مقالات

قراصنة الفضاء والمشروع المتخبط Beyond good & Evil 2، إليك كل ما نعرفه عن العنوان

في يوم ما في عام 2017 كنت أنتظر بشدة مؤتمر E3 كالعادة، لأجد خلال متابعتي لمؤتمر Ubisoft الكشف الأول عن عملهم على مشروع جديد لعنوان Beyond Good and Evil 2، تصيبني الحماسة في وقت قصير ولكن بعد مرور سنة طمأنت الشركة جمهور Beyond Good and Evil 2، بدأ العنوان في الرحيل عن أذهاننا لدرجة تجعلني أعتقد بأن Ubisoft قد طوت صفحات هذا العنوان .. لكن بعد ظهور Skull & Bones إلى النور مجددًا أصبح كُل شيء ممكن.

تأخر محبط، وعروض تثير الحماس إلى عروقي!

نحن نعلم الآن أن اللعبة ستستكمل رحلة Beyond Good and Evil مع تولي Jade الأصغر دور الخصم، سيتمكن اللاعبون من اللعب بشكل تعاوني في عالم اللعبة المفتوح، ولا يتعين عليهم حتى البقاء بالقرب من بعضهم البعض على الإطلاق.

ستكون قادرًا على إنشاء قرصان فضائي خاص بك واستكشاف الكون في سفينتك الفضائية، من ما رأيناه من اللعبة حتى الآن، فإن عالم اللعبة كبير بشكل مذهل وسلس تمامًا ويمكنك الانتقال من شوارع المدينة إلى السماء ومن ثم إلى الفضاء الخارجي دون أي شاشات تحميل على الإطلاق.

حقيبتك ستحمل سلاح Melee ومسدس ودرع وحقيبة نفاثة، يمكن تعديل الأسلحة بإضافات مثيرة للاهتمام. سيكون العنصر الأساسي في اللعبة عبارة عن منظار رائع يمكن للاعبين استخدامه لتقييم الوضع قبل الدخول في أي اشتباك حيث سيخبرك التحليق فوق العدو بالمزيد عنه، وما هي التعزيزات التي يستخدمونها وقدراتهم، هذا بالتأكيد يجعل التخطيط للهجوم أكثر سلاسة ويمكنك أيضًا استخدامه لمسح المباني وتقييم ما يفعلونه وما إذا كان هناك أي فائدة في وضع عينيك عليها لسرقة أم أن القاء النظر على مبنى آخر هو الحل.

قال Acel إن اللعبة ستكون قابلة للعب أونلاين، وهو ما يتماشى مع تحول Ubisoft نحو سياسة مشاركة اللاعبين بألعاب تعيش لمدى طويل وفي الوقت الحالي، لا يزال من غير الواضح كيف سيعمل وضع الأنولاين بالفعل حيث يمكن أن يكون وضعًا منفصلاً بجاني الطور الفردي أو ينتهي المطاف بلعبتنا مثل Far Cry 5 التي تسمح للاعبين بلعب اللعبة الرئيسية بأكملها مع صديق، نأمل أن يكون هذا هو الأمر.

سيتمكن اللاعبون من امتلاك سفن متعددة، بالإضافة إلى ذلك، ستكون البيئات قابلة للتدمير إلى حد ما  مما يسمح بهدم أجزاء من المباني ولكن ليست المباني بأكملها على ما يبدو.

سيكون الاستكشاف محورًا كبيرًا، وستكون قادرًا على الطيران من كوكب إلى الفضاء بسلاسة دون أوقات تحميل، كما هو الحال في No Man’s Sky، سنحظى أيضًا سفن فضاء بأحجام مختلفة، بما في ذلك تلك الكبيرة التي يمكن أن تستوعب أصغر منها.

يتحدث Ancel أيضًا قليلاً عن عالم Beyond Good and Evil الذي توجد فيه هذه الشخصيات، حيث يبدو أن البنية الاجتماعية تحافظ على هذه المخلوقات الهجينة، هذا بجانب التهديد بالعبودية للطاقم الذي سنراه في سفينة Gada، المؤلف من أنواع هجينة مختلفة وبشر من أصول مختلفة.

محرك مخصص لـ Beyond Good And Evil 2

كشفت Ubisoft أن Beyond Good and Evil 2 ستعتمد على استخدام محرك لعبة جديد يسمى Voyager، مصمم خصيصًا لتحقيق رؤية Michel Ancel للعبة وإنشاء عالم كبير مثل عالم هذه اللعبة، كان إنشاء محرك لعبة جديد تمامًا ضروريًا جدًأ وكانت التقنيات الموجودة به قيد التطوير على مدار السنوات الثلاث الماضية.

هل ستتغلب Beyond Good And Evil 2 على نظيرتها؟

لعبة Beyond Good and Evil معروفة بروعتها منذ وقت صدورها يمكن أن يكون السبب في هذا هو الطابع المأخوذ بنسبة كبيرة من Treasure Island (فيلم أنيميشن صُدر عام 1987)، لا تضيع Beyond Good & Evil الوقت في الشكليات، بل تختار إلقاء اللاعب في خضم الأمور على الفور تقريبًا. في غضون ساعات قليلة، تذوقنا نكهة فريدة للقتال البسيط والممتع على حد سواء، ومهام التسلل التي تسبب الإدمان، والكثير من السباقات بين الحوامات.

اللعبة وقتها كانت ممتازة فعليًا، لكن تغلب عليها التكرار في الكثير من الألغاز وقتها، ولكن نتمنى من Ubisoft على الأقل حاليًا أن ترتقي لعبتها إلى مستوى الجزء السابق، لأن الشركة تواجه مشكلة على مدار السنوات الماضية في جعل ألعابها مصقولة.

عودة Skull & Bones تبُث الأمل من جديد

يبدو من الجيد تصديق تلك التسريبات التي بدأت تحققت بعد بضعة أشهر، ذكر المسرب الشهير “توم هندرسون”  الذي أحدث الكثير من الضجة في صناعة الألعاب، مع تصريحاته حول Battlefield 2042 التي من المحتمل أن تكون مجانية للعب بجانب تسريبه المحقق لعرض دعائي سينمائي ضخم للعبة Skull & Bones.

تغيب Beyond Good and Evil عن قائمة الرسميات حتى الآن من شركة Ubisoft، ولكن ظهور Skull & Bones بجانب الشائعات الأخيرة تبث الطمأنينة بشكل أو بآخر، لأننا نعرف Ubisoft بصحة معلوماتها المسربة دومًا.

وفقًا لأحد التقارير، دخلت اللعبة الآن في مرحلة الـ External Playtest، مما يعني أن مختبري جودة اللعبة يلعبون حاليًا أحدث إصدار للعثور على الأخطاء والمشكلات وإبلاغ Ubisoft بالتعليقات المتعلقة بالتجربة مجملاً.

الكلمة الأخيرة

حسنًا، نود أن نرى اللعبة الفعلية أكثر من أي شيء آخر المقاطع الدعائية غنية وجذابة وتُظهر بوضوح الكثير من العمل والاهتمام الذي تحظى به Beyond Good and Evil 2. يمكن أن ترسل مخيلاتنا تجول في العديد من الاتجاهات المختلفة ، وهي المشكلة: كيف ستلتحم هذه الرؤية في لعبة متماسكة؟ نحن فقط لا نعرف.

نأمل ألا تضيع روح Beyond Good and Evil، وأن تحافظ اللعبة على صقل طور اللعب الفردي على الرغم من الانفتاح وتقديم مستوى معين طور الـ Multiplayer، نشجع بالتأكيد على نغمة اللعبة وتميزها، على الرغم من أنه بالإضافة إلى الأمر برمته حول كيفية ظهور اللعبة الفعلية وتشغيلها، لا تزال هناك أسئلة حول متى سنلعبها وعلى أي أجهزة.

نأمل ألا نضطر إلى الانتظار طويلاً للحصول على بعض الإجابات الملموسة، مرت سنوات عديدة منذ إصدار اللعبة الأولى، وسنوات أُخرى منذ أن تم الكشف عن الجزء الثاني، لذلك من الواضح أن Ubisoft يسعدها أن تأخذ وقتها لتصحيح الأمور. دعونا نأمل أن يؤتي الانتظار الطويل ثماره حقًا.

Mahmoud Mohamed

كاتب ومراجع في موقع Games Mix. أبلغ من العمر 18 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى