مقالات

خمسة أشياء نريد رؤيتها في Horizon: Forbidden West !

قائمتنا بما نرغب بتحسينه في الجزء الثاني لسلسلة Horizon

مع دنو الإصدار المرتقب من الجزء الثاني لسلسلة Sony الجديدة المدعو Horizon: Forbidden West، من الواجب بأن نلقي نظرة على بعض الأمور التي نرغب برؤيتها تتحسن في حصرية PS5 و PS4 القادمة، وذلك لتنقل سلسلة Horizon الأكثر نجاحاً آخر عشرة أعوام إلى أبعاد جديدة.

في حال لم تقم بلعب Horizon: Zero Dawn، فما تقدمه يمكن تلخيصه بشكل بسيط: يأخذ اللاعب دور Aloy، واحدة من البشر الناجين من الانقراض الذي دفع بالعالم ليعود إلى العصور القديمة، إلا أن المختلف هذه المرة هو التطور التكنولوجي المحيط بالبشر الذين عادوا لنمط العيش في قبائل بدائية. ذلك التطور القديم قد خلف وراءه آليات عملاقة غير معروف عنها مبدأ عملها أو لمَ تقوم بمهاجمة البشر. ستشهد تدريجياً الكشف عن الأسرار والأجوبة خلال أحداث اللعبة، وذلك أثناء إنجازك للمهام المختلفة باستخدام نمط لعب مميز يعتمد بشكل أساسي على القوس والسهم.

الأمر لم يكن مثالياً على الرغم من جودته العالية، لذا ها هي بعض الأمور التي نتمنى رؤية تحسنها في الإصدار المنتظر Horizon: Forbidden West:

أسلوب لعب أكثر قوة وتنوع:

على الرغم من كونه مميزاً بالدرجة الكافية، إلا أن نمط اللعب في Horizon يُمكن تحسينه من خلال بضعة تعديلات بسيطة. في حال قمت بلعب اللعبة ستتفهم تماماً مقدار الغضب عند رؤيتك بأنك محدود بثلاثة أنواع فقط من الأسهم لكل نوع من أنواع الأقواس، وبأنك لا تستطيع تزويد Aloy بأكثر من قوس واحد أثناء اللعب (وعليك الدخول إلى القوائم.. اوه القوائم.. حتى تغير ذلك في كل مرة). من حسن الحظ، فإن اللقطات التي صدرت عن الجزء الثاني تُظهر القدرة على تبديل أنواع الأسهم على الأقل! ما نرغب برؤيته هنا أيضاً هو نظام تزويد سريع وسهل يسمح لك بتبديل معداتك بشكل سريع، دون دخولك لتلك القوائم… اوووووووه القوائم!

تعديل القوائم السيئة:

انظر، إن كان هناك شيء واحد قد خفف من متعتي في Horizon: Zero Dawn فهو حتماً القوائم. يا الله، القوائم! لا تعد قوائم Zero Dawn من أسوأ ما اختبرت في الجيل الماضي فحسب، بل قد تكون من الأسوأ على الإطلاق. لا أتحدث بالضرورة عن تصميم القوائم، وإنما كمية الفوضى الغير ضرورية الموجودة هنا إضافة لاعتماد محفظتك (لأي شيء) على مبدأ التحديث. بالتالي ستجد نفسك تدخل القوائم في كل مرة لترمي الأدوات الزائدة، لتدخل في تلك المتاهة الأشبه بدوامة سوداء تضيع بها وقتك لإنجاز أبسط المهام. لا يساعد ذلك الشعور بالبطئ بالتنقل في القوائم أيضاً، فهي ليست سلسة بتة.

المزيد من خيارات التنقل:

Horizon

هذا الأمر، ولحسن الحظ، يبدو وأنه تم حله في Forbidden West. ستتمكن من استخدام أداة الحبل الخطاف (Grappling Hook) والذي، لنكون صريحين، هو أمر يجعل جميع الألعاب أفضل (انظر إلى Halo: Infinite، DOOM، Apex، Uncharted 4 وغيرهم). هذا يعني بأنه لديك خيارات أكثر من مجرد الركض أو الانزلاق أو القفز، وإضافة المظلة الإلكترونية التي ستساعد Aloy بالقفز من مسافات بعيدة هو حقاً شيء سيجعل من التجربة أفضل بأضعاف مضاعفة.

أعداء أفضل:

Horizon

جانب آخر سيرى تحسيناً أكيداً في Forbidden West هو الأعداء، فحسب العروض التي شاهدناها يبدو بأن الأعداء، أو على الأقل البشريين منهم، لن يكونوا بذات التكرارية والإزعاج. لا شك أن القتال اليدوي كان واحداً من أضعف جوانب Zero Dawn، لذا رؤية حركات الإنهاء الأشبه بلعبة Tekken موجودة في أحد عروض Forbidden West قد قامت بطمأنتنا بأن قتال البشريين سيكون أكثر متعة وتميزاً.. وإضافة عشرات الآليين الجدد ليس أمراً سيئاً أيضاً.

المزيد من العناية بالمهمات الجانبية:

Horizon

انظر، هناك مقولة معروفة هي “أخبرني من صديقك أقول لك من أنت”. في ألعاب RPG، فمقولتي هي “أخبرني بمهماتك الجانبية أقل لك ما تقييمك”. انسى القصة الأساسية للحظة، وفكر ما هو الأمر الذي سيأخذ معظم وقتك في العالم المفتوح. إن كان جوابك هو “المهمات الجانبية”، فقد ربحت المليون! لن أتحدث بشكل مطول عن مهمات Zero Dawn الجانبية، ولكن يكفيني بأن أرجو من الله بأن المطورين قد قاموا بوضع المزيد من الحب في Forbidden West من هذه الناحية.


تلك كانت قائمتنا الخاصة بأمنياتنا للعبة Horizon: Forbidden West، والتي ستصدر العام المقبل لمنصات PS5 و PS4. هل ستقوم بتجربته؟ إذاً تأكد من متابعة موقعنا لكل جديد عن اللعبة ونتمنى لك أمتع الأوقات!

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى