مقالات

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

أخيرًا تم الإعلان عن موعد إطلاق اللعبة المنتظرة Call of Duty: Black ops 6 والتي سنراها يوم 25 أكتوبر القادم، جميع اللاعبين متحمسين للّعبة، وهاقد جئناك بكل ما تحتاج إلى معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

لعبة Call of Duty: Black ops 6 تم تطويرها بواسطة Treyarch وRaven Software وستدور قصة اللعبة في أحد الفترات العصيبة سياسيًا حول العالم بالتحديد في أوائل التسعينات وهي فترة ما بعدBlack Ops Cold War.

تدور قصة اللعبة في فترة شهدت فوضى كبيرة وتغييرات كبيرة جدًا عالميًا، حيث كان الاتحاد السوفيتي يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد نهاية الحرب الباردة وخلال هذه الفترة كانت الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة العظمى الوحيدة الموجودة في العالم.

خلال طور القصة سنرى بعض الشخصيات مرةً أخرى وأولهم هو “Frank Woods” الشخصية الشهيرة في قصة Black Ops الغنية عن التعريف والذي أصيب على يد “Raul Menendez” وسحب من ساحة المعركة والآن تم تعيينه في منصب جديد داخل وكالة المخابرات المركزية.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

وسنرى أيضًا Troy Marshall وهو القائد النظامي الذي يتمتع بمبادئ أخلاقية قوية وقد صنع لنفسه أسمًا كبيرًا في الميدان، ويتميز بأنه إذا قام بالتركيز على هدف واحد يمكنه التغلب على أي صِعاب تواجهه لتحقيق ما يريد ولكن خصلة العِند الموجودة فيه قد تعرضه للخطر في بعض الأحيان!

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

سنرى أحد الشخصيات الجديدة والتي سنراها بأسم “جين هارو” وهي قائدة وكالة المخابرات المركزية تتسم بالذكاء والشجاعة والشخصية القيادية القوية، تثق “جين هارو” بـ Marshall و Woods ولكن في وقتٍ ما ستفشل أحد العمليات وسيتم تعليق عملهما وسيضطران إلى الخروج عن النظام، ووقتها سيكتشفان أن لا يوجد أحد يمكنهم الثقة به وأنهم عليهم الوثوق ببعضهما البعض ليعرفا ما الذي يحدث بالضبط!

وليتمكنّا من الوصول لشيء قاما بتشكيل فريق مكون شخصين جُدد الخبير التكنولوجي فيليكس نيومان والقاتلة الغامضة سيفاتي دوماس.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

ومن الرائع أننا سنشهد عودة Russell Adler الشهير ولكن لا يتغير أي شيء فدوافعه وولاءاته مازالت غامضة، قد يصبح هذا الحليف السابق عدوًا جديدًا يزيد علينا الخِناق.

المهام في طور القصة تتسم بالتنوع حيث أننا سنرى مهام فردية من الصفر وكل مهمة منهم تقدم أساليب متنوعة في طريقة التعامل والتنفيذ، فمثلًا في أحد المهام سيكون عليك التسلل من خلال أحد أنظمة الصرف الصحي تحت أحد الملاهي الليلية في جنوب غرب أوروبا إلى أن تصل إلى الأعلى لإتمام عملية سرقة جريئة وفريدة من نوعها في الملهى الليلي نفسه، وهناك أيضًا مهام بها مناطق مناسبة للمعارك واسعة النطاق مثل الهجوم الكامل على قصر في صحراء العراق. 

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

سنرى أيضًا مجموعة رائعة من أدوات بدايات التسعينات، إلى جانب معدات تكتيكية وفتاكة خاصة بطور القصة تستطيع الاختيار من بينها، مع خيار تصعيد المعارك، نتوقع تواجد العديد من الأسلحة والعناصر العائدة من عالم Black Ops.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

يعد طور اللعب الجماعي عنصرًا أساسيًا في Black Ops، ولكن في Black Ops 6 تم ابتكار كل جزء من تجربة أسلوب طور اللعب الجماعي بدءًا من الحركة إلى تصويب الأسلحة والخطوات وأنظمة التقدم وعمليات القتل وأكثر، فمن خلال الأسلحة والعتاد والعملاء والخرائط وباقي جوانب اللعبة، الشركة لديها دافع كبير للوصول إلى أعلى دقة مرئية وصوتية ممكنة لمساعدة اللاعبين على الانغماس الكامل وخوض أفضل تجربة.

لأول مرة في تاريخ Black Ops أصبح بإمكان اللاعبين الجري سريعًا والانزلاق والهبوط في أي اتجاه (أمام-خلف-يمين-يسار)، تساعد هذه التحديثات اللاعبين على التحرك بشكل مميز غير مسبوق وتمكنه من تنفيذ سلسلة من المناورات في وقت واحد.

عمل المطورين أيضًا على إضافة مجموعة جديدة من المزايا المعروفة باسم الحركة الذكية والتي تم تصميمها خصيصًا لإراحة اللاعبين وتقليل عدد الأزرار أو المفاتيح التي يضغط عليها اللاعبين لأداء الحركات المختلفة.

والهدف الرئيسي وراء الحركة الذكية هي أن يركز اللاعبون على ما يريدون تحقيقه أثناء الحركة بدلًا من كيفية تحقيقه وهناك ثلاث فئات يمكنك تفعيلها أو تعطيلها في خيارات اللاعب:

  • المساعدة خلال الجري السريع
  • المساعدة خلال التسلق
  • المساعدة خلال الجثوم

قد لا تكون الحركة الذكية متاحة للجميع  أو في كل الأوضاع داخل اللعبة ولكن هناك مجموعة قوية واختيارية من قوائم الإعداد لديك، فلديك حرية ضبط هذه الإعدادات بناءً على أسلوب لعبك الخاص.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

تتميز لعبة Black Ops 6 بالدقة البصرية حيث تم الحصول على عتاد أصلي ومسحه ضوئيًا ودمجه مع كل عميل في اللعبة من خلال عملية التصوير المساحي وهذا ساعد في جعل جميع الأسلحة تظهر بشكلها الحقيقي والدقيق.

كما يتميز وجه العملاء في اللعبة بالتحليل ديناميكي الذي يتناسب مع الوقت الحقيقي للأداء المكتوب والمقرر إضافة إلى الأداء التلقائي حيث تم التقاط ومعالجة الأداء والحركات لجعل اللحظات أكثر تأثيرًا عاطفيًا، وإضفاء تعبيرات صادقة واقعية. لقد اهتمت فرق التطوير بكل التفاصيل وصولًا إلى الأوساخ الموجودة بين أظافر اللاعب والعرق والزيت اليد أثناء العمل في مختلف الإعدادات والمواقف. 

كما تحقق اللعبة توازنًا بين “الواقعية” و”الواقعية المفرطة” فقد تم إنشاء التأثيرات البصرية لتكون ظاهرة بحدّ ذاتها حيث قام أستوديو التطوير بجمع عدد كبير من المراجع الموجودة في عالمنا الحقيقي ليظهر تأثير الرياح، والجاذبية، والوزن والحجم وغير ذلك واقعيًا وقريبًا للطبيعة.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

تم تحسين واجهة العرض الخاصة بلعبة Black ops 6 لتناسب اللاعبين وتساعدهم على التركيز على ما يحتاجونه، عندما يحتاجونه، تجمع واجهة العرض في  Black Ops 6  بين التصميمات الاستثنائية في تجربة سلسة بسيطة.

لأول مرة في تاريخ Black Ops، يمكن للاعبين تغيير واجهة العرض الخاصة بهم بطرق تناسب احتياجاتهم. على سبيل المثال يمكنكم تغيير أماكن الأشياء الموجودة في واجهة العرض حتى لا تضطر إلى النظر إلى زوايا شاشتك كثيرًا ويمكنك أيضًا إزالة ما تريده من واجهة العرض وفعل ما تراه مناسبًا لتصل إلى أفضل تجربة لعب تناسبك.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

سنرى رسميًا 16 خريطة وسيكون من بينهم 12 خريطة من خرائط النمط الأساسي 6 ضد 6 و 4 خرائط أصغر حجمًا مصممة لأنماط 2 ضد 2 أو 6 ضد 6.

تحتوي كل خريطة من خرائط اللعب الجماعي على قصتها الخاصة وكلها تحدث بعد انتهاء طور القصة، لذلك سيتمكن اللاعبون من استكشاف الخرائط بشكل أكبر من منظور اللعب الجماعي بعد الانتهاء من لعب طور القصة.

أعلنت الشركة أن في بداية تطويرها للعبة Black Ops 6 بأنها قد قررت بالفعل أن تعطي أهمية كبيرة وغير مسبوقة لخاصية التقدم بالمستوى واكتساب نقاط الـ XP لينتج عن هذا رحلة تقدم وارتقاء مميزة للّاعبين.

سيتمكن اللاعبين من تجربة جوانب الـ Prestige الكلاسيكية في حال تمكنوا من الوصول إلى الحد الأقصى لمستوى اللاعب وقتها سيتمكنون من الاستمتاع بإمكانية دخول الـ Prestige.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

ستحتوي لعبة Black ops 6 على 10 من الـ Prestige وتتضمن كل منها مجموعة من المكافآت، من الرائع أن الأمر لن يتوقف عند هذا، فكل من يكمل مستوى البرستيج 10 وقتها سيصبح الـ Prestige Master مما سيتيح أمامه 1000 مستوى إضافي للتقدم عبرهم بالإضافة لمكافأة سرية حظ سعيد في اكتشافها إذا كان إصرارك قويًا!

طور الزومبي هو تجربة لعب تعاوني حيث تواجه حشودًا من وحوش الزومبي المكونة من عدد هائل من الموتى الذين عادوا للحياة مرة أخرى ولكن بشكل مرعب بسبب قوى غريبة. بالتأكيد كل موقع تزوره سيكون مليئًا بأعدادٍ كبيرة من من الموتى الأحيات بالإضافة إلى الأسرار الخفية والغامضة التي عليك كشفها.

كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty: Black ops 6

يعتبر طور الزومبي هو الطور المفضل للاعبي ومحبي Black Ops، حيث يجب على اللاعبين القضاء على حشود الزومبي. وسنرى إطلاق خريطتين جديدتين لاستكمال قصة الأثير المظلم المرعبة والمخيفة والتي بدأت في Black Ops Cold War.

يوم 28 أغسطس القادم سنرى فاعلية Call of Duty NEXT وخلال هذه الفاعلية سنرى المزيد من التفاصيل عن اللعبة وعن نسخة البيتا الخاصة باللعبة وإمكانية التسجيل أو الاشتراك بها، ومن المفترض أن نرى المزيد من المعلومات عن أطوار اللعب ( طور اللعب الفردي، طول اللعب الجماعي وطور الزومبي).

  • نسخة Game Pass Core:- والتي ستعطيك فرصة تجربة أطوار اللعب الجماعي فقط
  • نسخة Game Pass Console:- ستمكنك من لعب طور القصة مجانًا، للعب طور الزومبي سيكون عليك أن تقوم بالاشتراك في Game Pass Ultimate الاشتراك Game Pass Core بشكل منفصل.
  • نسخة Game Pass PC:- ستعطيك إمكانية الوصول إلى النسخة العادية من اللعبة مما سيمكنك من تجربة كل أطوار اللعبة، ويمكنهم الترقية لنسخة Vault بـ 30 دولار أمريكي.
  • مشتركي Game Pass Ultimate:- يمكنهم الوصول إلى النسخة العادية ولعب جميع الأطوار على أجهزة Xbox/PC بالإضافة إلى إمكانية وصولهم إلى حزمة Cross – Gen.

يمكن لكل مشتركي Game Pass PC و Game Pass Ultimate و Game Pass Console الترقية لنسخة Vault مقابل 30 دولار أمريكي.

سنرى اللعبة رسميًا يوم 25 أكتوبر القادم، وكان هذا كل ما تريد معرفته على لعبة Call of Duty: Black ops 6 حتى إشعار آخر.

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى