مقالات

حصاد ألعاب 2021؛ خمسة عناوين خطفت أنظار اللاعبين

صفوة ألعاب السنة

بمجرد رؤيتك لهذا المقال سيكون أمامك دقائق معدودة قبل بداية عام 2022، أو ستكون قد ولجت إليه بالفعل. رأينا ألعاب 2021 العظيمة رغم استمرار تأثرها بالجائحة اللعينة. أُقيمت الحفلات الكبيرة لتكريم الألعاب ومطوريها مثل الحفل الأضخم في السنة The Game Awards. استعدت أستوديوهات الألعاب بقوة للجيل القادم وأحمت كلًا من سوني ومايكروسوفت معداتهم وأجهزتهم لإثارة الجمهور بالـ PlayStation 5 وXbox Series X.

سواء استمتعت بأحد ألعاب 2021 على أجهزة “الجيل السابق”، إن صح التعبير، أو تسنت لك الفرصة لتجربة أجهزة الجيل القادم، لا بد أنك اصطدمت بأحد ألعاب 2021 القوية في هذه السنة، وبناءً على ذلك، نود أن نسهل عليكم المعضلات ونعيد ترتيب أفكاركم وألعابكم المفضلة في مقال واحد. إذا لم تجد لعبتك المفضلة هنا، فلا داعي للاستنكار؛ فهذه قائمة شخصية وهذا المقال يعتمد بشكلٍ أساسي على رأي المُحَكمين والنقاد، وستكون الألعاب المذكورة في هذه القائمة قد فازت ببعض الجوائز الهامة وحصلت على إشادات عالمية من جميع اللاعبين جعلتها جعلتها تحتل مكانة خاصة بين ألعاب 2021، فهيا نبدأ!

أفضل 5 ألعاب لعام 2021

Deathloop

ألعاب 2021

لسنوات عديدة كانت شركة Arkane Studios تحاول أن تصنع مجدها الخاص عن طريق تقديم تحفة فنية ترسخ في عقول اللاعبين، ولا بد أنها وجدت ضالتها عندما قدمت لنا أحد أكثر المفاجئات السارة بين ألعاب 2021 وأحد أكثر الألعاب ترشيحًا للجوائز هذا العام، Deathloop.

داخل جزيرة بلاكريف، تستيقظ شخصية كولت لتكتشف أنها تعيش مع مجموعة من المواطنين في حلقة مُفرغة؛ اليوم يتكرر بطريقة تشبه أفلام الخيال العلمي أو فيلم “ألف مبروك” للفنان المصري أحمد حلمي. لكي يتغلب بطلنا على هذه المعضلة ويكسر تلك الحلقة، عليه أن يقتل مجموعة من الأشخاص، يصل عددهم إلى ثمانية أشخاص، في 24 ساعة.

رأينا اللعبة من الاستديو العظيم “بيثيسدا” يوم 14 سبتمبر على البلايستيشن 5. تم ترشيحها للكثير من الجوائز في حفل The Game Awards مثل أفضل لعبة، وأفضل قصة، وأفضل إخراج (فازت بها)، وأفضل أداء تمثيلي عن شخصية كولت، وغيرها من الجوائز الكثيرة التي مكنتها من خطف الأنظار من كثير من ألعاب 2021.

Halo Infinite

ألعاب 2021

لعبتنا الثانية، هي حصرية الإكس بوكس ومن أفضل ما يميز جهاز مايكروسوفت الأعظم. من تطوير 343 اندستريز وصدرت يوم 15 نوفمبر. أثبتت مكانها وزاحمت ألعاب 2021 بقوة.

عاد بطل السلسلة Master Chief إلينا من جديد ليستكمل أحداث الجزء المنصرم ويتمم المتعة بمساعدة شركة مايكروسوفت والتي متعت لاعبيها عن طريق جعلها الجزء الجماعي من اللعبة مجاني تمامًا. الكثير من الأحداث لن تساعدك على التقاط أنفاسك؛ ميكانيكيات وأسلحة جديدة، وقصة شيقة يمكن للاعبي السلسلة الاعتماد عليها.

إشادات اللاعبين وترشح Halo Infinite لكثير من الجوائز، بل وفوزها بجائزة أفضل لعبة من تصويت الجماهير في The Game Awards جعلها تحتل مكانة عظيمة بين ألعاب 2021.

Forza Horizon 5

ألعاب 2021

اللعبة الثالثة وثاني حصريات مايكروسوفت في قائمتنا، لعبة سباق السيارات الخاصة بالإكس بوكس والتي دار حولها جدل كبير بسبب عدم ترشحها لجائزة العام، وهذا الجدل في حد ذاته يجعلها تقتنص مكانة خاصة في أي قائمة عن أفضل ألعاب 2021.

أفضل لعبة بعالم مفتوح ضمن ألعاب 2021 قاطبة وبرسوميات لا غُبار عليها. أجواء مكسيكية مميزة تخطف الأبصار وتجربة كلية جعلتنا نعيش أفضل اللحظات في هذا العام. حصلت على ترشيحات كثيرة وثار الجمهور على قرار عدم ترشحها لجائزة لعبة العام من The Game Awards والذين أعطوها جائزة أفضل لعبة رياضية عن جدارة واستحقاق.

حصلت اللعبة على أعلى تقييم على الموقع النقدي الأشهر، Metacritic وهي اللعبة الوحيدة من بين ألعاب 2021 التي تخطت ال 90 نقطة عندما حصلت على 92 نقطة وفاجأت اللاعبين.

Psychonauts 2

أعظم لعبة منصات (بلاتفورمر) -إن لم نأخذ لعبتنا القادمة في الحسبان- بين ألعاب 2021 بلا منازع. رأينا الجزء الأول من اللعبة عام 2005 وسبب ذلك الجزء وقتها ضجةً ما زلنا نتذكرها حتى يومنا الحالي. عندما تم الإعلان عن الجزء الثاني من اللعبة، تملكتنا بعض الشكوك المشوبة بالقلق، ولكن هيهات هيهات!

بدأت قصة الجزء الثاني من حيث تركنا المطورون في الجزء الأول؛ بالمهمة الطارئة التي انتهت بها اللعبة وكان لزامًا على “السايكونتس” أن ينفذوها. أتقن المطورون عملهم بالجزء الثاني لدرجة جعلتهم يلخصون لنا أحداث الجزء الأول بالبداية.

اختلفت أجواء اللعبة كثيرًا عن الجزء الأول وهذه ميزة تحسب للمطورين الذين لم يتمسكوا بعادات الماضي حتى وبعد النجاح مقطع النظير وقتها؛ ببساطة لأنهم يعلمون معايير عصرنا الحالي. لعبة لطيفة من أفضل ألعاب 2021، وتستحق التواجد بالقائمة بكل تأكيد.

It takes Two

لعبة السنة الأقوى والتتويج المُستحق بين ألعاب 2021. صدرت اللعبة في مارس من هذا العام وظل صداها يتردد على مسامع مجتمع اللاعبين حتى يومنا هذا، وأضمن تعلقها بأذهاننا وقلوبنا لسنوات طويلة مستقبلية.

فكرة لطيفة تتمحور حول زوجين قررا الطلاق، وبسبب حزن ابنتيهما على ذلك القرار، يتحول الزوجان بطريقة سحرية إلى دميتين من صنع ابنتيهما، يجد الزوجين أنفسهما أمام أمر واقع: لا بد أن يتعاونا ليعودا إلى هيئتهم البشرية.

7 فصول عشنا معهم أفضل لعبة تعاونية ضمن ألعاب 2021 خصوصًا، وأفضل لعبة تعاونية منذ مدةٍ طويلة. فكرة اللعبة البسيطة ليست الأساس وجميعنا علمنا بالنهاية حتى قبل أن تبدأ الأحداث، ولكن روح المغامرة والعدد الهائل من الأفكار التي خلقها المطورون لأنفسهم طوال مراحل اللعبة المختلفة ومساحتها الكبيرة السانحة هي العوامل التي جعلتنا نتعلق باللعبة.

فازت تلك التحفة الفنية بجائزة لعبة العام من The Game Awards، ووددنا أن نتشرف بالحديث عنها كآخر لعبة مذكورة على موقعنا كأفضل ألعاب 2021 عن جدارة واستحقاق.

Ahmed Safwat

طالب يبلغ من العمر اثنين وعشرين ربيعًا، يدرس الكيمياء، ويحب ألعاب التصويب، وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا والعلوم.
زر الذهاب إلى الأعلى