مقالات

ملخص لحدث Gamescom 2024 على مدار 6 أيام

كان حدث رائع

لقد بدأ معرض gamescom 2024 على قدم وساق، مع الإعلان عن بعض أكبر ألعاب الفيديو لهذا العام. انطلق المعرض في يوم 19 هذا الشهر وانتهى يوم 26 أغسطس. وقد تلقينا بالفعل الكثير من الأخبار المثيرة والكشف عن الألعاب من المعرض. لذلك قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل العروض والإعلانات والمقاطع الدعائية والأخبار الأكثر إثارة من المعرض طوال أيمامه. إليكم ملخص gamescom 2024

عرض جديد للعبة Indiana Jones مع كشف موعد اطلاقها

حصلنا على تحديث آخر حول لعبة Indianna Jones التي طال انتظارها. من المقرر إصدار اللعبة في 9 ديسمبر على Xbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي. ستتبع اللعبة عالم الآثار الشهير الذي يرمي بالسوط في مغامرة حول العالم، هاربًا من أعضاء دول المحور في الحرب العالمية الثانية بينما يبحث عن قطع أثرية تغير التاريخ وتقربه من قلب مؤامرة عالمية. لكن كانت المفاجأة الكبرى هي انه تم الإعلان عن أن إصدار نسخة لجهاز PS5 قيد التطوير حاليًا، ولكن من غير المقرر إصداره حتى ربيع 2025. كان يُعتقد سابقًا أنها حصرية لأجهزة Xbox والكمبيوتر الشخصي، لكن يبدو أن هذا جزء من استراتيجية أوسع من قبل كل من Microsoft. ولإلقاء نظرة أكثر تعمقًا على اللعبة، يمكنك الاطلاع على معاينة Indianna Jones and the Great Circle

الكشف عن Borderlands 4

بعد الفشل الزريع لفيلم Borderlands مباشرة، جاء الإعلان عن أن Borderlands 4 ستصدر في وقت ما في عام 2025. تم الإعلان عن اللعبة بمقطع دعائي يحتوي على العديد من الأسرار التي قد لا يدركها المعجبون في أول مشاهدة. على الرغم من أن عنوان اللعبة هو Borderlands 4، إلا أنها في الواقع ستكون اللعبة الثامنة في سلسلة Borderlands.

وأخيراً عودة لعبة Mafia

في مفاجأة غير متوقعة تم الكشف عن لعبة Mafia: The Old Country، وهي أول لعبة مافيا منذ ما يقرب من عقد من الزمان. العرض يكفشف بعض اللقطات لغرفة شبه مزدحمة تعرض قطعًا أثرية مثل بندقية ذات ماسورتين وبطاقة صلاة للقديسة روزاليا وزجاجة نبيذ. ثم تركز على شخصية ترتدي بدلة تخرج إلى شرفة وتنظر إلى منظر ضبابي لصقلية حيث تظهر أسم اللعبة. تدور أحداث The Old Country على ما يبدو في صقلية في مطلع القرن العشرين، خلال الأيام الأولى للمافيا. ووعد المطورون بأنها ستكون عودة إلى جذور سلسلة Mafia، على الرغم من صعوبة معرفة ما يعنيه هذا من هذه النظرة المبكرة. ولكنه من المقرر إطلاق Mafia: The Old Country في وقت ما في عام 2025، لذا فهناك متسع من الوقت لعرض مقطع دعائي أكثر شمولاً للعبة.

عرض مطول لاسلوب لعب Monster Hunter Wilds

كما أطلقت Monster Hunter Wilds القادمة مقطعًا دعائيًا يعرض كلًا من طريقة اللعب والقصة في Gamescom لهذا العام. يعرض المقطع الدعائي نظرة على بعض الوحوش الجديدة والعائدة، بما في ذلك Lala Barina، العنكبوت الذي يمكنه إنبات الزهور الحمراء من صدره، وخنزير عملاق مجهول الاسم ذو جلد سميك، وتنين يعمل بالبرق، تم تقديمه باعتباره المفترس الرئيسي في المنطقة Rey Dau. قدم المقطع الدعائي أيضًا نظرة على منطقتين جديدتين في اللعبة: موقع صحراوي مليء بأكشاك التجار و Palicos الذواقة، و Scarlet Forest، وهي منطقة مظلمة من الأشجار الميتة منذ فترة طويلة. يبدو أن القصة تركز على مجيء Rey Dau، الذي من المرجح أن يكون الزعيم النهائي (أو شبه النهائي) للعبة. بالإضافة إلى الوحوش الجديدة وتفاصيل القصة، كشفت Monster Hunter Wilds أيضًا عن آلية يمكن للوحوش من خلالها تحويل الرمال إلى زجاج بضربات برق قوية. من المتوقع إصدار Monster Hunter Wilds في عام 2025 – لا توجد تحديثات حول تاريخ إصدارها هذه المرة.

لعبة Civilization 7 تقدم نظرة أولى على أسلوب اللعب

ستحصل سلسلة ألعاب الإستراتيجية الكلاسيكية Civilization على الجزء السابع منها العام المقبل. ستكون هذه أول لعبة Civ منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وهي تبني على إرث كل ما جاء قبلها. المقطع الدعائي مليء بأعظم نجاحات Civ: دبابات الحرب العالمية الثانية تقصف تمثال الحرية، وتاج والكولوسيوم. وألقى شخص ما قنبلة نووية على مدينة صغيرة. من الصعب معرفة ما هو مختلف في الجزء السابع، ولكن التغييرات الحقيقية ستكون أكثر دقة على الأرجح. وقد لا تكون واضحة إلا بعد إصدار اللعبة. وهذا اليوم قادم قريبًا. يؤكد المقطع Gamescom أن Civilization 7 ستصدر في 11 فبراير 2025، وهي متاحة حاليًا للطلب المسبق الآن

عرض دعائي للعبة Kingdom Come: Deliverance 2

لقد أحدثت لعبة Kingdom Come: Deliverance الأولى ضجة كبيرة في نوع ألعاب تقمص الأدوار في العصور الوسطى. حيث أحدثت خللًا في تقليد طويل من الألعاب التي تركز على الخيال من خلال نسج قصة دقيقة للغاية على خلفية بوهيميا في القرن الخامس عشر. وتعتزم لعبة Kingdom Come: Deliverance 2 الاستمرار في هذا التقليد، وكشفت عن نظرة أولى على طريقة اللعب. ويستمر الجزء الثاني في سرد ​​قصة الحداد هنري سكاليتز، الذي تورط في حرب أهلية ضد الإمبراطور الروماني المقدس سيجيسموند. يتكون مقطع الفيديو الدعائي للعبة Kingdom Come: Deliverance 2 من دقيقتين من اللقطات، والتي تُظهر هنري وهو يمتطي جواده عبر حقول شاسعة وشوارع المدينة وإسطبلات رطبة. كما تضمن مقطع الفيديو أكثر من قليل من القتال، حيث يصطدم هنري بالسيوف والخناجر والأقواس مع جميع أنواع الأعداء. ومع ذلك، فإن ميزتها الجديدة الأساسية هي إضافة أسلحة بعيدة المدى – وهي الأقواس والنشاب والأسلحة النارية المبكرة – والتي يمكن أيضًا استخدام بعضها على ظهور الخيل. ومن المقرر إطلاقه في فبراير 2025، مع تاريخ إصدار محدد يتبعه.

موعد إصدار لعبة Marvel Rivals

كما كان للعبة Marvel Rivals حضور في Gamescom ففي مقطع دعائي كُشف عن تاريخ إصدارها في 6 ديسمبر 2024. إنها لعبة إطلاق نار PvP حيث يختار كل لاعب اثنا عشر بطلاً من تاريخ Marvel. تم تأكيد 25 شخصية قابلة للعب حتى الآن في Marvel Rivals. بما في ذلك Spider-Man وThor وIron Man وBlack Panther وMagneto وVenom وScarlet Witch. يتمتع الأبطال المختلفون بحركات تعاونية مختلفة وفريدة مع بعضهم البعض. مما يجعل مجموعات معينة من الشخصيات أقوى من غيرها. تم تضمين ثلاثة أوضاع لعب مختلفة مستوحاة من Overwatch: Convoy وDomination وConvergence. كما أثار نهاية مقطع Gamescom الدعائي للعبة Marvel Rivals أيضًا وجود Doctor Doom في اللعبة. سيتم إصدار Marvel Rivals في 6 ديسمبر لأجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي.

تحديث مجاني في Starfield والكشف عن موعد الاضافة المنتظرة

كما كشفت Bethesda عن موعد إصدار محتوى Shattered Space DLC الذي طال انتظاره، والذي سيتم أصداره في 30 سبتمبر 2024. تأخذ لعبة Shattered Space اللاعبين إلى منطقة جديدة من المجرة، وتتميز بشكل بارز بمنطقة Va’ruun’kai، الموقع المؤسس لجماعة House Va’ruun. سيتعلم اللاعبون المزيد عن مؤسس House Va’ruun، وربما الثعبان العظيم نفسه، أثناء استكشافهم لهذه المنطقة المعزولة من الفضاء الخارجي. إلى جانب ذلك، حصلت Starfield أيضًا على تحديث مجاني، يتميز بإضافة مركبة برية طال انتظارها: REV-8. ويهدف هذا إلى معالجة أحد أكبر الانتقادات الموجهة للعبة. والتي تنص على أن كواكب Starfield القاحلة كبيرة جدًا وخالية بحيث لا تجعل الاستكشاف ممتعًا. ستجعل REV-8 المسلحة والمعززة بالنيترو التنقل أكثر متعة. سيشعر اللاعبون أيضًا بملكية مركباتهم مع مجموعة كبيرة من خيارات التخصيص. تحديث REV-8 متاح الآن ومجاني لجميع اللاعبين الحاليين.

لعبة Dune: Awakening تحصل على مقطع دعائي جديد

يبدو أن Dune: Awakening كانت قيد التطوير منذ الأزل، لكنها حصلت أخيرًا على مقطع دعائي للعبة ونافذة إصدار – أوائل عام 2025 – خلال ليلة افتتاح Gamescom. يأخذ المقطع الدعائي الممتد لمدة خمس دقائق اللاعبين عبر حلقة اللعب الأساسية، وهي هبوط يشبه Rust على كوكب قاحل، حيث يمكن للاعبين تكوين صداقات مع أي شخص آخر يصادفونه أو خيانته. تتميز اللعبة برحلات الطائرات الورقية، ومغامرات التخفي بين الصيادين والباحثين، وبطبيعة الحال، قتال الديدان الرملية المثير. سيبني اللاعبون قواعد دائمة في الصحراء أثناء جمعهم للموارد، وإنشاء وسائل راحة جديدة ومحطات تصنيع أثناء إيجادهم لطرق جديدة للبقاء على قيد الحياة. تم التأكيد أخيرًا على أن Dune: Awakening ستصدر في أوائل عام 2025، بعد ثلاث سنوات من الكشف عنها لأول مرة في عام 2022. ومن المرجح أن يتوقع اللاعبون مزيدًا من التفاصيل قبل الإطلاق – ربما في حفل توزيع جوائز الألعاب لهذا العام.

عرض أسلوب اللعب لطور القصة في COD: BO6

حرص فريق Raven Software، الذي يقف وراء طور القصة في Call of Duty Black Ops 6، على طمأنة الجميع في Gamescom بأنه ستكون طور القصة هذه المرة كما أعدتناه من Call of Duty وليس مثل الجزء السابق في 2023. كان الكشف عن طريقة اللعب لمدة سبع دقائق هو المشهد المعتاد لـ COD، لكنه بالتأكيد يبدو مثيرًا للإعجاب بفضل أمكانية أنجاز المهمات بأساليب مختلفة لأول مرة في السلسلة. تدور أحداث Black Ops 6 في أوائل التسعينيات، على خلفية الحرب الباردة بين الولايات المتحدة وروسيا. قد يكون الجدول الزمني لسلسلة Black Ops الفرعية فوضويًا بعض الشيء، لكن هذه الألعاب كانت باستمرار من بين أفضل أجزاء السلسلة استقبالًا. سيمثل هذا أيضًا أول إصدار رئيسي لـ Call of Duty منذ استحواذ Microsoft على Activision-Blizzard. سيتم إطلاق اللعبة في 25 أكتوبر، وهو اليوم الأول على Xbox Game Pass.

نظرة أولى على Masters of Albion

لقد عاد بيتر مولينوكس! إما أن هذا الاسم قد جعلك تضحك أو جعلك تقول “من؟” اعتمادًا على المدة التي كنت تتابع فيها ألعاب الفيديو. كان لمولينوكس قوة إبداعية وراء ألعاب الكمبيوتر القديمة الشهيرة مثل Black & White وPopulous منذ عقود من الزمان، قبل أن يصبح الوجه العام لثلاثية Fable. اشتهر منذ فترة طويلة بتقديم وعود كبيرة وطموحة حول الألعاب التي غالبًا ما لا تتحقق. على أي حال، لديه لعبة جديدة ممولة ذاتيًا على ما يبدو تسمى Masters of Albion. يبدو أنها تعود إلى أيام ألعاب الكمبيوتر القديمة لمولينوكس، مع نفس مفهوم “يد الإله” لمؤشر الماوس مثل Black & White. ولكن يمكنك أيضًا التحكم في قرويين فرديين في وضع الشخص الثالث، لذا فإن لعبة Masters of Albion بها الكثير من الأحداث بالتأكيد. ما إذا كان أي من ذلك سيعمل كما وعد أم لا قد يكون قصة أخرى.

الكشف عن Dying Light: The Beast

بدلاً من إنشاء محتوى قابل للتنزيل للقصة لـ Dying Light 2 أو تحويل الأفكار التي كانت موجودة في محتوى قابل للتنزيل هذا إلى Dying Light 3 افتراضية، قرر المطورون في Techland اتباع نهج مختلف: فقط قم بإنشاء لعبة أصغر. تعد Dying Light: The Beast بحوالي 20 ساعة من اللعب (أقل من نصف مدة اللعب الكامل لـ Dying Light 2) في منطقة عالم مفتوح جديدة مليئة بالباركور للقيام به والزومبي للقتل. إنها تحتوي على وضع تعاوني لأربعة لاعبين ولكن يمكن أيضًا لعبها منفردًا. وهي تكلف 40 دولارًا فقط، لذا فهذا أمر جيد. لم يتم تحديد موعد إصدار Dying Light: The Beast حتى الآن، لكنها ستُطلق على الكمبيوتر الشخصي وXbox وPlayStation.

مخرج لعبة Avowed يكشف عن النهاية المختلفة للعبة

تحدثت مديرة لعبة Obsidian، كاري باتيل، لمعرفة كل ما يمكن للاعبين أن يتطلعوا إليه مع Avowed، لعبة تقمص الأدوار الخيالية التي طال انتظارها – من التصميم الفني الملون بشكل مذهل إلى قصة الخيال إلى وجود عدد قليل من الاحتمالات عندما يتعلق الأمر بالنهايات. تصل Avowed كإصدار حصري لـ Xbox في 15 فبراير 2025.

مطورو Diablo IV يتحدثون عن سبب حب المعجبين للأضافة الجديدة والمزيد

سيتم إصدار توسعة Vessel of Hatred الخاصة بلعبة Diablo IV في الثامن من أكتوبر، وقد قام مطوري اللعبة برنت جيبسون ومديرة الإنتاج تيفاني ك. وات في gamescom بالكشف عن ما سيحبه المعجبون بشأن المنطقة والفئة والزنزانة التعاونية الجديدة. كما يشاركوننا النصائح والحيل للتوسعة القادمة!

لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2 تستمر في أبهارنا

تحدث الرئيس التنفيذي ومدير اللعبة في S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl، إيفجين جريجوروفيتش، والمنتج الفني، يفهين كوليك، لمراجعة أحدث إصدار دعائي. لقد شرحا ازدواجية The Zone، حيث تتمتع الشخصيات بتجارب مختلفة – إيجابية أو سلبية – وهذا يؤثر على اللعبة. كما شاركا أن تأخير اللعبة الأخير يرجع إلى الرغبة في تقديم تجربة لعب أكثر استقرارًا وأفضل للاعبين. تم إصدار لعبة FPS المفتوحة التي طال انتظارها الآن في 20 نوفمبر 2024.

لعبة Genshin Impact قادمة إلى Xbox

كانت لعبة Genshin Impact لعبة شهيرة للغاية لبعض الوقت، وستصدر أخيرًا على منصة Xbox. في السابق، كانت لعبة Genshin Impact متاحة فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وبلايستيشن والأجهزة المحمولة، لذا فإن الأخبار التي تفيد بأنها ستصدر على Xbox مهمة إلى حد ما لأي شخص يتطلع إلى اللعب على وحدة تحكم Microsoft الخاصة به. ومن المقرر أن تصل اللعبة إلى وحدات تحكم Xbox Series في 20 نوفمبر 2024.

جزء جديد من Sniper Elite وقادم من أول يوم للجيم باس

كشفت شركة Rebellion عن الجزء التالي من سلسلة Sniper Elite، بعنوان Sniper Elite Resistance. والتي ستكون من بطولة شخصية جديدة وهي (هاري هوكر) في قصة جديدة مشوقة تجري بالتوازي مع Sniper Elite 5. وتدور القصة عندما أكتشف الحلفاء أن للنازيين سلاح جديدًا خبيثًا – شيئًا قويًا للغاية – يضمن فوز النازيين في الحرب. كما جاء في وصف اللعبة. ستتوفر لعبة Sniper Elite Resistance على PlayStation 5 و Xbox Series X|S و PC و PlayStation 4 و Xbox One، وستتاح لخدمة Game Pass من اليوم الأول.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى