مقالات

بين المعلم رشدان وشريدر .. إليكم أفضل ألعاب سلاحف النينجا

في أحد ليالي الثمانينيات الظلماء من القرن الماضي، جلس كُلًا من Kevin Eastman وPeter Laird وكتبا واحدة من أكثر الأفكار غرابة على الإطلاق لقصة مصورّة وتُرجمت تلك الفكرة إلى مشروع حقيقي على أرض الواقع لم نكن لنُصدّقه لو لم نراه بأعيننا ونتعايش معه. كانت سلاحف النينجا مفهومًا غريبًا في ذلك الوقت، ومع ذلك فإن كل شخص في العالم تقريبًا أصبح يعرف هؤلاء الأبطال ويحبهم رغم أنهم بعيدين كل البعد عن جنسنا البشري.

لم يكن أحد يتخيل كم النجاح أو الإشادة النقدية التي ستحصل عليها ألعاب الفيديو التي أعقبت القصص المصورة والأفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة، ولكنه كان أمرًا متوقعًا في الحقيقة بسبب حب الناس الذي لا يُوصف لتلك الشخصيات وشغفهم منقطع النظير لأي عمل جديد. لذا إذا كنت قد أخذت كفايتك من عالم السينما وأفلام الرسوم المتحركة والقصص المصورة، إليك أفضل ألعاب سلاحف النينجا، والتي تعد بتجربة فريدة من شأنها أن تُجدد ولعك بهذه الشخصيات الأيقونية.

TMNT: Mutants In Manhattan 2016

ألعاب سلاحف النينجا

على الرغم من أن هذه اللعبة تلقت بعض التقييمات المختلطة إلى حد ما، فمن المؤكد أن محبي عالم سلاحف النينجا وأسلوب اللعب البسيط المتمثل في التقطيع والذبح سيحبون لعبة Mutants In Manhattan وسيشعرون معها بالحنين إلى الماضي والذكريات الجميلة. أكبر عامل جذب للعبة هو الأسلوب الفني الفريد الذي يهدف إلى تقليد أسلوب القصص المصورة في وقت إصدار اللعبة.

تعد لعبة Mutants In Manhattan تجربة قصيرة نسبيًا، وستعرف كل خبايا اللعبة تقريبًا بعد الدقائق القليلة الأولى، لكنها لا تزال ممتعة بالنسبة للبعض. لا تدع المراجعات السلبية تحبط معنوياتك إذا كنت من أشد المعجبين بها، فاللعبة تستحق التجربة حتى لو لم تحب نهايتها أو لم تُعجبك مدة طور القصة.

TMNT 2: Battle Nexus

ألعاب سلاحف النينجا

لا توجد مجموعة كبيرة من ألعاب سلاحف النينجا التي تتمتع بتجربة ثلاثية الأبعاد مميزة تُقدّم مفهوم مختلف عن الألعاب التقليدية، ولكن TMNT 2: Battle Nexus تنجح في ذلك. إنها في الحقيقة أكثر من مجرد لعبة شجاعة ثلاثية الأبعاد، وتحتفظ تلك اللعبة تحديدًا بمكانة خاصة في قلوب اللاعبين لم تتغير بمرور هذه السنوات الطويلة.

ميزة أخرى رائعة قدّمتها هذه اللعبة، وهي القدرة على اللعب مع ما يصل إلى أربعة لاعبين، وهي ميزة افتقدتها اللعبة الأولى، وبالتالي ليست TMNT 2: Battle Nexus 2004 من أفضل ألعاب سلاحف النينجا فحسب، بل إنها أحد أكثر الألعاب التي قدّمت طفرة ثورية وقت إطلاقها لعشاق تلك الشخصيات الهزلية.

TMNT: Mutant Melee 2005

على الرغم من عدم وجود نقص على الإطلاق في ألعاب سلاحف النينجا، ربما فات بعض الأشخاص تجربة هذه اللعبة الرائعة. إنها ليست لعبة قتال معقدة بشكل لا يصدق، ولكنها وسيلة رائعة لتجربة سلاحف النينجا وفي نفس الوقت الاستمتاع باللعب بشخصيات سلاحف النينجا.

Mutant Melee هي لعبة رائعة يمكنك الاستمتاع بها للحصول على بعض المتعة البسيطة مع عدد قليل من الأصدقاء. يمكنك جميعًا الاختيار من قائمة الشخصيات العميقة بشكل مدهش والاستمتاع بمجابهة شخصيات السلاحف لبعضها البعض في مجموعة متنوعة من المستويات الفريدة.

TMNT 2007

هذه اللعبة الرائعة مقتبسة بشكل كامل من فيلم الرسوم المتحركة لعام 2007 الذي يتم نسيانه عادةً ولا يأخذ التقدير الكافي وسط المحبين. استخدمت شركة Ubisoft، مطور اللعبة، محرك اللعبة الخاص بها من Prince of Persia لتطوير هذه اللعبة ومحاولة تقديم تجربة مختلفة عن الألعاب السابقة. لهذا السبب، تعتبر هذه اللعبة لعبة منصات أكثر من كونها لعبة تقطيع وذبح تقليدية. لا تزال هناك مراحل قتالية في اللعبة، ولكن لسوء الحظ فإن اللعبة فردية ولا تدعم الخيار التعاوني.

مثل أغلب ألعاب سلاحف النينجا تقريبًا، تتمتع كل شخصية ببعض القدرات الفريدة التي يجب على اللاعب استخدامها لحل التحديات والتخلص من العقبات وما إلى ذلك. تقوم رسومات هذه اللعبة بعمل رائع في محاكاة مظهر فيلم الرسوم المتحركة لعام 2007. وما يجعل هذه اللعبة مميزة فعلًا، هو أن الممثلين الأربعة من الفيلم الأصلي قاموا بأداء التمثيل الصوتي لشخصيات اللعبة.

TMNT 3: Battle Nexus 2005

ألعاب سلاحف النينجا

كانت Battle Nexus جزءًا من ثلاث ألعاب مبنية على مسلسل الرسوم المتحركة TMNT لعام 2003. كانت هذه اللعبة الثالثة تمامًا مثل الثانية أفضل من الجزء الأول لأنها كانت تدعم ما يصل إلى أربعة لاعبين. بالإضافة إلى التحكم في السلاحف الأربعة الرئيسية، كان على اللاعبين أيضًا اختيار شخصية احتياطية للمساعدة في اللعب. تلك الإضافة تجعلها أحد ألعاب سلاحف النينجا القليلة التي تسمح للاعبين باللعب بشخصية أخرى بخلاف أحد السلاحف الأربعة.

طريقة اللعب هي في الغالب أسلوب الذبح والتقطيع مثل ألعاب TMNT الأخرى ولكنها تحتوي أيضًا على بعض الاختلافات التي كانت بمثابة تغيير مرحب به. اعتمادًا على السلحفاة التي تم اختيارها، يمكن للاعب استخدامها للتنقل عبر المراحل بطرق ممتعة وفريدة من نوعها. على الجانب المشرق، قدمت اللعبة تجربة بصرية مُبهرة شبيهة بالمسلسل الكارتوني الأصلي وكانت الرسومات جيدة جدًا.

TMNT 3: Mutant Nightmare 2005

ألعاب سلاحف النينجا

تم إصدار هذه اللعبة على GameCube وNintendo DS وXbox وPS2 في عام 2005، وكانت Mutant Nightmare هي اللعبة الثالثة والأخيرة المبنية على المسلسل التلفزيوني لعام 2003 الذي أصدرته Konami وأول لعبة TMNT يتم تصنيفها E10+ أي للاعبين في سن عشر سنوات وما فوق.

يمكن للاعبين التحكم في السلاحف الأربعة المدمجة في وقت واحد في قصة حماسية ورائعة تضم مجموعة من الأشرار الكلاسيكيين الذين يجب هزيمتهم. يستحق هذا العنوان أيضًا التواجد في قائمتنا الشرفية بلا شك لأنه جلب ألعاب سلاحف النينجا إلى عالم ثلاثي الأبعاد، وقدّمت اللعبة بشكل عام تجربة رائعة كانت سابقة لعصرها في هذا التوقيت.

TMNT: Shredder’s Revenge 2022

ألعاب سلاحف النينجا

اللعبة الوحيدة الحديثة في هذه القائمة هو Shredder’s Revenge، التي تم إصدارها العام الماضي بواسطة Tribute Games وDotemu على Nintendo Switch وPS4 وPS5 وXbox One والحاسب الشخصي ونالت إعجاب فريقنا أثناء مراجعتنا لها، والتي تُعد أقرب إلى نسخة ريميك من لعبة Turtles in Time الكلاسيكية لعام 1991.

تتبنى لعبة Shredder’s Revenge نفس الأسس وتُحسّن من التجربة البصرية بشكل ملحوظ، من خلال تحسين الجرافيك التقليدي والرسوم المتحركة للحصول على مرئيات ممتعة، بالإضافة إلى تحسين أسلوب اللعب عن طريق دعم اللعب التعاوني لما يصل لستة لاعبين. باعتبارها عنوان أساسي لمحبي عالم ألعاب سلاحف النينجا ونقطة بداية رائعة للأجيال الجديدة تُتيح لهم فرصة التعرف على ذلك العالم الهزلي، فهي لعبة لم تحتاج إلى تفكير طويل بشأن حصولها على المركز الأول في قائمتنا.

كانت تلك قائمتنا لأفضل ألعاب سلاحف النينجا، والتي تضمن لك الانغماس في ذلك العالم الهزلي الرائع واسترجاع الذكريات مع أحد أكثر الشخصيات المحبوبة في عالم القصص المصورة، نحن محظوظون بأن إصدارات الأفلام والألعاب والمسلسلات الكارتونية لم ولن تتوقف، وبالحديث عن الأفلام والألعاب، فنحن على موعد في العام القادم مع لعبة جديدة مبنية على الفيلم الرائع Mutant Mayhem، فهل هناك فرصة أفضل من ذلك لتجربة أحد الألعاب في قائمتنا والاستعداد لها بشكل جيد؟!

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى