مقالات

ما موقف شركة مارفل من لعبة Doctor Strange؟

تمتلك شركة مارفل الكثير من الشخصيات القوية مثل سبايدر مان، وآيرون مان، وكابتن أمريكا، وغيرهم من الأسماء البارزة. أحد تلك الأسماء والتي أصبحنا نسمع عنها الكثير مؤخرًا هي شخصية Doctor Strange، أنصحك بعدم ترجمة الاسم للعربية لأنه سيصبح في منتهى الغرابة!

مارفل شركة عملاقة؛ شركة أفلام، ومسلسلات، وحتى ألعاب فيديو. سيطرت بعالهما السينمائي -عالم مارفل السينمائي MCU- على صناعة أفلام ومسلسلات الأبطال الخارقين لوقت طويل جدًا، وما زالت حتى الآن تصنع المجد يومًا تلو الآخر بفارق شاسع عن أقرب منافسيها وهي شركة Detective Comics أو DC كما يعرفها الكثيرون. وبما أننا نتحدث عن الألعاب، فلقد رأينا هيمنة الشركة الكاملة على ذلك المجال أيضًا من خلال لعبتها Marvel’s Spider-Man على سبيل المثال والتي صدرت عام 2018.

فيلم Doctor Strange والذي رأيناه في 2016 قد لا يكون أقوى أفلام عالم مارفل السينمائي، ومع ذلك كان مؤثرًا وجعلنا نتعلق بشخصية بينيدكت كامبرباتش (نعم، اسم معقد!) الكاريزمية بالفعل. تلعب الشخصية دورًا محوريًا في ربط العوالم Multiverse ببعضها البعض من خلال الأفلام العديدة التي ظهر فيها.

بعد الإعلان الرسمي لفيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness (بعد الترويج عنه في مشهد ما بعد النهاية في فيلم Spider-Man: No Way Home)، ارتفع مستوى الحماس لدى الجماهير وعرف معظم عشاق مارفل قيمة Doctor Strange ودوره المحوري في عالم مارفل السينمائي والعوالم الأخرى في ذلك العالم، وخصوصًا بعد مشاهدتنا لمسلسلات Disney+ الثلاثة؛ Loki، وWhat If?، وWandavision.

كيف يمكن لشخصية كهذه ألا يكون لها دور مستقل في عالم الألعاب؟ بالتأكيد هناك متسع آخر لدكتور ستيفن سترينج في ذلك المجال.

بداية مارفل مع عالم الألعاب

دخلت مارفل إلى صناعة الألعاب عن طريق بوابة الهواتف المحمولة أولًا. رأينا ألعابًا مثل Marvel Realm of Champions في 2020 ومن قبلها Contest of Champions عام 2014. أما عن البداية الفعلية لمارفل في عالم الألعاب يمكن اعتبارها بدايةً من 2018 عندما قررت شركة Insomniac Games، وهي العملاق وراء الكثير من الإصدارات مثل Ratchet and Clank، وSunset Overdrive، وغيرهم أن تدخل إلى مجال ألعاب الأبطال الخارقين بلعبة Standalone أو لعبة مخصصة لشخصية Spider-Man. وهنا كانت الانطلاقة الأساسية لمارفل.

قصة سبايدر مان الشخصية والتي تعودنا عليها مع أسلوب اللعب الرائع مكنا اللعبة من الحصول على الكثير من الترشيحات والجوائز مثل ترشحها لجائزة العام في حفل The Game Awards 2018. بعد ذلك، وبسبب النجاح منقطع النظير، رأينا نسخة Spider-Man: Miles Morales في 2020 للبلايستيشن 5 ومن ثمّ رأينا إعلاني Spider-Man 2 وMarvel’s Wolverine في مؤتمر PlayStation Showcase الماضي.

Doctor Strange

نجاح وراء الآخر دفع الشركة لإصدار لعبة مجمعة للأفنجرز باسم Marvel’s Avenger’s عام 2020، ولكنها لم ترض الجماهير ولم تكن بالمستوى المطلوب حتى جاء عام 2021 ورأينا Guardians of the Galaxy والتي أعادت الصخب حول ألعاب مارفل مرة أخرى بسبب مستواها الجيد جدًا.

Doctor Strange

مشاريع مارفل في عالم الألعاب في أوجها وما زال العطاء مستمرًا وإنتاج العناوين يسير في الطريق الصحيح. وحاليًا، ينتظر اللاعبون عنوان مارفل القادم في مارس 2022 وهو Marvel’s Midnight Suns والذي سيعرفك على الجانب المظلم من مارفل كما يدعي موقع اللعبة الرسمي.

لعبة Doctor Strange ليست بالدخيلة!

Doctor Strange

رأينا بيئات متعددة وشيقة في ألعاب مارفل المختلفة، ولكن ينقصنا شيء ما. هناك ألعاب دارت أحداثها على كوكب الأرض مثل Spider-Man وMarvel’s Avengers، وهناك ألعاب ركزت على الفضاء، والتكنولوجيا، والكائنات الغريبة مثل Guardians of the Galaxy، وحتى شياطين العالم السفلي سنراها قريبًا مع لعبة تقمص الأدوار القادمة Midnight Suns، فلماذا لا تهدينا مارفل ما وراء تلك العوالم وتسافر بنا إلى الأكوان المتعددة في لعبة لدكتور سترينج؟

 لن تعاني مارفل كثيرًا مع إنتاج لعبة مبنية على شخصية Doctor Strange، على الأقل من ناحية التنفيذ والأفكار الإبداعية، خصوصًا وأن شركة Insomniac Games، والتي سبق لها أن تعاونت مع مارفل عندما أخرجوا لنا Spider-Man 2018، عملت على لعبة شبيهة بشكل أو بآخر مع ميكانيكيات السفر عبر الأزمنة التي يستخدمها Doctor Strange وصديقه Wong، وتلك اللعبة هي Ratchet and Clank: Rift Apart.

إذا أنصت إلى كلام المدير الإبداعي -ماركوس سميث- للعبة، ستجد أنه يصف Ratchet and Clank: Rift Apart ويشبهها ببعض الأوصاف التي تنطبق على عوالم Doctor Strange بشكل غير مباشر؛ “عدو رئيسي يأتي إلى المدينة ويشوه نسيج الزمكان بطريقة غير مقصودة مقحمًا عالمنا في الكثير من المشاكل الخارجية.”

إذًا فنحن الآن لدينا شركة -Insomniac Games- عملت مع مارفل من قبل على أحد ألعاب الأبطال الخارقين من ناحية، وطورت لنا لعبة مشابهة لأفكار عوالم Doctor Strange من ناحية أخرى، فماذا بعد؟

من حوالي شهر، رأينا بعض الإشاعات حول بدأ مارفل العمل على لعبة Doctor Strange. توقع الكثير من اللاعبين أن الإعلان الرسمي للعبة ستصدره مارفل وقت صدور الفيلم الثاني للشخصية ألا وهو Doctor Strange in the Multiverse of Madness والذي سيصدر في مايو من هذا العام. حينها سنرى بعض المؤتمرات والأحداث الهامة في عالم الألعاب مثل MEGACON، وقد تعلن الشركة وقتها عن اللعبة. ذلك التكهن بعيد كل البعد عن التوقع، ولكنه مجرد أمل نتشبث بها عل الشركة تفاجئنا باللعبة.

Ahmed Safwat

طالب يبلغ من العمر اثنين وعشرين ربيعًا، يدرس الكيمياء، ويحب ألعاب التصويب، وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا والعلوم.
زر الذهاب إلى الأعلى