مقالات

أفضل ألعاب الهواتف ربما لم تسمع عنها - الجزء الثاني

قائمة من 12 لعبة مذهلة الجزء الثاني

أصبح من الطبيعي أن يحتوي هاتف أي شخص ما على لعبة أو أثنين على الأقل. لأن تطورت الهواتف وتطورت معها الألعاب وأصبح سوق ألعاب الهواتف أكبر سوق للألعاب متغلباً على ألعاب الحاسب والكونسول. وفي زحمة هذه الألعاب أعددنا قائمة لأكثر ألعاب ربما لا تعرفها الجزء الأول. وكان هدفها الكشف عن ألعاب Underrated لكي نعطي لها فرصة لتجربتها. وفي هذه المقالة نستكمل نفس الفكرة ولكن بمقالة جديدة وبقائمة أحدث.

Before Your Eyes

Android or iOS

عندما لعبنا هذه اللعبة لأول مرة على الحساب الشخصي ، أذهلتنا تمامًا بقصتها الصادمة وآلية اللعب الفريدة للغاية – يمكنك التحكم في اللعبة عن طريق الرمش. ستتحكم ببنيامين برين المتوفى مؤخرًا وفي طريقه إلى الحياة الآخرة. يجب على اللاعب التفاعل مع ذكريات برين من خلال تقنية تتبع العين للتقدم خلال اللعبة.ويتم تسجيل حركات عيني اللاعب ورمشه بواسطة اللعبة، عن طريق كاميرا الويب. حيث أن الرمش هو الطريقة الرئيسية للاعب للتفاعل مع اللعبة. بما في ذلك تحريك الوقت إلى الأمام بمقدار غير محدد من الوقت في حياة برين. استوحى هذا الهيكل السردي من مسرحية موت بائع متجول عام 1949، والتي تصور القصة جزئيًا من خلال ذكريات بطل الرواية. في نسخة الحاسب يمكن للاعب استخدام الماوس بدلاً من كاميرا الويب. لكن على الهاتف لا تحتاج لكل ذلك فهي مناسبة تماماً له.

Marvel Snap

iOS أو Android

لن تكتمل القائمة بدون لعبة Marvel Snap الرائعة. إنها لعبة بطاقات لمحبي Marvel، بالتأكيد، ولكنها أيضًا لعبة يمكن للجميع الاستمتاع بها. إن مجموعات البطاقات المتنوعة المتاحة رائعة، وتتسم حلقة اللعب بالأدمان رغم بساطتها. مثل العديد من الألعاب المحمولة، إنها لعبة سهلة اللعب، ولكن يمكنك أيضًا قضاء اليوم بأكمله في لعبة Marvel Snap. مع الأعمال الفنية الرائعة وطريقة اللعب الأنيقة ومجموعة كبيرة من شخصيات Marvel، نعتقد أن هذا سيكون يومًا ممتعًا.

Thimbleweed Park

App Store أو Google Play Store

على السطح، مزيج من The X-Files وTwin Peaks وألعاب الثمانينيات القديمة يعني أنه بمجرد أن تغوص فيها، لن تشعر بخيبة الأمل. وهذا ليس مفاجئًا، لأن هذه المغامرة التي تعتمد على النقر (point and click) تأتي من نفس الفريق الذي صنع لعبة The Secret of Monkey Island الشهيرة. هذه اللعبة الفائزة بالعديد من الجوائز ستكون نعمة لهاتفك المحمول. لا تكتفي بكلامنا – جربها بنفسك!

Super Mario Run

Android or iOS

في بعض الأحيان، نريد فقط وجهًا مألوفًا عندما نكون بالخارج ومعنا هاتفنا فقط. حسنًا، كن مطمئنًا، لأن سباك إيطاليا المفضل لدى الجميع متاح على الهاتف المحمول. ورغم أنه قد يبدو وكأنه لعبة ركض عادية، إلا أن اللعبة ممتعة للغاية. إنها ليست لعبة “ركض بلا نهاية” بل لعبة ركض مع الكثير من المراحل المختلفة، وكل منها بها الكثير من العملات المعدنية التي يمكنك جمعها. وهناك أيضًا الكثير من الأوضاع المختلفة، وحديقة الضفادع التي يمكنك بناؤها وتوسيعها بالعملات المعدنية التي تكسبها.

Wayward Souls

App Store or Google Play Store

Wayward Souls هي لعبة مغامرات خيالية تشبه إلى حد ما سلسلة Zelda القديمة من منظور علوي. مع أسلوب لعب أقرب إلى لعبة Roguelike. لقد حان الوقت لإضافة شيء يختبر قدراتك. فهي لعبة مليئة بالتحديات. إذا كنت من محبي Hades، أو حتى سلسلة Souls، وترغب في شيء مماثل على هاتفك، فنحن نوصيك بلعبة Wayward Souls.

Jetpack Joyride

Apple Arcade.

لم تكن Jetpack Joyride أول لعبة جري إلي ما نهاية تصل إلى الأجهزة المحمولة (شكرًا لـ Canabalt). لكنها كانت واحدة من أقدم وأفضل الألعاب. وعلى نفس القدر من الأهمية في هذه القائمة، لا تزال اللعبة قوية، بدعم مستمر من المطور الأسطوري Halfbrick. بصفتك البطل Barry، يمكنك الركض والطيران وتحطيم كل ما في طريقك إلى أقصى مدى ممكن. والاستفادة من التعزيزات والترقيات أمام المخاطر المولدة بشكل عشوائي بأستمرار.

Rise of Cultures

Android or iOS

على الرغم من أن الإعلانات المشكوك فيها لهذه اللعبة قد تنفر منك، إلا أننا هنا لنقول إن اللعبة نفسها ليست سيئة للغاية. تندرج العديد من الألعاب المحمولة تحت فئة “الألعاب الخاملة” – مما يعني أنه بعد فترة، تلعب اللعبة من تلقاء نفسها، ولن يتعين عليك سوى التحقق من اللعبة من وقت لآخر. Rise of Cultures هي مثال رائع على ذلك، مما يعني أنه يمكنك تخصيص وقت لها وفقًا لجدولك الزمني المزدحم. إنها أيضًا لعبة رائعة لمحبي التاريخ الذين يحبون Age of Empires ولكن ليس لديهم الوقت الكافي للعب. ربما لا تكون مناسبة لكل الاعبين. ولكنها تظل لعبة رائعة.

Two Dots

Android or iOS

بفضل أسلوبها الفني البسيط الرائع وكثرة الشخصيات اللطيفة. تعتبر Two Dots واحدة من أكثر الألعاب التي لا تحظى بالتقدير الكافي على الأجهزة المحمولة، في رأينا. كما أنها توفر طرقًا متعددة للعب أيضًا. بالإضافة إلى مئات المستويات المجانية في الجزء الرئيسي من اللعبة (وهو عبارة عن نسخة مرحة من صيغة الألغاز التي تعتمد على مطابقة ثلاثة عناصر)، تقدم Two Dots أيضًا عمليات بحث أسبوعية عن الكنز حيث يمكنك تصفح الأعمال الفنية الجميلة بحثًا عن شخصيات وعناصر وأشياء عشوائية أخرى (فكر في Where’s Wally؟ مع القليل من الأناقة).

GRID Autosport

App Store or Google Play Store

من المنطقي أن نمتلك الآن ألعاب FPS وRPG كاملة على الأجهزة المحمولة. لذا يجب أن نمتلك أيضًا ألعاب سباق مناسبة. تم إصدار GRID Autosport في الأصل عام 2014، وهي لعبة سباق كاملة الميزات على الأجهزة المحمولة. توقع الكثير من المحتوى مع جميع المحتويات القابلة للتنزيل ، وأكثر من 100 سيارة و27 موقع سباق مختلف مع اختلافات متعددة لكل منها. بالنسبة للمبتدئين، تم تطوير سلسلة GRID بواسطة الشركة الشهيرة Codemasters الذين ما زالوا يصنعون ألعابًا مثل F1 23 وEA Sports WRC وسلسلة Dirt.

Slay the Spire

App Store or Google Play Store 

تُعَد لعبة Slay the Spire واحدة من أفضل ألعاب تجميع البطاقات، وهي لا تحتاج إلى أي مقدمة تقريبًا. في لعبة Slay the Spire، يسعى اللاعبون إلى الصعود إلى الطوابق العديدة في برج مُولَّد عشوائياً يضم العديد من الأعداء وزعيمًا في نهاية كل مستوى. تتميز لعبة Slay the Spire بسهولة اللعب وصعوبة الإتقان. كما أن طريقة اللعب مثيرة للإدمان ولكنها مجزية والتي ستجعل أي رحلة تمر بسهولة.

Stardew Valley

App Store or Google Play Store

لعبة أخرى غير مشهورة هنا، لكنها جذابة للغاية لدرجة أننا يجب أن نعطيها مكانة عالية. في لعبة محاكاة لعب الأدوار هذه، يتولى اللاعب السيطرة على شخصية ترث مزرعة. كيف يستمرون في القصة المفتوحة بعد ذلك متروك لك – إذا كنت تريد، يمكنك أن تعيش حياة هادئة من العزلة. أو يمكنك الزواج وإنجاب الأطفال. فقط ألق نظرة على لقطة الشاشة هذه، إنها لعبة جميلة المظهر. وإذا أعطيتها فرصة، نعتقد أنك ستقضي وقتًا ممتعًا. فكر في لعبة Terraria ولكنها بنسخة مسالمة.

Papers, Please

App Store or Google Play Store

في عام 2022 تم إصدار واحدة من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق على الأجهزة المحمولة. لذلك لم يكن أمامنا خيار سوى وضعها في أعلى هذه القائمة. Papers, Please هي لعبة محاكاة ضابط مراقبة الحدود. وهي ليست مملة على الإطلاق كما تبدو. قراراتك لها عواقب، سواء بالنسبة للأشخاص الأبرياء (أو غير الأبرياء) الذين تسمح لهم بالدخول إلى عالم Arstotzka الخيالي. أو بالنسبة لعائلتك في المنزل. إنها لعبة معضلة أخلاقية، ونجرؤ على القول إنها قطعة فنية. أنت بحاجة إلى هذه اللعبة، وإذا لم تكن قد لعبتها بالفعل، فقم بتنزيلها على هاتفك الآن.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى