مقالات

5 عصور أتمني أن تزورها سلسلة Assassin’s Creed

الغرب الأمريكي أحدهم

علي الرغم من تفضيلي للشكل القديم لسلسلة Assassin’s Creed، إلا أني لا استطيع إنكار بأن يوبي سوفت لاتزال بارعة في تصميم العوالم الافتراضية، خصوصًا تلك التي تمتلك طابع تاريخي، وتعتبر أساسينز كريد هي أكثر السلاسل التي نقلتنا إلي أكثر من حقبة تاريخية مهمة، وقامت بتجسيدهم بشكل رائع، وأخرهم كان عصري الحضارة المصرية، والفايكنجز- لم أحب أوديسي- وبما أن هناك خطة لتضمين أكثر من عالم في لعبة Assassin’s creed Infinity في المستقبل، فهناك أكثر من حقبة أتمني أن أري السلسة تتجه لها، إليك هذه الأزمنة.

5-الهند


تعتبر الهند أحد أقدم بلاد وشعوب الأرض، وبما أن الاهتمام في سلسلة Assassin’s Creed ينصب علي الحضارات العريقة، وقد تم بالفعل تجسيد الحضارات المصرية والإغريقية، يمكننا القول بأن حضارات مثل الصين، واليابان والهند هي التالية في الصف، ولكننا في الحقيقة لا نملك أية معلومات رسمية. الهند تمتلك تاريخًا حافلًا بالصراعات السياسية إذ كانت مستعمرة فرنسية في فترات، ومستعمرة إنجليزية في فترات التنافس علي احتلال العالم في القرن السابع عشر.

5 عصور أتمني أن تزورها سلسلة أساسينز كريد

تمتلك الهند بالفعل عنوان من سلسلة Assassin’s Creed يحمل اسم Assassin’s creed India من سلسلة Assassin’s Creed chronicles وهي سلسلة فرعيةبمنظور ثنائي الأبعاد. هذه الإصدارة تدور احداثها في عام 1841 أثناء حرب اندلعت بين طائفة السيخ التي مثلت الأغلبية من سكان الهند، والشركات المستعمرة للمنطقة، وعلي الرغم من جمال اللعبة علي الصعيد البصري والفني، إلا أن تلك البيئات الثلاثة التي تم تقديمها في سلسلة Chronicles الفرعية تستحق لعبة كاملة، من ألعاب السلسلة الرئيسية. الهند تمتلك معمار، وأجواء وثقافة رائعين، ودائمًا ما أحب أن اقرأ عنها وعن تاريخها الطويل، ولذلك أظن أنه يشكل أرض خصبة للعبة مثل Assassin’s Creed تعتمد علي اختلاف البيئات، والمؤامرات السياسية.

4-الثورة البلشفية


الثورة البلشيفية هي أحد أهم اللحظات التاريخية في أوروبا علي مر العصور، وللأسف لا يوجد الكثير من الألعاب أو حتي الأفلام الحديثة التي تتناول تلك الفترة. هي فترة مليئة بالعنف، والصراعات السياسية والفكرية، والتي رُجحت كفة الشيوعيين فيها، كما أن هناك شخصيات تاريخية في تلك الحقبة لايزال تأثيرها موجودًا حتي الآن، مثل فلاديمير لينن، وصديقه، جوزيف ستالين. وكما نعرف عن Assassin’s Creed ، رؤية تلك الشخصيات التاريخية والحرب الفكرية بينهم، وتحالفاتهم بنظرة عالم الأساسينز والتمبلرز قد يكون شيئًا رائعًا.

هناك أيضًا شيء ساحر حول روسيا أتمني أن أراه في لعبة فيديو، وهو الأجواء العامة للمدن الروسية الذي يخفي خلفه الكثير من الأسرار حول تلك الحضارة، والأرض التي يتحدث أهلها لغة فريدة من نوعها، والتي دائمًا ما كانت قوي منافسة لمعسكر الغرب.

5 عصور أتمني أن تزورها سلسلة Assassin's Creed

تمتلك حقبة الثورة البلشيفية أيضًا عنصرًا يجعل منها بيئة ألعاب ناجحة، وهو الأسلحة. لم تكن الأسلحة في تلك الحقبة كلها آلية، علي الرغم من وجود الطائرات والبنادق، والمدافع، ولكن ذلك الوقت شهد أيضًا استخدامًا كثيفًا للسيوف والأقواس.
مرة أخري، تم تقديم هذه البيئة في لعبة من سلسلة Chronicles وكانت جيدة، لكنها تستحق ما هو أكثر من مجرد لعبة بمنظور ثنائي الأبعاد.هناك مجلة مصورة تحمل اسم The Fall أصدرتها يوبي سوفت تحكي قصة من هذا العصر، وقد كانت رائعة وحمستني لرؤية هذا العصر في أحد الإصدارات.

3-عصر الساموراي (Assassin’s creed اليابان)

5 عصور أتمني أن تزورها سلسلة Assassin's Creed

كان ذلك مطلب اللاعبين الأول حتي ظهرت لعبة Ghost Of Tsushima التي حققت حلم اللاعبين بأن يصبحوا محاربين ساموراي، ويعيشوا في تلك الحقبة بجميع مقوماتها وخصائصها، وعلي الرغم من عشقي للعبة لكني لا أزال أتمني أن تتجه Assassin’s Creed إلي اليابان، وأن نري لعبة تنافس Ghost of Tsushima، خصوصًأ وأن أساسينز كريد تميل أكثر لكونها لعبة خيالية، تمزج لحظات واقعية من التاريخ مع أحداث من خيال المؤلفين. وهو ما يفتح الباب علي مصرعيه أمام المؤلفين لاستثمار لحظات كثيرة من تاريخ اليابان الحافل لصالحهم.

2-الحرب العالمية الثانية

هناك إشارات عديدة لحقبة الحربين العالمتين في أجزاء Assassin’s Creed . أحد تلك الإشارات كانت وثائق لشركة أبسترجو في الجزء الرابع تشير إلي الحرب العالمية الثانية، وتحكي كواليسًا -خيالية بالطبع- لأحداث تلك الحرب الدموية، مع وجود صور لConcept Art يظهر فيه أحد أفراد الأساسينز وهو يقتحم صفوف الحزب النازي بزي الأساسينز مع لمسة حديثة علي الزي ليبدو مثل أزياء النازين وقتها. ومن يعلم، قد نري لحظة “اغتيال هتلر”!

هناك أيضًا تمليحً لعصر الحرب العالمية الأولي في أساسينز كريد سينديكيت، وهي مرحلة تقوم فيها ليديا فراي حفيدة (جاكوب فراي) بإتمام مهمات لصالح و(ينستن تشيرشل). هذه المرحلة كانت رائعة، وبددت جميع شكوكي بأن العصور القديمة هي الأكثر تماشيًا مع نظام المعارك في سلسلة أساسينز كريد. من بعدها أصبحت أتمني أن أري حقبة الحرب العالمية الثانية، لأنها أكثر أهمية من الأولي بالطبع.

1-الغرب الأمريكي القديم

بما أن لعبتي المفضلة هي Red dead Redemption 2، أعتقد وأنه تفضيلي الشخصي أن أري لعبة من السلسلة تتجه لذات الحقبة الزمنية، تمامًا كمان كانت أمنيتي أن أري عصر القراصنة قبل أن يتم تقديمه بشكل عظيم بالفعل في الجزء الرابع.

5 عصور أتمني أن تزورها سلسلة Assassin's Creed

في الجزء الرابع نفسه، كان هناك إشارة إلي وجود عملاء لمنظمة التمبلرز -فرسان المعبد- يدخلون لجهاز الAnimus ليعيشوا ذكريات شخصيات من عصور الثورة الفرنسية، والغرب الأمريكي القديم، ولذلك فإن من الواضح أن هذه الفكرة ليست جديدة علي يوبي سوفت، ولكن ما يجعل منها فكرة رائعة الآن هو وجود لعبة مثل Red Dead Redemption 2 يمكن ليوبي سوفت أن تستغل نجاحها في تقديم لعبة منافسة لها، تمامًا كما كان طموح الشركة في تقديم فالهالا بشكل قريب -حتي علي الصعيد البصري- للعبة The Witcher 3.

RDR2 ترفع من سقف التوقعات لأي لعبة عالم تدور أحداثها في الغرب الأمريكي، فهل تستطيع يوبي سوفت استغلال ذلك الحماس لدي اللاعبين؟

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى