مقالات

ترتيب جميع ألعاب Uncharted من الأسوأ للأفضل

تحفة نوتي دوج

ما هي أفضل ألعاب Uncharted؟ إن عالم ناثان دريك وحلفائه المليء بالمغامرات هو أحد أكثر السلاسل المحبوبة التي تمتلكها PlayStation. تكمن قوة Uncharted، التي طورتها (في الأساس) شركة Naughty Dog الشهيرة في كاليفورنيا، في سردها القصصي الذي يشبه أفلام هوليوود، وشخصياتها المحبوبة، وتسلسلات الحركة المذهلة. بدأت سلسلة Uncharted على PS3 بلعبة Drake’s Fortune، ثم تطورت السلسلة بمرور الوقت. إنها واحدة من أكثر سلاسل ألعاب الفيديو التي نالت استحسان النقاد، وتحقق مبيعات ثابتة لشركة Sony، وكل لعبة منها تحتوي على العديد من اللحظات الرائعة التي لا تُنسى. تُذكر هذه المغامرات التي تجوب العالم بسبب مشاهدها المذهلة وأدائها الرائع، لكنها مهدت الطريق للعديد من ألعاب المغامرات الأخرى بفضل تسلقها المبسط والقتال البديهي. والسؤال هو، أي من الألعاب تتفوق؟ إليكم ترتيب Uncharted.

6)- Uncharted: Golden Abyss (PS Vita)

في ذلك الوقت، كانت لعبة Uncharted: Golden Abyss إنجازًا تقنيًا مذهلاً. فمن خلال تقليص تصرفات البطل ناثان دريك الجامحة إلى شاشة OLED النابضة بالحياة لجهاز PS Vita. أطلقت شركة Sony Bend المطورة للعبة قدرًا لا بأس به من جرعة الأكشن. وفي حين لم تتمكن اللعبة من الارتقاء إلى مستوى الألعاب التي أنتجتها Naughty Dog على الأجهزة المنزلية. فقد كانت هذه اللعبة بمثابة منتج فرعي مفيد أستغل كل ميزة رئيسية من ميزات الجهاز المحمول، للأفضل أو الأسوأ. وفي حين أننا معركة الزعيم الأخير كان سيئة للغاية بسبب انها تعتمد على الشاشة التي تعمل باللمس. إلا فقد أحببنا بشكل خاص التصويب بالجيروسكوب، والذي كان رائعًا في راحة يديك.

5)- Uncharted: Drake’s Fortune (PS3)

كانت لعبة Uncharted: Drake’s Fortune هي بداية كل شيء. حيث مثلت اتجاهًا جديدًا جريئًا للمطور Naughty Dog في عام 2007. حيث تخلت عن الشخصيات الكرتونية التي حددت كتالوجها لأكثر من عقد من الزمان. وحاولت شيئًا أكثر واقعية قليلاً. كانت اللعبة الأولى، التي تشبه أفلام الصيف الناجحة، تستغل قوة جهاز PS3. حيث تأخذك في جولة مشبعة بالألوان الجمية في رحلة الي الأمازون بحثًا عن El Dorado. وبينما تظهر عيبوها في بعض النواحي في الوقت الحاضر. إلا ان الكتابة الخفيفة والأداء التمثيلي الممتاز جعلها تبرز مقارنة بالألعاب الأخرى في ذلك الوقت ومهدت الطريق لبعض المغامرات الرائعة التالية.

4)- Uncharted: The Lost Legacy (PS4)

ترتيب Uncharted

بدأت Uncharted: The Lost Legacy حياتها كـ DLC لـ Uncharted 4: A Thief’s End. حيث تخلت عن Drake لتلعب دور ثنائي قوي بكلوي ونادين. مغامرة كلوي ونادين عبر الهند للعثور على Tusk of Ganesh كانت ممتعة. مع بعض المشاهد الرائعة المنتشرة في جميع أنحاء قصتها ذات الوتيرة الجيدة. ما يفتقر إليه هذا الجزء هو مزاح ناثان دريك. ولكن تم تعويضه بعلاقة رائعة بين البطلين تتدفق وترتفع أثناء اكتشاف كل منهما للآخر. تم تمثيلها وكتابتها بشكل ممتاز، كما هو الحال مع Naughty Dog هذه الأيام. هذا جزء فرعي سيحبه عشاق السلسلة.

3)- Uncharted 3: Drake’s Deception (PS3)

ترتيب Uncharted

بعد النجاح الهائل الذي حققته لعبة Uncharted 2. كان الضغط على Naughty Dog لتقديم مغامرة أخرى مذهلة تمامًا تتغلب على الجزء الثاني ليس بأمراً سهلا. وكلن، قدم الاستوديو ما كان مطلوبًا. قد لا يتذكرها الناس بنفس القدر من الود مثل سابقتها، لكن لعبة Uncharted 3: Drake’s Deception لا تزال مليئة بالقطع الرائعة ولحظات الشخصية الرائعة. في حين أن قصتها تبدو عشوائية بعض الشيء في بعض الأحيان. إلا أن هناك زخمًا هائلاً في لعبة Uncharted 3 يصعب التغلب عليه – وكل ذلك يبدأ بتلك المعركة الرائعة في الحانة التي بدأت في أول اللعبة.

2)- Uncharted 4: A Thief’s End (PS4)

ترتيب Uncharted

تُعَد لعبة Uncharted 4: A Thief’s End خاتمة مناسبة لواحدة من أفضل سلاسل ألعاب PlayStation. حيث تروي قصة أكثر نضجًا دون أن تفقد أيًا من الزخارف التي ميزت العلامة التجارية على مدار العقد الماضي. تثبت Naughty Dog مرة أخرى أنها متقدمة بسنوات ضوئية عن جميع المطورين الآخرين في مجال سرد القصص. وفي حين أن بعض الوتيرة البطيئة قد تثني مدمني الأدرينالين. فإن الشركة الكاليفورنية تستحق الثناء للسماح لأحدث إصداراتها بالتنفس، والبناء نحو ذروة تبدو نهائية ومُرضية في نفس الوقت.

1)- Uncharted 2: Among Thieves (PS3)

ترتيب Uncharted

لقد حددت لعبة Uncharted 2 بمفردها جهاز PS3 في عام 2009. عندما كانت وحدة التحكم باهظة الثمن من سوني تكافح من أجل إيجاد صدى لدى جمهور أوسع. لقد كانت لعبة المغامرات المذهلة من Naughty Dog بمثابة بداية هوس PlayStation المستمر بالألعاب الحصرية الناجحة، ولا تزال لعبة مبهرة بمشاهدها الرائعة. من يستطيع أن ينسى مطاردة المروحيات عبر تلك المباني المنهارة؟ أو مطاردة القطار المتحرك؟ كانت هذه أعجوبة تقنية في ذلك الوقت، ولحظة بارزة في تاريخ PlayStation الحديث. وهي بلا أدنى شك أفضل الأجزاء في ترتيب Uncharted.

وهذا كل شيء في قائمتنا لأفضل ألعاب Uncharted. هل تعتقد أنها بالترتيب الصحيح؟ شاركنا برأيك ب ترتيب Uncharted.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى