الرياضة الإلكترونيةمقالات

إليكم مقابلتنا الحصرية مع “فيصل بن حمران”، مدير الـ E-Sports في الاتحاد السعودي

الجانب الأكثر تشويقًا في Gamers8 الذي من الواضح أنه أهم شئ يُركز عليه منظمين “موسم الجيمرز” هي البطولات أو الـ E-Sports بشكل عام، لقد حضرنا تنظيم يواكب البطولات العالمية خلال فترة تغطيتنا لبطولة لعبة Rainbow Six Siege التي وصل بها فريق Falcons السعودي إلى النهائي، ولكن المسئول عن شق الـ E-Sports في موسم الجيمرز هو “فيصل بن حمران”، مدير الرياضات الإلكترونية والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، لقد كان من دواعي سرورنا اقامة حديث معه لنرى توجهه مستقبلاً بهذه الصناعة في المنطقة.

إذا كان هناك شخص ينوي الاحتراف في الـ E-Sports، ما شروط انتساب فريقه للاتحاد السعودي؟

"فيصل بن حمران" - مدير الـ E-Sports في الاتحاد السعودي
“فيصل بن حمران” – مدير الـ E-Sports في الاتحاد السعودي

فيصل بن حمران: أي أحد يُريد الاحتراف والتسجيل في الاتحاد السعودي فإن هذا سهل جدًا، يحتاج الفريق فقط سجل تجاري سعودي، لكن ليس شرطًا أن يكون اللاعبين سعوديين ولكن يلزم أن يكون الفريق سعودي، ومعلومات عن مالك الفريق واللاعبين الموجودين في الفريق.

ما هي نصيحتك للشباب العاشقين لألعاب الـ E-Sports وحابين الاحتراف لكن لا يستطيعون البداية؟

فيصل بن حمران: أنا أرى أولاً اختيار لعبة محبوبة لهم هو الأساس حتى يتقنونها بشكل أكبر ويتدربون وينافسون فيها أكثر ليصبحوا أفضل من الغير وفي الوقت ذاته ينافسون في البطولات المجتمعية للاتحاد، البطولات الاجتماعية يشارك بها الهواة وشبه المحترفين فيخرجون منها قادرين على مواجهة الفرق الكبيرة وأيضًا قادرون على التسجيل في الاتحاد كفريق رسمي، أو يسجل أي لاعب محترف مع الفرق الكبيرة.

من وجهة نظرك، ترى أن الرياضة الإلكترونية في العالم العربي والسعودية خصوصًاأصبحت على نفس مستوى البطولات العالمية أو قريبة منها؟

فيصل بن حمران: أنا أرى أن البطولات في المنطقة تتطور بشكل كبير، بطولة Gamers8 كانت مثل أكبر البطولات العالمية بل أفضل من بعضها، طبعًا في المملكة السُّعُودية نحن مقبلون على بطولات عالمية أكثر والآن Gamers8 حمدًا لله كان ناجح.

هل هناك إمكانية لحدوث تعاون بين الاتحاد السعودي والاتحادات الأُخرى سواءً كان عربي أو لا؟ 

"فيصل بن حمران" - مدير الـ E-Sports في الاتحاد السعودي
“فيصل بن حمران” – مدير الـ E-Sports في الاتحاد السعودي

فيصل بن حمران: عندنا بطولات كثير منها مع الاتحاد العربية، عندنا بطولة Arab League في بداية سبتمبر ومشارك بها جميع الاتحادات العربية للـ E-Sports. الاتحاد السعودي يقيم بطولات عالمية فعلًا ولكن في الوقت ذاته يقيم اُخرى محلية مثل Saudi League وإقليمية، الاتحاد السعودي يعمل على جميع الصُّعُد فعليًا والحمد لله إلى الآن البطولات والأرقام جميلة والقادم أفضل بإذن الله.

بالطبع إن لم ترَ تغطيتنا لموسم الجيمرز خلال تواجدنا بالرياض، يجب أن تزور صفحتنا على Twitter, Instagram و فيسبوك ومقالاتنا على الموقع أيضًا لترى المستوى الذي وصلت إليه دولنا العربية في الصناعة.

Mahmoud Mohamed

كاتب ومراجع في موقع Games Mix. أبلغ من العمر 18 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى