مقالات

كل ما تحتاج إلى معرفته عن Assassin's Creed Shadows

جزء جديد يعود إلي الجذور

لعبة Assassin’s Creed Shadows هي الجزء الجديد القادم في 15 نوفمبر المقبل. لقد تضخمت سلسلة Assassin’s Creed إلى عملاق ميديا ضخم، يأخذ في الاعتبار الروايات والألعاب الفرعية وتجارب الواقع الافتراضي وبرنامج تلفزيوني قادم على Netflix. وبالتالي فإن Assassin’s Creed Shadows لديها الكثير مما يستلهم منه. ويتطلع المعجبون إلى معرفة إلى أين ستأخذنا Ubisoft هذه المره. من الجدير بالذكر أن لعبة Assassin’s Creed Shadows، والتي كانت تحمل في البداية اسم Assassin’s Creed: Codename Red عندما تم الإعلان عنها في عام 2022. كانت قيد التطوير لبعض الوقت ولكنها كانت محاطة بالغموض. ولكن مع الكشف الاخير عن اللعبة واللقاءات مع المطورين. فلدينا الآن الكثير من المعلومات حول هذا المشروع الطموح.

Assassin’s Creed تدخل عصرًا جديدًا

كل ما تحتاج إلى معرفته عن Assassin's Creed Shadows

بعد سنوات من مطالبة المعجبين بلعبة تدور أحداثها في اليابان الإقطاعية، أعلنت Ubisoft أخيرًا عن لعبة Assassin’s Creed Shadows. تدور أحداثها في عصر الساموراي والشينوبي، وتجلب مبارزات الكاتانا الأنيقة وفنون النينجا إلى الامتياز. تستلهم Assassin’s Creed Shadows إلهامًا كبيرًا من التاريخ الياباني، وتستغل تقاليد الساموراي التي طالما كان محبين اللعبة يأملون بذلك. مع تمكين اللاعبين من استكشاف اليابان الإقطاعية فترة غير مستقرة في عام 1579 ميلادياً. تستمد اللعبة بعضًا من تاريخ العالم الحقيقي بينما تتطلع إلى إدخال بعض اللمسات الخيالية في سرد القصص.

سيتمكن اللاعبون من استكشاف مدن الصيد والأحياء الصاخبة والقلاع الرائعة والأراضي الزراعية. حيث يتم إحياء هذا الجزء من العالم بتفاصيل رائعة. وبينما ستكون هناك جميع أنواع السرديات الصغيرة لاستكشافها بين سكان البلدة، مع مهام جانبية تفتح هذا العالم بعمق. فإن المعلومات التي يتعلمها اللاعبون على طول الطريق ستحدث فرقًا كبيرًا في تقدمهم. سيتاح لك بناء شبكة من الجواسيس لتحليل كل منطقة أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على السيطرة وتعزيز القوة. ولكن ما هي الشخصيات التي سيعيشها اللاعبون عندما يخطون خطواتهم الأولى في بيئة العالم المفتوح في Assassin’s Creed Shadows؟. حسنًا، ياسوكي وناوي هما البطلان اللذان يحتاج اللاعبون إلى التعرف عليهما.

ستلعب بشخصيتين مثل جزء Syndicate

كل ما تحتاج إلى معرفته عن Assassin's Creed Shadows

هذا صحيح، توفر Assassin’s Creed Shadows للمعجبين شخصيتين مختلفتين تمامًا يمكن اللعب بهما. Yasuke هو الساموراي الأفريقي، الذي يتمتع بإتقان القتال بأسلحة مثل الكاتانا والكانابو والقوس والناجيناتا. سيجد اللاعبون الذين يلعبون دور Yasuke أنفسهم مفتونين بمعارك حماسية، حيث يترك المحارب الماهر تأثيرًا على الأسلوب الياباني التقليدي. ثم هناك Naoe، النينجا (Shinobi) التي تفضل القتال من الظلال. تركز ترسانة اسلحة Naoe على Unai وshuriken والقنابل الدخانية. حيث تتعامل هذه المقاتلة الوحيدة مع أعدائها بطريقة مختلفة تمامًا.

مع تصوير اللعبة للزعيم أودا نوبوناغا في ذروة قوته. وإظهار مناطق مثل كوبي وأوساكا وكيوتو، فإن التأثيرات الواقعية واضحة للعيان. وفي حين لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول تعقيدات الحبكة بعد، يبدو أن الصراعات الدينية والنزاعات الإقليمية في تلك الحقبة ستشكل العمود الفقري للقصص. وهذا يعني أيضًا أن المطورين يبتعدون خطوة عن المحتوى الأسطوري الذي شوهد في العناوين السابقة. ومع قدرة اللاعبين على التبديل بين الشخصيتين، فسوف يكون لك مطلق الحرية لأختيار الشخية التي تشعر براحة أكبر معها.

العنوان يعيد التركيز على التخفي

كل ما تحتاج إلى معرفته عن Assassin's Creed Shadows

حظيت لعبة Assassin’s Creed Black Flag بإشادة كبيرة بسبب آليات القراصنة فيها. كما أحيت لعبة Assassin’s Creed Valhalla معارك الفايكنج والنورس. وركزت لعبة Assassin’s Creed Odyssey على أساطير اليونان القديمة. وفي كل حالة، اتخذت سلسلة Assassin’s Creed هوية واتجاهًا مختلفين تمامًا. لكن التخفي لم يكن أبدًا جزءًا كبيرًا من هذه المعادلة. ومع ذلك، تمكنت Assassin’s Creed Mirage من إعادة التركيز على أصول التخفي للسلسلة. مع بذل المزيد من الجهد لتطوير الباركور والميكانيكيات الأخرى التي اشتهرت بها السلسلة من البداية.

تستمر لعبة Assassin’s Creed Shadows على نفس النهج. ولكنها تسعى إلى إيجاد التوازن بين التخفي وأسلوب لعب تقمص الأدوار والمغامرات في عالم مفتوح والذي اعتاد اللاعبون رؤيته في الإصدارات الأخيرة. إن إضافة شخصيتين قابلتين للعب يوضح هذا التباين الفريد في آليات القتال ويجب أن يوفر الكثير من الفرص للاعبين للتعامل مع المشكلات والقتال في طريقهم خلال المهام بطريقة تناسب أسلوب لعبهم.

محاكاة لعالم واقعي وبديع

لقد تم بذل الكثير من الوقت لضمان أن تبدو البيئة أكثر واقعية من أي وقت مضى. ستشهد Assassin’s Creed Shadows تغير الفصول بشكل كبير في العالم المفتوح على مدار اللعبة، مثل لعبة Forza Horizon. بينما توفر الأشياء القابلة للكسر والتفاعلية خلفية أكثر واقعية للمعارك. تعد ميزة شبكة التجسس من المميزات التي يجب الانتباه إليها، وكذلك القدرة على رشوة المسؤولين وغيرهم من الأشخاص ذوي السلطة لزيادة النفوذ في منطقة ما.

كما ذكرنا سابقًا، سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى مجموعة ضخمة من الأسلحة المستوحاة من الفترة والموقع، والتي سيتعين عليهم التعامل معها. كما سيتم تسليحهم بخطاف، لجعل لحظات الباركور أكثر تنوعًا. كما ويعود قدرة الـEagle Vision. ويتم تقديم ميزة زحف جديدة إلى السلسلة ولم تعد نقاط المراقبة تملأ الخريطة كما كانت من قبل.

الظلال هي الخطوة التالية نحو اللانهاية

من الواضح أن Ubisoft تقوم بالتعديلات التي يرى الاستوديو أنها ضرورية لهذا الجزء. وذلك لرفع السلسلة إلى مستوى أعلى وتقديم طريقة لعب ممتعة وعالية الجودة. وهذا ما نود رؤيته خصوصا مع طول مدة اللعب لأجزاء السلسلة الأخيرة. ولكن مع المقارنات التي أجريت مع Assassin’s Creed Origins فيما يتعلق بحجم الخريطة والحملة، يبدو أن اللعبة ستوفر ما لا يقل عن 80 ساعة من اللعب. وهذا أكثر من الوقت الكافي لفهم تعقيدات الأسلحة والحركات الجديدة. وكيفية تحقيق أقصى استفادة من العودة إلى التخفي بالكامل.

من الطبيعي أن يحرص المعجبون على الوصول إلى اللعبة في أقرب وقت ممكن. وهناك بالطبع مكافآت الطلب المسبق التي يجب مراعاتها. تتضمن مكافأة الطلب المسبق للنسخ العادية مهام إضافية عند الإطلاق إلى جانب التوسعات التي لم يتم الإعلان عنها بعد. لكن الحزمة النهائية تتميز بحزمتين لتعزيز الشخصية، والتي يبدو أنها تتضمن معدات إضافية و5 نقاط مهارة وفلتر صور Red Dragon، والذي سيتفاعل مع وضع الصور المحسن في اللعبة.

للمزيد عن يوبيسوفت:
الانطباع الأولي للعبة The Rogue: Prince of Persia
مراجعة وتقييم XDefiant
الساموراي الأفريقي “ياسوكي” بطل لعبة Assassin’s Creed Shadows من هو ؟

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى