مقالات

إتقان الكتابة مع ChatGPT: بـ8 أوامر فعّالة للغاية

الكتابة هي فن وعملية إبداعية تحتاج إلى تفانٍ وتأمل عميق. تُعدّ من أبرز الطرق لنقل الأفكار والعواطف، سواء في الأدب، العلم، الصحافة، أو غيرها من الميادين. قد يصادف الكتّاب صعوبات متنوعة خلال مسيرتهم الكتابية، ولكننا اليوم نقدم لك نصائح سترشدك للوصول إلى مستوى الأديب العظيم ويليام شكسبير بدعم من ChatGPT. إليك مقالة إتقان الكتابة مع ChatGPT: بـ8 أوامر فعّالة للغاية.

لطلب المساعدة في التحقق من أصالة الجمل التي كتبها شخص ما، يمكنك طرح الجملة أو الفقرة التي تريد التحقق منها وتطلب من ChatGPT التحقق مما إذا كانت مسروقة من كاتب ما أو شاعر معروف أم لا. إليك الأمر:

الكتابة مع ChatGPT
I’ll write sentences for you, and I want you to check them for plagiarism. You only reply “plagiarized” or “ not plagiarized” depending on whether the sentence is or is not plagiarized. Don’t write explanations.

سيقوم ChatGPT بالرد ببساطة بـ”plagiarized” إذا كانت الجملة مسروقة، و”not plagiarized” إذا لم تكن مسروقة، دون تقديم شرح. إذا كنت ترغب في الحصول على شرح، يمكنك تعديل الجملة لتضمن “write explanations” لتقديم شرح مفصل.

إذا كنت تسعى لإعادة كتابة جملة ما أو صياغتها بأسلوبك الخاص، مع الحفاظ على النبرة والأسلوب العام المستخدم في النص الأصلي، فإن هذا الأمر يحفز على الكتابة بطريقة تحاكي طريقتك، مما يساعد على الإبقاء على التناسق والتجانس في اللهجة والأسلوب. إليك الأمر:

الكتابة مع ChatGPT
Create a prompt to write a new paragraph that matches the same voice, style, and tone of this text: [Insert a piece of your writing]

إذا كنت تنوي إنشاء خمس صيغ مختلفة أو أكثر من جملتك بدلاً من صيغة واحدة فقط، مع الحفاظ أيضًا على النبرة والأسلوب العام المستخدم في النص الأصلي. إليك الأمر:

الكتابة مع ChatGPT
Make 5 cariations of this sentence. Keep the same tone of voice and format as the original:

يُستعمل هذا الأمر لاستخراج بيانات إحصائية خاصة بموضوع محدد، بمعنى أنه إذا كنت تود الاطلاع على معلومات مثل تعداد السكان، أو متوسط الأجور، أو نسبة العاطلين عن العمل، وغيرها. فيمكن استخدام هذا الأمر للحصول على بيانات تعداد السكان في بلد ما من خلال مصادر موثوقة، مما يساعد في زيادة مصداقية المعلومات وتوضيح مصدرها للمستخدمين؛ كالأمم المتحدة أو وزارة الداخلية لتلك البلد. إليك الأمر:

الكتابة مع ChatGPT
Provide statistics of [Insert desired statistic] with references to the statistics source or sources

يمكنك الحصول على تفاصيل موجزة أو بيانات محددة حول موضوع ما، ترغب في معرفته أو معلومات دقيقة عنه. فإن الأمر يمكنه أن يوفر لك جوهر المعلومات المطلوبة في الإطار الزمني الذي تختاره. على سبيل المثال، إذا أردت ملخصًا لموضوع ما خلال ثلاث دقائق، سيتم تزويدك بأبرز العناصر والبيانات الرئيسية المتعلقة به في المدة التي قمت بتحديدها. إليك الأمر:

الكتابة مع ChatGPT
I want to quickly learn about [Insert topic]. Provide me with the most important information regarding this topic. Summarize all of it into [Insert amount of time] or less of reading.

يُستخدم الأمر لقياس مستوى إلمامك بموضوع محدد من أختيارك من خلال سلسلة من الأسئلة المتتابعة، مثل طرح 20 سؤالاً متتالياً. بعد ذلك، يقوم ChatGPT بتحليل إجاباتك لتقدير مدى صحتها ولتحديد مستوى معرفتك بالموضوع المطروح. إليك الأمر:

الكتابة مع ChatGPT
I want you to ask me 20 questions one by one about [Insert topic] to test how knowledgeable I am on this subject. I will answer, then tell me if my answer is correct or incorrect.

يقوم الأمر بتحليل المقالة أو النص المحدد لتلخيصه واستخراج النقاط الرئيسية منه. يتضمن الأمر عملية ترتيب النقاط الأساسية في قائمة نقاطية حسب أهميتها، مما يسهل على القارئ فهم المحتوى بشكل موجز. بعد ذلك، يتم كتابة فقرة وصفية لكل نقطة في القائمة لتوضيحها بشكل أكبر وتزويد القارئ بالمعلومات الأساسية. باستخدام هذه العمليات، يمكن تلخيص المقالات بفعالية وتوضيح النقاط الرئيسية للقراء بشكل واضح وموجز. إليك الأمر:

I want you to summarize this article and take out the key points. Insert these key points into a bullet-point list with a paragraph of the description of each bullet-point below each point:

الأمر مصمم لمساعدتك في كتابة مقال للمدونة حول موضوع محدد من اختيارك. يمكنك الاستفادة منه لترتيب أفكارك وتنسيق المحتوى بوضوح، مع استخدام العناوين والنقاط الرئيسية التي تحددها بنفسك. لنقل أنك تريد كتابة حول “أهمية الكتابة”، عليك حينها تحديد العنوان المناسب وعدد الكلمات للمقال، وتشمل الأقسام التي تود الحديث عنها كالمقدمة والخاتمة وغيرها. إليك الأمر:

I am writing a blog about [insert detailed topic] titled: [“insert title”]. Create a [insert number of words] word blog post including these headings: [insert headings”] and these subheadings: [“insert subheadings and the corresponding heading to each”]

ChatGPT “الفيمينست”: إليك أغرب شطحات روبوت المحادثات الأشهر في العالم

Mohamed Ibrahim

مُحرر في Games Mix و Hardware Specialist، ومهتم بعالم التكنولوجيا الكمبيوتر والهواتف الذكية، وأعشق عالم الألعاب بكافة أنواعه منذ نعومة أظفاري خاصًة ألعاب القصص التي تتميز بتفاصيلها الدقيقة والرائعة، وطريقة اللعب الممتعة، كما أنني أحب معظم ألعاب اللعب الجماعي مثل League of Legends و Valorant.
زر الذهاب إلى الأعلى