استوديو Sledgehammer Games هو أكثر استوديو من Activision يقوم بأخذ مخاطر مع كل لعبة من ألعابه. كان الاستوديو هو أول من قدم لنا المستقبل في عالم Call of Duty مع Advanced Warfare في 2014، وفي 2017 أعادنا مرةً أخرى لحقبة الحرب العالمية الثانية بعد أن افتقدناها لسنواتٍ طويلة. بعد غياب طويلة عن الساحة استمر لمدة 4 سنوات بالإضافة إلى تغييرات كبيرة في الإدارة والموظفين، فالاستوديو يعود لنا مرةً أخرى هذا العام بتقديم لعبة Call of Duty: Vanguard التي تقع أحداثها في الحرب العالمية الثانية مرةً أخرى!
لقد جربنا نسخة البيتا من Call of Duty: Vanguard على منصة PlayStation 4 خلال آخر يومان، واليوم ننقل لكم تجربتنا ورأينا في اللعبة تجهيزًا للنسخة الكاملة التي ستتوفر في شهر نوفمبر المُقبل.
محتويات الأسبوع الأول من بيتا Call of Duty: Vanguard :
- أنماط لعب Team Deathmatch، و Kill Confirmed، و Domination، و Patrol (يمكن اعتباره مثل Hardpoint)
- نمط لعب جديد كليًا بعنوان Champion Hill (كان متواجدًا في نسخة الـ Alpha) ويتم تقديمه بنسختين، نسخة Duos ونسخة Trios. في Champion Hill أنت تدخل مع فريقك ضد مجموعة فرق أخرى في مواجهة يمكن اعتبارها قريبة جدًا من تجربة الباتل رويال في Warzone
- نمط لعب أخر جديد كليًا تحت مُسمى Blitz حيث تدخل مباريات ضخمة تُقدم 12 ضد 12 لاعب، أو 24 ضد 24 لاعب
- 3 خرائط : Hotel Royal، و Red Star، وGavutu (يتم إضافة خريطة أخرى في الأسبوع الثاني)
- مجموعة كبيرة من مختلف أنماط الأسلحة : Assault Rifles و SMGs و Shotguns و Sniper Rifles وغيرهم
مميزات بيتا Call of Duty: Vanguard :
- مبنية على نفس محرك Modern Warfare 2019 مما يضمن أحدث ميكانيكيات اللعب
- تجربة لعب سريعة وحماسية لأبعد الحدود
- واقعية الأسلحة واحساسك بقوتها مع كل طلقة
- تقديم عامل التدمير والذي يساعد على خلق فرص جديد لمواجهة الأعداء من مناطق وزوايا مختلفة. عامل التدمير ليس ثوريًا وليس مثل Battlefield مثلاً، ولكنه يُقدم تحسينات مميزة على أسلوب اللعب
- تنوع كبير في تصميم بيئات الخرائط وهذا سيؤدي لعدم وجود أي إحساس بالملل
- نمط لعب Champion Hill هو تجربة رائعة وفريدة من نوعها
- مجموعة Killstreaks جديدة وعودة الـ V2 Rocket الذي يُشبه الـ Nuke ويمكنك الحصول عليه عند وصولك لـ 25 Kill بدون أي موت بينهم
- تخصيصات مميزة لمختلف الـ Loadouts لتناسب طريقة لعب كل لاعب
عيوب بيتا Call of Duty: Vanguard :
- تواضع مُستوى الرسومات على الجيل السابق مقارنةً بالأجزاء السابقة من السلسلة
- وجود مجموعة من المشاكل التقنية والـ Bugs في أسلوب اللعب والصوتيات التي أتمنى حلها مع النسخة النهائية
- حجم الخرائط ستشعر أحيانًا أنه أكبر من اللازم وهذا يؤثر بالسلب على المباراة ويجعلها بطيئة جدًا. أظن أن 6 ضد 6 في Call of Duty: Vanguard سيكون مناسبًا في بعض الخرائط، ولكن بعض الخرائط الأخرى ستحتاج لزيادة عدد اللاعبين ليضمن الاستوديو تقديم التجربة السريعة والحماسية على المستوى العام
- فيزيائية اللعبة أقل واقعية من Modern Warfare 2019 على الرغم من أنها مبنية على نفس المحرك
الخلاصة هي أن تجربة بيتا Call of Duty: Vanguard كانت جيدة، ولكن اللعبة تحتاج لعمل مُكثف حتى تخرج بالشكل المطلوب في شهر نوفمبر المُقبل. استوديو Sledgehammer Games أثبت كفاءته مُسبقًا في السنوات الماضية، وأتمنى أن يُعيد إثباتها مرةً أخرى هذا العام مع تقديم نسخة نهائية من Call of Duty: Vanguard تكون قوية، وفي نفس الوقت تكون خالية من الأخطاء التقنية التي لم تجعل تجربة البيتا أفضل ما يمكن.
إذا كنت تريد تجربة البيتا بنفسك فهي ستكون مفتوحة لكل مُلاك PlayStation 4 و PlayStation 5 في الفترة بين 16 و 20 سبتمبر الجاري. أما إذا كنت تلعب على الحاسب الشخصي أو Xbox One و Xbox Series X|S، فيمكنك طلب اللعبة مُسبقًا حتى تستطيع تجربة البيتا بدايةً من 16 سبتمبر. إذا لم تطلب اللعبة مُسبقًا، فيمكنك تجربة النسخة المفتوحة بدايةً من 18 سبتمبر وحتى يوم 20 من نفس الشهر.