مقالات

خمسة أحداث ومفاجآت نتوقع حدوثها في God of War Ragnarok

يحتوي المقال علي حرق للجزء السابق

حقق الجزء الأخير من لعبة God of war عدة إنجازات من بينها حصولها على جائزة لعبة السنة لعام 2018 متفوقة على لعبة Red Dead Redemption 2، وها نحن بإنتظار الجزء القادم والذى سيأتى بعنوان God Of war Ragnarok، وستدور أحداثه حول مصير الألهة أو Ragnarok، وعند رجوع كريتوس وأتريوس إلى المنزل بعد قتل بالدور ستلاحظ قول بروك الحداد لأخيه أنه يشعر بقرب الـ fimbulwinter (الشتاء العظيم)، وهو البداية للمعركة النهائية بين الألهة الإسكندنافية، كما وحذر ميمير كريتوس وأتريوس بقدوم الشتاء العظيم.

بداية الأحداث:

موت بالدور هو أحد أهم الأحداث لبداية الشتاء العظيم وهو ما تحقق فى الجزء الأخير، وكما ذكرت سابقاً فقد حذر ميمير من إقتراب قدوم الشتاء العظيم. أيضاً لبداية أحداث الـ Ragnarok سيتم تقييد لوكى الذى يكون (أتريوس) فى اللعبة، أحد أهم الأحداث لبداية أحداث الراجنروك هو ولادة الذئب (فِنرير)، وهو أحد شياطين الماء على هيئة ذئب، وهو إبن الإله لوكي (أتريوس) من العملاقة أنغربودا وهى عملاقة من عمالقة الجليد. أيضاً له أخ هو يورمونغاند (الأفعي العملاقة)، أحد العلامات الأولية لبداية المعركة بين الألهة الإسكندنافية، هو إبتلاع الشمس عن طريق الذئب سكول، وإبتلاع القمر عن طريق الذئب هاتي ( الذئبان سكول وهاتي هما أبناء فرينر المذكور سابقاً) مهمة سكول هى إبتلاع الشمس بملاحقة عربة الشمس التي تجر بواسطة الحصانين (أرفاك و ألسفين)، أما الذئب هاتي فمهمته هي إبتلاع القمر، لذا سيستمر بملاحقة عربة القمر، وعند نجاح مهته تكون هذه البداية لأحداث الراجنروك.

بعد أن يقوما الذئبان (سكول وهاتي) بإبتلاع الشمس والقمر، وتختفى جميع النجوم، مما يجعل جميع العوالم التسعة فى ظلام دائم، ستتهتز العوالم مما سيساعد لوكي (أتريوس) على التحرر من الأسر، بعدها سيبدأ قدوم الألهة من جميع العوالم التسعة، وستبدأ معركة قوية بين جميع ألألهة، ومن المفترض أن يموت جميع الألهة والعمالقة، بل حتى أنه سيتم تدمير جميع العوالم التسعة.

لا أعتقد أنه سيتم تطبيق جميع إحداث الراجنروك فى اللعبة، ولكن سيتم تغيير بعض الأحداث لتتماشى مع رحلة كريتوس وأتريوس، وأهم الأحداث التي أتوقعها فى اللعبة، ستكون كالأتى:

المواجهة المنتظرة بين ثور وكريتوس!

الحدث المتوقع حدوثه بنسبة 100٪ هو معركة ثور وكريتوس، حيث ظهر ثور فى مقطع قصير بعد نهاية الجزء الأخير بعد أن قاتل كريتوس وأتريوس (بولدر)، وتم قتله على يد كريتوس، وهو غاضب وعلى ما يبدو أن ثور جاء للإنتقام من كريتوس بسبب قتل ابنائه (مودي و ماجني)، وقد يتم قتله على يد ثور لكن لن يكون بسهولة كبيرة وكما رأينا فى الأجزاء السابقة قُتل كريتوس مرات عديدة، وعاد مرة أخرى للحياة بطرق عديدة، فى النهاية لا أتوقع أن يكون أول الأحداث فى الجزء القادم بل سيكون فى النهاية، وسنشهد معركة قوية جدا بين الطرفين.

قتل كريتوس على يد إبنه أتريوس

في نهاية الجزء السابق، وبعد وصول كريتوس وأتريوس إلى أرض العمالقة لنثر رماد زوجته كما أوصت، ظهرت رسوم تبين قتل كريتوس على يد إبنه أتريوس والذى يكون فى الأساس (لوكى) مع ظهور بعض الأحرف القديمة، والتى تعنى: أب،خيانة، وهذا قد يكون أحد دلائل قتل أتريوس لوالده (كريتوس)، وهو الحدث الذى أستبعد حدوثه ولكنه ممكن حدوثه بنسبة قليلة جداً، خاصة أن كريتوس أخبر إبنه عن ماضيه حيث قتل والده زوس، وأخبره أنه يجب أن نتعلم من الأخطاء السابقة، وألا يكرر نفس الأمر، ولكن قد يقوم أودين بالتلاعب فى رأس أتريوس ليقوم بالغدر بوالده لأننا كما نعلم هو فى النهاية Loki.

انتقام فريا من كريتوس بسبب مقتل إبنها (بالدور)

God of war ragnarok

تعد فريا ملكة الفالكري – وفريا تعنى سيدة فى اللغة النوردية – وعلى ما يبدو أنها ستكون أحد الزعماء الأساسيين، حيث أقسمت بالثأر من كريتوس بسبب مقتل إبنها بالدور فى النهاية على يد كريتوس، وكانت فريا أكثر من ساعد كريتوس خلال اللعبة خاصة أنها أنقذت أتريوس من الموت، وساعدته فى إختراق الضباب الأسود لكى يتمكن كريتوس وإبنه من الوصول إلى قمة ميدغارد لنثر رماد زوجته (فايا)، شخصياً متشوق لرؤية المعركة بين كريتوس وفريا فى الجزء القادم.

مواجهة أودين

God of war ragnarok

يعد أودين كبير الألهة وإله الحكمة فى الميثولوجيا النوردية وزعيم ألهة الأسر، كما هو الحال مع زوس والد كريتوس والذى يعد أيضاً كبير الألهة اليونانية، ويبدو أن أودين من وقف فى وجه كريتوس خلال الجزء الأخير اللعبة عن طريق إرسال له بالدور وأبناء ثور مودى وماجني، وأعداء أخرين لقطع الطريق عنه، ولكنه قتلهم فى النهاية، وإذا تم هزيمة ثور او تم قتله على يد كريتوس فستكون مواجهة أودين حتمية.

قتل كريتوس لجميع الألهة بما فيهم أودين!

God of war ragnarok

الحدث الأخير والمتوقع هو أن يهزم كريتوس جميع الألهة النوردية، لقد رأينا قوة كريتوس الهائلة فى الأجزاء السابقة وكيف إستطاع قتل جميع الألهة اليونانية بما فيهم زوس والد كريتوس، وأرى أنه يستطيع قتل جميع الألهة النوردية كما فعل سابقاً مع الألهة اليونانية، ولكن لن يكون الأمر بتلك السهولة، وقد يتم تقسيم الأمر على جزئين أخرين.

شخصياً أرى أن الأمر المتوقع حدوثه هو قتل كريتوس لجميع الألهة النوردية بما فيهم أودين وذلك قد يكون بمساعدة الـ Jörmungandr (الأفعى العملاقة) وذلك لأنه تعرف على أتريوس خلال مقابلته الأولى لكريتوس وأتريوس بحسب ما قاله ميمير لكريتوس، ولذلك قد يساعد الـ Jörmungandr كريتوس خلال المعركة النهائية.

بحسب Jim Ryan (رئيس PlayStation) فإن God of War Ragnarok قادمة فى صيف العام المقبل 2022.

في النهاية، كانت هذه توقعاتنا لأحداث Gow Ragnarok، ، ولكن قد لا يتم تطبيق جميع هذه الأحداث فى الجزء القادم وقد يتم تقسيم أحداث الـ Ragnarok على جزئين، وكما قلت سابقّا لن يتم تطبيق أحداث الـ Ragnarok كما هى فى الميثولوجيا النوردية، قد نخطئ فى حدث ما من هذه الأحداث، على أيه حال نحن على موعد مع لعبة عملاقة، قد تنافس على لقب جائزة أفضل لعبة فى العام.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى