مقالات

جميع ألعاب Silent Hill بالترتيب الزمني للقصة

لقد كانت لعبة Silent Hill واحدة من أشهر ألعاب الرعب منذ إصدارها على PlayStation في عام 1999. وكان تأثيرها الثقافي عميقًا لدرجة أنه في كل صباح ضبابي، أتعجب وأقول، “ما هذا، Silent Hill؟”. تم إصدار أكثر من اثنتي عشرة لعبة من السلسلة على مر السنين. ولكن في هذه المقالة سنركز على الاجزاء الرئيسية الثمانية فقط. فإذا كنت تتطلع إلى الانغماس في هذه الإثارة النفسية لأول مرة، أو تريد فقط إعطاء كوابيسك بعض الوقود الجديد لإرهابك أثناء نومك، فستحتاج إلى استكشاف المدينة التي تراها في أحلامك المضطربة بالترتيب الزمني للحصول على القصة الكاملة لكل أولئك الذين يدخلون هذه المدينة الملعونة.

1- Silent Hill: Origins (1976)

بطولة سائق الشاحنة ترافيس جرادي، وهو رجل يهرب من ماضيه الذي أصابه بالصدمة حتى أصبح يرى رؤى. أثناء عمله في وقت متأخر من الليل، يتخذ جرادي طريقًا ملتويًا عبر سايلنت هي. مما يجعله متورطًا في بعض الأحداث الرهيبة التي حدثت لأليسا جيليسبي قبل أحداث لعبة سايلنت هيل الأولى.

على مدار أحداث اللعبة، يتورط جرادي مع داليا، والدة أليسا، وطائفة تسمى النظام والتي تحاول جلب إلههم. وهو كائن يحمل العديد من الأسماء عبر السلسلة بما في ذلك سمايل، وسيد الثعابين، إلى العالم من خلال تعذيب أليسا وحرقها. يتعين على جرادي محاربة كائنات من عالم آخر وشياطينه الداخلية لمساعدة أليسا وإيقاف الطائفة. اللعبة لها آثار كبيرة على بقية السلسلة. حيث تؤدي مباشرة إلى بطل اللعبة الأولى، هاري ماسون وزوجته، اللذان يتبنيان طفلة من البلدة، والتي يطلقان عليها اسم شيريل.

2- Silent Hill 1 (1983)

تدور أحداث اللعبة بعد عدة سنوات. وتشير بعض التقديرات إلى أنها تدور بعد حوالي سبع سنوات من أحداث Silent Hill: Origins. حيث يقوم هاري ماسون وزوجته بتربية شيريل، وهي النسخة المتجسدة من أليسا، في سلام وهدوء نسبي. رغم عدم خلوها من الصراعات، حيث تموت زوجة هاري قبل حوالي أربع سنوات من بدء اللعبة. ومع ذلك، لم يكن الجميع سعداء بكيفية سير أحداث اللعبة السابقة. حيث استدرجت داليا والطائفة من سايلنت هيل هاري وشيريل للعودة إلى المدينة. بهدف نهائي وهو استخدام شيريل لإحياء الإله الذي يعبدونه.

يضع هاري حدًا لهذه الهراء، فيقتل الإله وداليا. لا يتمكن هاري من إنقاذ شيريل. لكنه لا يزال قادرًا على إنقاذ الكيان المتجسد بالكامل لكل من شيريل وأليسا، التي أطلق عليها اسم Heather.

3- Silent Hill 2 (1993)

إن لعبة Silent Hill 2 مربكة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بوضعها في الجدول الزمني لسلسلة سايلنت هيل. فوفقًا لـ Silent Hill: Homecoming، وهو إصدار آخر في السلسلة سنتحدث عنه بعد قليل. فإن أحداث لعبة Silent Hill 2 تدور في عام 1993. وهو المكان الذي بدا أن الإجماع العام يضعها فيه لفترة طويلة. نعلم أن جيمس تلقى رسالة من زوجته الراحلة تطلب منه العثور عليها في “مكانهم المفضل”، في سايلنت هيل. ما يجده هو بلدة فارغة، وأفراد آخرين معذبين، وتكفير عن ماضي جيمس يعادل لعبة كاملة، يتجلى في الشر الذي يشع من البلدة.

قصة Silent Hill 2 كاملة

مراجعة ريميك Silent Hill 2

4- Silent Hill 3 (2000)

على مدار السبعة عشر عامًا التالية، يتولى هاري ماسون تربية Heather، الطفلة من اللعبة الأولى، باعتبارها ابنته، مما يجعل تحديد تاريخ سايلنت هيل 3 في الجدول الزمني الشامل أسهل إلى حد ما. في ذلك الوقت، يعاد بناء النظام تحت مراقبة كلوديا، وهي امرأة عازمة على إحياء الإله الغامض مرة أخرى. ومع ذلك، لا يوجد سوى وعاء واحد جيد بما يكفي لحمله، وهي Heather. قامت كلوديا بقتل هاري لإغراء Heather بالانتقال إلى سايلنت هيل وإعادة بدء الطقوس مرة أخرى.

ترفض Heather كلوديا والطائفة، وتعمل ضد الطائفة انتقاماً لوالدها وتحاول تغادر المدينة للأبد. مع وجود ثلاث نهايات مختلفة للعبة

5- Silent Hill 4 (2000)

على غرار سايلنت هيل 2، يبدو أن سايلنت هيل 4 تتجاهل إلى حد كبير الجدول الزمني الشامل للمدينة وتحتوي على المزيد من سلسلة الأحداث المستقلة الخاصة بها. تدور أحداث سايلنت هيل 4 حول هنري تاونسند الذي يعيش في بلدة بالقرب من سايلنت هيل، والذي يستيقظ ذات يوم ليجد نفسه محبوسًا داخل شقته الخاصة، مع سلاسل وأقفال داخل غرفته، مع ظهور أحداث غامضة في شقته.

بعد أن انفتحت حفرة في حمامه، ظن هنري أن هذه قد تكون مهربه الوحيد، لكنه وجد نفسه في عالم آخر جهنمي، وهو انعكاس للعالم الحقيقي ولكن مع رعب كابوسي، وهو ما يخيف أبطال الألعاب الأخرى في سايلنت هيل. اتضح أن قاتلًا متسلسلًا يُدعى والتر سوليفان مرتبطًا بالمنظمة، كان يعيش في شقة هنري، وتواصل روحه جرائم القتل.

6- Silent Hill: Downpour (2004)

قصة أخرى مستقلة، حتى أكثر من غيرها من الألعاب في الجدول الزمني نظرًا لأن الشيء الوحيد الذي يربطها حقًا بـسايلنت هو أنها تجري في نفس المدينة. من الصعب العثور على تاريخ محدد لهذه اللعبة حيث أن المؤشر الوحيد لموعد حدوث اللعبة هو بعض التقويمات الضبابية الموجودة في جميع أنحاء المدينة. تتبع هذه القصة مورفي بندلتون، وهو سجين مدان في السجن بعد سرقة سيارة شرطة.

يسعى مورفي للانتقام لموت ابنه، ويحقق هدفه، ولكن أثناء نقله إلى سجن مختلف، تتحطم حافلته في بلدة سايلنت هيل، إلى جانب الضابطة آن كانينغهام، التي تربطها صلة بمورفي تخفيها لمعظم اللعبة. تستغل البلدة تعذيبهم النفسي. سيحاول مورفي وآن الهروب من المدينة خصوصا بعد الصدمة التي تعرضوا لها.

7- Silent Hill: Homecoming (2007)

لعبة أخرى من سلسلة Silent Hill لا تتناسب بشكل جيد مع الجدول الزمني، وتدور أحداثها حول أليكس شيبرد. وهو محارب قديم يعود إلى منزله ويستقل شاحنة يقودها ترافيس جرادي، بطل لعبة Silent Hill: Origins. وعندما يصل إلى مسقط رأسه، يجد نفسه في بلدة مهجورة بالكامل، مغطاة بضباب كثيف يشير إلى أن القوة الغامضة وراء سايلنت هيل نشطة.

اختفى شقيق أليكس الأصغر، وتصرف والداه بغرابة، وعادت الطائفة الشريرة التي ينتمي إليها النظام لتنفيذ العهد الشرير الذي عقده مؤسسو المدينة، بما في ذلك عائلة أليكس، من أجل مغادرة سايلنت هيل منذ فترة طويلة. يهرب أليكس ولكن فقط بعد مواجهة حقيقة أن جزءًا كبيرًا من حياته كان كذبة رواها بنفسه لحماية نفسه من ماضيه.

8- Silent Hill: Shattered Memories (2008)

Silent Hill: Shattered Memories هي إعادة تصور للعبة الأولى، وبالتالي، فإنها تتخلص من الكثير مما أسسته اللعبة الأصلية في المسار الزمني. في هذه اللعبة، التي تدور أحداثها في عام 2008، لا نزال نتابع هاري ماسون وهو يستكشف بلدة سايلنت هيل الغريبة، والتي اكتسبت مظهرًا جليديًا مع هذا الإصدار من اللعبة.

تظل الحبكة العامة للعبة كما هي، ولكن مع الكثير من التغييرات في الأحداث التي تحدث. والتي لها تداعيات كبيرة على أحداث Silent Hill 1 وSilent Hill 3. نظرًا لأنها تتبع الحبكة العامة للعبة سايلنت الأصلية، فهي تستحق الذكر في هذه القائمة. ولكنها تتشابه مع ألعاب سايلنت هيل الفرعية مثل Silent Hill: Book of Memories وSilent Hill: Ascension وحتى الديمو المغلي PT ، في إنها لا تتناسب مع الجدول الزمني الشامل الذي أنشأته السلسلة.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى