مقالات

أفضل ألعاب هواتف التي ربما لم تسمع عنها

قائمة من 12 لعبة مذهلة

لا يخفي عن الناس مدى انتشار ألعاب الهواتف. حتى ان الشركات الالعاب الكبير اصبحت تركز عليها اكثر من اي وقت مضى. ولذلك نقدم لكم قائمة تحتوي على ألعاب رائعة للغاية ومناسبة جداً للهواتف وايضا ربما لم تسمع عنها من قبل.

لعبة Reigns

اللعبة بـ54 جنيه مصري على هواتف الأندرويد و بـ150 جنيه مصري على هواتف الـiOS

واحدة من أسلس وأمتع الألعاب التي يمكن أن تلعبها في حياتك. على الرغم من بساطة اللعب الشديدة الا ان بها عمق كبير يجعلك تدمنها. اللعبة من تصنيف الالعاب الاستراتيجية، ستلعب بدور ملك في العصور الوسطى ويجب عليك ان تتخذ بعض القرارات المصيرية التي ستحدد فترة حكمك لمملكتك. سيتوجه العديد من المستشارين، الذين يمثلهم البطاقات، إليك بالالتماسات والأسئلة. وعليك الاختيار عن طريق تحريك البطاقة إلى اليسار أو اليمين فقط بهذه البساطة. هذه القرارات التي ستتخذها لها عواقب متفرعة ومهتمك هي ان تستمر في الحكم لأطول فترة ممكنة.

لعبة Hearthstone

اللعبة مجانية ومتاحة على هواتف الأندرويد والـiOS

تعتبر لعبة Hearthstone واحدة من أشهر ألعاب البطاقات في العالم، ولكنها ليست بهذه الشهرة في وطننا العربي وخصوصاً مصر. ومثل أي لعبة بطاقات يستخدم اللاعبون البطاقات من أيديهم، مثل الوحوش والتعاويذ، ووضعها على طاولة اللعب لهذيمة خصمك. لكن ما يميز هذه اللعبة هي انها من عالم Warcraft السحري والخلاب. كما وان اللعبة تحت دعم مستمر مش شركة Blizzard بحيث أنه بأستمرار يوجود تحديثات ومحتويات وبطاقات جديدة للعبة. واخيراً لعبة Hearthstone تكون واحدة من أهم ألعاب الرياضية eSports في العالم.

لعبة Terraria

للعبة بـ86 جنيه مصري على هواتف الأندرويد و بـ250 جنيه مصري على هواتف الـiOS

اذ كنت من محبي لعبة Minecraft فلابد انك سمعت عن لعبة Terraria. اللعبة التي باعت اكثر من 50 مليون نسخة. لكن قد لا تعرف انها متوفرة على الهواتف النقالة. لعبة Terraria هي لعبة نجاة وبناء في نفس الوقت. ستحارب الوحوش والزعماء ذات الافكار المختلفة. وستجمع الموارد لتبني قاعدة وترقي اسلحتك حتى تستطيع أن تهزم وحوش وزعماء المراحل المتقدمة. ما يميز اللعبة هي انها لا تنتمي لحقبة معينة، بل على سبيل المثال ستجد اسلحة من السيوف الي البنادق والصواريخ وحتى اسلحة الليزر. اللعبة بها تحديثات ودعم مستمر كما يمكنك ان تلعبها مع اصدقائك.

لعبة Vampire Survivors

اللعبة مجانية ومتاحة على هواتف الأندرويد والـiOS

واحدة من انسب الالعاب للهواتف فكل ما هو عليك تحريك شخصيتك فقط وهو سيقوم بالهجوم تلقائياً. لعبة Vampire Survivors قد لفت انتظار اللاعبين من الوهلة الاولة وحصدت تقييمات مرتفعة. اللعبة من نوع Rougelike اي ستخصر كل شيء جمعته اذ ماتت شخصيتك. اثناء اللعب ستحاول ان تبقى حياً عن طريق عدم ملامسة الاعداء. وتجميع النقاط حتى تترقى في مستواك وتفتح اسلحة جديدة وأقوى. لكن الاعداء سيكونوا اصعب وسيزداد عددهم يطريقة جنونية. اللعبة تعتمد على تحسين مستواك مع كل محاولة تقوم بها، لذلك هي لعبة ادمانية.

لعبة XCOM Enemy Within

للعبة بـ81 جنيه مصري على هواتف الأندرويد و بـ250 جنيه مصري على هواتف الـiOS

دائماً ألعاب التكتيك (Tactical) ذات الادوار هي أكثر الألعاب ملائمة للهواتف لطبيعتها. وعندما نذكر الألعاب التي تعتمد على التخطيط فلابد ان ذكر سلسلة ألعاب XCOM. وفي هذا الجزء XCOM Enemy Within في كل مرحلة ستتحكم في فريق مكون من أربع جنود للقضاء على الفضائيين الأقوى منك، ولكن بالذكاء والتخطيط تنتصر عليهم. ستمنحك اللعبة بناء قاعدتك واختيار الجنود وتدريبهم وتحسين أسلحتهم. وأيضا تقدم اللعبة قصة جيدة للغاية واحداث مثيرة. بلا أدنى شك يجب ان تكون هذه اللعبة على هاتفك

لعبة Warcraft Rumble

اللعبة مجانية ومتاحة على هواتف الأندرويد والـiOS

لعبة Warcraft Rumble هي لعبة دفاع عن الأبراج (Tower Defense) أي تشبه Clash Royale ولكنها من عالم Warcraft. توفر اللعبة طور لعب فردي بقصة بجانب أطوار اللعب المتعدد والتنافسي. فكرة اللعبة هي استخدام الذهب الذي تم اكتسابه أثناء تقدمك باللعبة، لإنشاء قوات تقاتل تلقائيًا وتتقدم. يمكن لهذه القوات أن تأخذ أهدافًا لزيادة إمداداتها من الذهب والانخراط في قتال مع القوات المعادية. بمجرد أن تلحق القوات بزعيم العدو وتهزمه، تنتهي المرحلة. يتم تقسيم القوات إلى العديد من الفئات المعروفة باسم العائلات. تتكون كل عائلة من مجموعات أقوى مع قادة مختلفين يوجهون جنودك.

لعبة Into the Breach

اللعبة متاحة فقط عبر أشتراك نيتفليكس على هواتف الأندرويد والـiOS

تدور أحداث لعبة Into the Breach في المستقبل البعيد حيث تقاتل البشرية جيشًا من الوحوش العملاقة التي يطلق عليها مجتمعة اسم Vek. لمحاربتهم، يتحكم اللاعب في جنود يشغلون آلات عملاقة يمكن تجهيزها بمجموعة متنوعة من الأسلحة والدروع وغيرها من المعدات. تستخدم اللعبة نظام قتال قائم على الأدوار، مما يسمح للاعب بتنسيق تصرفات فريقه استجابة لتحركات العدو والإجراءات التي تعمل على إرسال إشارات بهجماتهم. اللعبة من تطوير نفس الفريق الذي قدم لنا اللعبة الجميلة للغاية Faster than Light. حققت Into the Breach نجاح نقدي مبهر لدرجة انها حصلت على جائزة لعبة العام في حفل جوائز D.I.C.E في عام 2018

لعبة Plants vs Zombie 2

اللعبة مجانية ومتاحة على هواتف الأندرويد والـiOS

تعتبر لعبة Plants vs Zombie من أشهر العاب الهواتف، لكن لا يعلم الجميع ان هنالك جزء ثاني من اللعبة ومجاني. يحتوي الجزء الثاني على كل ما قدمه الجزء الأول ولكن بمحتوى أضخم بكثير نظرأ لأن اللعبة خدماتية. اذ كنت من محبي الجزء الأول قعليك تجربة هذا الجزء. أم اذا كنت لا تعلم عن اللعبة شيئاً فهي لعبة من نوع (Tower Defense) تستخدم فيها النباتات للقضاء على حشود الزومبي. توفر اللعبة انواع مختلفة من النباتات ذات القدرات القتالية المختلفة. وستقوم بزراعتهم حسب ما يتطلبه للموقف عن طريق تجميع الشموس. وعند القضاء على حشود الزومبي تفوز في المرحلة.

لعبة Braid Anniversary Edition

اللعبة متاحة فقط عبر أشتراك نيتفليكس على هواتف الأندرويد والـiOS

تعتبر لعبة Braid من أشهر ألعاب الأندي الحصرية على جهاز Xbox 360. صدرت اللعبة في عام 2008 وحصلت على متوسط تقييمات 93/10 من موقع ميتاكريتيك. وفي شهر مايو الفائت تم أطلاق نسخة ريماستر للعبة لجميع المنصات ومنها الهواتف النقالة. اللعبة تشبه كثير لعبة Super Mario حيث تلعب بشخصية Tim ويتوجب عليك حل الألغاز وهزيمة الاعداء على المنصات. لكن ما يميز اللعبة هي قدرتك على التحكم في الزمن وعكس الوقت. هذه القدرة فتحت للعبة أفكار عظيمة للغاية لعمل الألغاز وحلها يجعلك تشعر بالذكاء الشديد.

لعبة Fallout Shelter

اللعبة مجانية ومتاحة على هواتف الأندرويد والـiOS ولا تحتاج الي انترنت

لعبة Fallout Shelter هي لعبة بناء ونجاة، وهي جزء فرعي من سلسلة ألعاب Fallout الشهيرة. ستقوم ببناء الملاجيء المشهورة التي تخص اللعبة. وهي عبارة عن مأوى تحت الأرض محصن ضد خطر الأسلحة النووية. ستقوم أيضا بتجمع الناجيين حول العالم وتجعلهم يسكنوا ملجأك، وأيضا يمكنك أرسالهم خارج الملجأ لعمل مهمات وجلب موارد او المزيد من الناجيين. اللعبة خدماتية وبها محتوى محدث بأستمرار وادماينة لأبعد درجة من الحدود. الجميل في الأمر ان اللعبة على الرغم انها مجانية الا انها لا تحتاج الي اتصال دائم للانترنت. اللعبة مناسبة تماما لهاتفك وستعمل تقريباً على أغلب الهواتف.

لعبة Valiant Hearts: Coming Home

اللعبة متاحة فقط عبر أشتراك نيتفليكس على هواتف الأندرويد والـiOS

بالتأكيد يعلم أغلبنا باللعبة المميزة من Ubisoft الصادرة عام 2014 وهي Valiant Hearts. لكن لا يعلم الجميع بوجود جزء ثاني صدر العام الماضي وحصد على تقييمات ممتازة. كل ما تميز به الجزء الاول موجود هنا في Valiant Hearts Coming Home. اللعبة 2D تعتمد على حل الالغاز والتقدم في القصة. ما يميز اللعبة هي القصة المؤثرة التي تقدمها وتصويرها لبشاعة الحروب ومآسيها.

لعبة Call of Duty Warzone نسخة الهواتف

اللعبة مجانية ومتاحة على هواتف الأندرويد والـiOS

بكل تأكيد انت تعرف عزيزي القارئ بوجود لعبة Call of Duty Mobile. لكن ربما لا تعرف بأن شركة Activision أطلقت في شهر مارس من هذا العام نسخة الهواتف للعبتها الشهيرة Call of Duty Warzone. وهي لعبة Battle Royale أي مثل ألعاب PUBG و Fortnite. لكن المميز في الأمر ان اللعبة تلقت مراجعات إيجابية بشكل عام من قبل النقاد، على هواتف اندرويد وiOS. كما وحققت اللعبة 1.4 مليون دولار من الإنفاق الاستهلاكي بعد 4 أيام فقط من إطلاقها.

كانت هذه هي القائمة، نتمنى ان تنال إعجابكم مع اخبارنا عن ما هي العاب الهواتف التي تحبونها.

اطلع ايضاً على “محاكيات الألعاب على الأيفون”

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى