصة Jackie Wells وماضيه مع V هو أشبه بمطلب جماهيري، وليس مجرد شيء سيحبه اللاعبون. في بداية اللعبة عند التقاءك مع شخصية جاكي، يتم تسريع الأحداث لمدة ستة أشهر كاملين، وبعدها تبدأ أحداث اللعبة الأساسية في شيء أشبه بمقدمة سينيمائية، أو مونتاج يختصر جزء من الأحداث لم يكن علي اللعبة أن تتجاوزه. هناك إشاعات مفادها أن ذلك الجزء من اللعبة تم استقطاعه، إما لمحتوي إضافي، أو لتسهيل عملية التطوير التي عانت من تخبطات كثيرة. سواء كانت تلك الإشاعات صحيحة أو غير صحيحة، فقد شعرت بأن شخصية جاكي شخصية رائعة تستحق الاستكشاف أكثر، لأن وقت موته لم أشعر بالتأثر المرجو. لقد كنت معجبًا به، لكن لم أتعلق به لدرجة الحزن علي فقدانه. وهو ما قد يبرر محتوي إضافي يدور حول تلك الفترة. هناك الكثير من الألعاب التي وفرت محتويات إضافة لاستكشاف قصص الشخصيات الجانبية، أشهرها لعبة Mafia 2 والتي حصلت علي توسعات خاصة بشخصيات جانبية محبوبة من اللعبة، أشهرهم هو جوي صديق البطل فيتو.

5 قصص نريد أن نراها في محتويات إضافية للعبة Cyberpunk 2077

شعرت أيضًا بفضول في كل مرة تحدثت أحد الشخصيات عن ماضي شخصية جاكي وموطنه الأصلي، وعائلته. وقد تكون فكرة جيدة التركيز علي ما مر به من أحداث جعلته علي ما هو عليه.

2- المزيد من قضايا مدينة نايت مع المحقق ريفر.

من خلال أحداث اللعبة الأساسية، ستقابل شخصية محقق اسمه River Ward وستلعب دور مساعد له في حل قضايا في عالم اللعبة. وفي الحقيقة كانت تلك المهام من أفضل ما لعبت في اللعبة. مصممة بشكل رائع، ومثيرة للإهتمام وتجعلك علي طرف مقعدك منذ بدايتها إلي نهايتها. أحد تلك القضايا كانت محاولة العثور علي ابن أخت ريفر الذي كان مفقودًا، ومع بعض البحث في ملفاته الشخصية تجده علي علاقة صداقة مع أحد المجرمين المشهورين الذين تم القبض عليهم، لكن لم يتم العثور علي الفتي حتي بعد القبض علي ذلك المجرم. هذه القضية تأخذنا في رحلة مثيرة إلي كشف حقيقة كون ذلك الرجل خاطف متسلسل يقوم بنوع من أنواع التجارب علي الأولاد من سن معين، بعد استدراجهم باللعب علي نقاط ضعفهم النفسية. قضية أخري جعلتني اللعبة أحقق فيها هي اغتيال محافظ المدينة والذي تم الإعلان عن أنه توفي وفاة طبيعية في سريره في يوم من الأيام. ليتضح أن هناك مؤامرة كبيرة لها أطراف لكل منهم مصالحه الشخصية. مدينة نايت مليئة بتلك الأنواع من القضايا، والتي أريد وبشده رؤية بعضها في إضافة للعبة تتيح لنا أستكشاف عالم جريمة نايت سيتي بشكل أكبر.

5 قصص نريد أن نراها في محتويات إضافية للعبة Cyberpunk 2077

لقد تم إصدار توسعة للعبة Fallout 4 تحت عنوان Far Harbor تقوم فيها بالعمل مع مكتب تحقيقا فالنتين (شخصية من الشخصيات الجانبية) والتحقيق في قضية مثيرة للإهتمام، وعلي الرغم من أن لعبة فول أوت ليست لعبة تحقيق، ولكن تلك الإضافة كانت أحد أفضل الإضافات في تاريخ الألعاب لما قدمته من غموض وأجواء مميزة. Cyberpunk 2077 تمتلك كل مقومات العالم الذي يمتلكه عالم فول أوت وأكثر.

5 قصص نريد أن نراها في محتويات إضافية للعبة Cyberpunk 2077

3- قصة جوني سيلفرهاند.

لم يكن هناك أفضل من الممثل العالمي (كيانو ريفز) لتجسيد شخصية (جوني سيلفر هاند) في اللعبة، ولكن علينا الاعتراف أن وجوده في اللعبة كان اداة للقصة، وأحد أركانها لكنه لم يكن أداء يُشبع كل من كان يريد معرفة ماضي تلك الشخصية أو قضاء وقت طويل معها. لعبنا بشخصية جوني في بعض مهام اللعبة في صورة ذكريات -فلاش باك- لكني أري أن هناك المزيد في حياة هذه الشخصية  يستحق الاستكشاف.

لمن لم يقرأ عن شخصية (جوني) قبل تجربة اللعبة، فهو كان يعمل كمغنٍ مع فرقة روك مناهضة للحكومة، وسياسات الشركات التي تأخذ في التوسع والسيطرة. في عام 2008 -في عالم اللعبة- قام بالإنفصال عن الفرقة والقيام بنشاط سياسي أو عسكري كنوع من الأنواع الثورة علي النظام العالمي الجديد.

4-قصة حرب الشركات (corporate war)

أحد أهم المحطات في تاريخ عالم سايبربانك هي حرب عالمية حدثت بين الشركات المسلحة، وكانت ذات خصائص مختلفة عن أي حرب حدثت قبل التقدم التكنولوجي الخطير، إذ يعتبر الجنود بها مرتزقة، بلا انتماء لكيان أو بلد محدد. طرفي الحرب دفعا بجنود معززين بقدرات خاصة، وقد أثرت الحرب علي “نايت سيتي” مدينة الأحلا م بشكل كبير، وعلي موازين القوة في العالم كله. إضافة قصة صغيرة قد لا تكون كافية لاستعراض أحداث تلك الفترة لكنها قد تحتاج إلي لعبة كاملة، وسأكون أنا من أكبر مؤيدي فكرة لعبة تقوم قصتها علي تلك الفترة.

5- قصة شخصية (تاكي مورا) قبل أحداث Cyberpunk 2077

الخادم المخلص لإمبراطور الشرق -والغرب- ، (سابورو أراساكا)، الذي تم الغدر به من قِبل (يورينوبو) الابن.

يتعاون v مع (تاكيمورا)بسبب تقابل  مصالحهم في احداث اللعبة الأصلية، ولا شك أنه كان أحد الشخصيات المثيرة للاهتمام، والتي تمتلك ماضٍ حافل بالأحداث، بداية من كيفية اختياره من الامبراطور بشكل عشوائي ليتدرب ويصعد سلم الترقيات ليكون من مجرد جندي متميز خلال أحداث حرب الشركات، إلي أن يكون الحارس الشخصي لأهم شخصيات هذا العالم الافتراضي.

5 قصص نريد أن نراها في محتويات إضافية للعبة Cyberpunk 2077

تاكامورا لم يظهر منه الكثير في القصة الأساسية، ولكن في اللحظات التي أظهر فيها جوانب من شخصيته وماضيه، كنت أشعر أنني أنصت إلي شخصية عانت الكثير في هذا العالم، وقد يستحق لعبة منفردة أو إضافة كبيرة لكي نعيش تلك التجربة.

5 قصص نريد أن نراها في محتويات إضافية للعبة Cyberpunk 2077

في النهاية، كما أقول دائمًا، أكثر ما يميز سايبربانك 2077 ليس الشخصيات – علي الرغم من جودتهم- وإنما هي المدينة التي تقع فيها الأحداث. وبالتالي عالم اللعبة الذي يمتلك تاريخه الخاص .وإذا فكرنا في احتمالات الأجزاء السابقة، فمن الممكن أن تكون قصة جديدة أيضًا فكرة مثيرة للإهتمام، لأنها ستقع في العالم نفسه. وهو شيء وارد أن تسير لعبة أو سلسلة سايبربانك علي نهج سلسلة أخري ناجحة وهي  Gta، إذ تقدم عناوين جديدة بشخصيات جديدة لكل منهم قصته. ولكن الهدف من المقال هو طرح بعض الجوانب التي لربما كنت سأُحب المزيد منها في اللعبة الأساسية، كما أن الاستثمار في قصة طاقم الشخصيات نفسه قد أثبت نجاحه مع سلسلة Red dead  redemption  مثلًا والتي تدور احداث الجزئين فيها عن عصابة داتش وأفرادها، عوضًا عن التركيز علي طاقم شخصيات جديد في نفس ذلك العالم. إعطاءنا الفرصة لخوض تجربة جديدة باستخدام أحد تلك الجوانب التي ذكرتها قد يكون بمثابة اعتذار مقبول من المطور للاعبين عن عملية التطوير المتخبطة تلك. ولذلك فإن علي المطور  Cdprعدم الانتظار لضخ تلك المحتويات الإضافية وإنعاش القاعدة الجماهيرية للعبة ،ولذلك اخترت الحديث عن “محتويات إضافية” وليس جزء جديد.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى