مقالات

“الجد بدأ!” إليك أهم إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

يهل علينا شهر فبراير 2023 مع عدد كبير من الإصدارات العملاقة لبعض الألعاب التي تعتبر من أهم ألعاب السنة. سمى البعض هذا العام عام 2022 المؤجل، نظرًا للكثير من التأجيلات التي طالت الكثير من الألعاب التي كان المقرر لها الصدور به. لحسن الحظ، ها نحن ذا في 2023، وقد أٌُجلت كل تلك الألعاب الرائعة إلى العام الحالي. مما يضمن لنا أن يكون عامًا عظيمًا. إليك أهم إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023.

Deliver Us Mars

تأتي كجزء ثانٍ بعد إصدارة 2018 بعنوان Deliver Us Moon. وتضع اللعبة بطلتها (Kathy Johannson) في موقف صعب حيث تتلقى إشارة استغاثة غامضة من كوكب المريخ، وتتجه لمعرفة مصدرها وأسبابها. من المنتظر أن تكون هذه اللعبة واحدة من أفضل إطلاقات السنة بعد الإشادات العريضة التي حصل عليها الجزء الأول.

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تصدر في 2 فبراير 2023 على جميع منصات الجيل الحالي والسابق والحاسب.

Hogwarts Legacy (أكبر إصدارات شهر فبراير 2023)

تعتبر هذه اللعبة بالذات هي حلم لكل محبي سلسلة أفلام وكتب “Harry Potter” حيث تضعك في عالم السحر ومدرسة Hogwarts ولكن هذه المرة بدون شخصيات الفيلم والكتب. في أحداث تسبق أحداث الكتب بقرن من الزمن. ستتحكم بشخصية من صنعك، لأن اللعبة من نوع ألعاب الRPG التي تمتلك اختيارات مؤثرة على النهاية ونظم تقدم عميقة. الانطباعات الأولية أشارت لأن اللعبة تسير في الإتجاه الصحيح لتكون واحدة من الألعاب المرشحة للعبة العام.

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تتيح لك اللعبة التجول بحرية في مدرسة Hogwarts واستعمال المقشة الطائرة (Broomstick) ولكنها للأسف لن تتيح رياضة Quidditch لسبب غير معلوم.

تصدر اللعبة في 10 فبراير 2023 على الجيل الجديد والحاسب بينما تصدر نسخ الجيل القديم في إبريل القادم.

Wanted: Dead

هذه اللعبة هي الخيار الأمثل لكل متشوق لجزء جديد من سلسلة Ninja Gaiden. لعبة Wanted dead هي مزيج بين التصويب والHack & Slash في حقبة زمنية Cyberpunk. تضعك في موضع التحكم بشخصية الشرطية Hannah Stone في هونج كونج والتي تقرر مواجهة العصابات بمفردها!

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تصدر اللعبة في 14 فبراير 2023 على منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب.

Wild Hearts

هي محاولة من شركة EA للدخول في عالم صيد الوحوش وإصدار عنوان يشكل خطرًا على هيمنة سلسلة Monster Hunter اليابانية. فمَن غير استوديو Omega Force الذي وقف خلف مشروع Dynastey Warriors وعلى أتم المعرفة بالألعاب اليابانية لقيادة هذا المشروع؟

لو كانت Wild Hearts لتصدر في العشر سنوات الأخيرة ما كنت لأهتم، لأن EA لم تكن تعر الألعاب الفردية اهتمامًا كبيرًا لكن من الواضح أن هذا تغير في السنوات الأخيرة. فمع تتبع الإصدارات الاخيرة للشركة ستجد بأنها باتت تمتلك سجلًا مشرفًا فيما يخص ألعاب الأطوار الفردية. تندرج لعبة Wild Hearts تحت نوع ألعاب تقمص الشخصيات RPG وتمتلك نظمًا عميقة للتصنيع (Crafting) والصيد. مع بيئات جذابة واتجاه فني جميل مريح للعين.

تصدر في 17 فبراير 2023 على منصات الجيل الحالي والحواسب.

Atomic Heart

 لعبة تصويب من المنظور الأول من تطوير استوديو Mundfish الروسي. تدور أحداثها في روسيا عام 1955 في زمن نجحت فيه روسيا بتطوير قطاع الآليين واستغلاله للفوز في الحرب العالمية الثانية، ولكن هذا الربيع لا يدوم كثيرًا حيث يتمرد الآليون على صناعهم البشريين، ويكون دورك أنت مواجهة هذا التمرد.

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تأخذك اللعبة إلى منشأة علمية غامضة تدعى 3826 للتفتيش عن أسرار هذا التقدم العلمي الكبير، وبالطبع اكتشاف أشياء غريبة وممارسات غير قانونية. تشبه اللعبة كثيرًا Bioshock إلا أنها تقع في عالم مفتوح كبير.

تصدر في 21 فبراير 2023 على منصات الجيليّ الحالي والسابق والحواسب. كما تصدر في اليوم الأول على خدمة Xbox Gamepass.

!Like a Dragon: Ishin

هي إصدار فرعي من سلسلة Yakuza، ويعتبر ريميك للعبة بنفس الاسم صدرت في 2014 داخل اليابان فقط. وها هي الآن ترى النور في الغرب والعالم كله. تاخذنا اللعبة إلى 1860 ونلعب بشخصية Sakamoto Ryoma الذي يحاول إيجاد قاتل والده والانتقام منه.

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تعود اللعبة بنا إلى أسلوب القتال السابق لسلسلة Yakuza سريع الوتيرة بعد أن كان الإصدار الأخير (Yakuza Like A dragon) كان قد قدم أسلوب القتال المعتمد على تتابع الأدوار (Turn Based) وتمتلك أساليب لعب مختلفة بين استخدام الأسلحة النارية والسيوف والأسلحة اليدوية. رسميًا، اللعبة حصلت على تحسين كبير وأصبحت واحدة من أجمل ألعاب سلسلة Yakuza. الغريب أن اللعبة تقدم شخصيات السلسلة المعروفة في عالم موازٍ، وهو ما يفسر أن أشكال الشخصيات تتشابه مع أبطال السلسلة السابقين ولكنها تختلف عنهم في كل شيء آخر.

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تصدر في 21 فبراير 2023 على منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب.

Horizon Call of the Mountain 

يقول مطورو اللعبة بأن هذا هو العنوان الذي سيعيد تعريف ألعاب الواقع الافتراضي (VR) عن طريق منصة PSVR2 التي ترى أولى حصرياتها الكبرى. تقدم لعبة Horizon Call of the mountain شخصية جديدة وهي Ryas أحد أعضاء منظمة Shadow Carja وهو يحاول تبرئة اسمه من جرائم المنظمة التي انتمى يومًا لها.

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تقدم اللعبة عالمًا مفتوحًا ومعارك مشابهة للعبتيّ Horizon الأصليتين، كما توفر دقة عرض 4K وتدعم التقنيات الآتية:

  • Tempest 3D AudioTech
  • headset feedback: والذي يعزز من الشعور بردة الفعل عن طريق اهتزازات الخوذة الخاصة بالواقع الافتراضي.
  • finger touch detection: تقنية ترصد مسكتك لأذرع التحكم لتحاكيها في اللعبة
  • haptic feedback: تقنية الشعور بردة الفعل لكل سلاح عن طريق يدة التحكم
  • adaptive triggers
  • HDR
إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

تصدر في 22 فبراير على منصة PSVR2

Sons of the Forest

إصدارات الألعاب لشهر فبراير 2023

بعد النجاح الكبير للعبة النجاة والبقاء على قيد الحياة The Forest، تأتي Sons of the forest لتحسن على كل شيء فيها. تقدم لنا خريطة أكبر بأربعة مرات من خارطة الجزء السابق وتضعنا في جزيرة منعزلة، سكانها من آكلي لحوم البشر. يذهب البطل إلى هناك بمحض إرادته بحثًا عن مليونير مختفي.

تصدر في 23 فبراير على منصة PC فقط.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى