مقالات

حقائق و معلومات مؤكدة عن لعبة God of War: Ragnarök

التوقعات كثيرة لكن الحقائق هى أفضل ما يمكن تقديمه عن أي عنوان جديد !

لم يكن يعلم أحد أن عام 2005 سوف يشهد ميلاد أحد أهم ألعاب الأكشن و المغامرات في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو. قام ستديو الطرف الأول التابع لشركة سونى اليابانية Santa Monica بتطوير أول لعبة فى سلسلة “God of War” بقيادة المبدع David Jaffe عام 2005 حصريا لمنصة PlayStation 2، و قد لاقت اللعبة نجاحا منقطع النظير جعلها تتربع على عرش ألعاب الفيديو حينها لتنال لقب لعبة العام Game Of The Year Award ، كما كان الحال مع العنوان الرابع رسميا فى السلسلة الذى نال أيضا لقب لعبة العام “GOTY Award” فى حفل جوائز The Game Awards العالمى فى عام 2018.

God of War Cover Up

نبذة مختصرة عن الفلسفة الخاصة بسلسلة God of War !

God oF War: Featuring Kratos, The Main Protagonist

تعتمد الأجزاء الأولى من السلسلة على الميثولوجيا الإغريقية أو اليونانية، حيث تتناول تلك الأجزاء قصة بطل اللعبة الرئيسي “كريتوس” Kratos محارب أسبرطه الشهير الذى تم تدريبه على يد معلمه إله الحرب اليوناني Ares، و ظل Kratos وفيا مطيعا لأوامر Ares بصورة عمياء. أصبح Kratos أصغر قائدا لجيش أسبرطه العظيم حتى تمت هزيمته كليا من قبل الجيوش البربرية، و قد لقن الملك البربري Barbarian King كريتوس درسا لن ينساه، خاصة أن Kratos كان مهووسا بالقوة، و قد ظن أنه لا يمكن هزيمته أبدا، لذلك بعدما خسر الحرب ضد الجيش البربري، لجأ إلى معلمه إله الحرب الأولمبي Ares الذى قام بإهداء Kratos سلاح “شفرات الشغب” Blades of Chaos التى مكنته من هزيمة أعدائة و الأخذ بالثأر، بالتالي ازداد ولائه إلى Ares ، الذى للأسف قام فيما بعد بخداع Kratos مستغلا طاعته العمياء له، حيث جعل Kratos يقوم بقتل زوجته الأولى Lysandra و إبنته Calliope فى معبد Athena.

Kratos Avenging His Loss in The Great War

يعلم Kratos فيما بعد أنه قد تم خداعه و التلاعب به من قبل معلمه Ares، و يقرر عندئذ الثأر من Ares و الآلهة الألمبيين الآخرين، و بالفعل ينجح فى تحقيق مراده، و لكنه لم يستطع التخلص من تأنيب الضمير و الكوابيس التى تطارده منذ أن قتل عائلته بتلك الطريقة الوحشيه. يحاول Kratos الإنتحار فيما بعد قبل أن تنقذه Athena ، و أن تهديه Blades of Athena. يصبح Kratos فى نهاية الأمر آله الحرب God of War الشهير. هنا تنتهى علاقة ألعاب السلسلة بالميثولوجيا اليونانية.

Kratos; Becoming A God of War

تبدأ علاقة السلسلة بالميثولوجيا النوردية بداية من العنوان الرئيسي الرابع فى السلسلة الذى تم تطويره و إصداره عام 2018 من قبل ستديو Santa Monica أيضا. يتعلم Kratos فى هذا الجزء كيفية التحكم في غضبه و التخلص من عاداته السيئة في الماضي؛ خصوصا بعد أن أصبح أبا لولد يدعى Atreus يشاركه رحلته خلال قصة اللعبة بأكملها. يحاول Kratos جاهدا أن يكون أبا جيدا و معلما صالحا لولده الوحيد Atreus خاصة بعد أن توفت زوجته الثانية Faye – أم أتريوس لأسباب غير معلومة.

معلومات جديدة مؤكدة عن العنوان القادم فى السلسلة !

God of War: Ragnarök

معركة نهاية العالم Ragnarök قادمة !

Kratos & his son; Atreus or Loki

الغالبية العظمى من اللاعبين في إنتظار العنوان القادم فى سلسلة God of War ، خصوصا بعد أن أكدت أحداث لعبة God of War 2018 أن معركة نهاية العالم قد أوشكت على البداية. لمن لا يعلم فإن الإله أودين Odin هو من قام بإرسال بالدور Baldur إلى زوجة Kratos الثانية التى تدعى “Faye” كي يحول دون حدوث معركة Ragnarök. بالطبع Odin لم يكن يعلم بوفاة Faye ، بالتالى أرسل Baldur الذي قام Kratos بمقابلته على باب منزله، و الترحيب به أفضل ترحيب من خلال معركة عظيمة لن ينساها كل من قام بتجربة اللعبة.

Baldur is feeling the cold for the first time after the curse is broken

يتمكن Kratos فى النهاية من قتل Baldur أمام أعين أمه الساحرة Freya التى وهبت حياتها للحفاظ على ابنها الوحيد وبقائه حيا للأبد بقدرات خارقة مثل عدم الشعور بالألم مهما حدث له، لذلك توعدت الساحرة Kratos بالعودة مجددا للإنتقام من Kratos بالرغم من أن Kratos قد أنقذ حياتها فعليا، و قام بقتل Baldur بسبب رغبة “بالدور” فى قتل أمه الساحرة و شروعه فى فعل ذلك، لكن تدخل Kratos ليمنع ذلك لكسر القاعدة الدموية التى دائما تدفع بالأبناء إلى قتل آبائهم مثلما قتل Kratos أبيه سابقا.

الآن أصبحت معركة نهاية العالم قادمة – بلا أدنى شك – بعد أن باءت محاولات Odin لتأجيلها بالفشل، و العنوان الجديد في السلسلة God of War: Ragnarök سوف يستكمل رحلة Kratos مع إبنه Atreus و محاولتهما للبحث عن إله الحرب النوردي Týr للإتحاد معه ضد Odin و باقي Asgard فى معركة نهاية العالم Ragnarök.

نهاية علاقة السلسلة بالميثولوجيا النوردية مع العنوان القادم !

أخيرا لعبة “God of War: Ragnarök” التى تم الإعلان عنها في اليوم السادس عشر 16 من شهر سبتمبر عام 2020 سوف تضع نهاية لحقبة “الميثولوجيا النوردية” التى بدأتها السلسلة من خلال العنوان السابق “God of War 4” عام 2018.

مخرج جديد للعبة GoW: Ragnarök !

Source: PlayStation Santa Monica

المتألق Cory Barlog قام بتسليم الراية إلى Eric Williams كى يقوم بإخراج العنوان الجديد في السلسلة، لكن هذا لا يعني أن Cory – مخرج العنوان السابق God of War 2018 – قد قام بالتخلى نهائيا عن العمل على العنوان الجديد، فقد أكد المخرج الجديد للعبة Eric من خلال تصريح رسمي أنه يستعين كثيرا بصديقه Cory لمساعدته فى عملية إخراج لعبة “GoW: Ragnarök” عن طريق الأخذ بنصائحه المستمرة و عرض وجهات نظره على “Cory” لأخذ آرائه بها فيما يخص الكثير من الأمور المتعلقه بعملية إخراج العنوان الجديد.

وداعا مجددا لشاشات التحميل بشكل نهائي !

God of War 4 Official Gameplay Screenshot

أكد المخرج الروائي Matt Sophos للعبة GoW: Ragnarök من خلال الحساب الرسمي له على منصة Twitter أن تجربة اللعب سوف تكون سلسة و متصلة بدون وجود أي شاشات تحميل قد تؤثر على جودة و كفاءة تجربة اللعب بشكل سلبي، حيث أن ساعات اللعب الفعلية سوف تتناغم مع المشاهد السينمائية التى تتخللها بشكل سلس؛ مثلما كان الأمر في العنوان السابق عام 2018. لا شك أن شاشات التحميل تؤثر سلبيا بشكل كبير على عمق و مدى إنغمار اللاعب مع تجربة اللعب بشكل عام. لذلك أمر التخلص منها يحسن كثيرا من تجربة اللعب بشكل عام.

العوالم التسعة فى الميثولوجيا النوردية جاهزة للإستكشاف الآن !

All Nine Realms will be featured in GoW: Ragnarök

قدمت لنا لعبة عام 2018 ستة عوالم ، حيث وقعت معظم أحداث اللعبة في عالم Midgard ، كما أتاحت اللعبة استكشاف خمسة عوالم Realms أخرى بجانب عالم Midgard الرئيسي. بينما العوالم الثلاثة الأخرى كانت مغلقة، و لم يتمكن اللاعب من زيارتها و استكشافها. تلك العوالم الجديدة هي “Svartalfheim” و “Vanaheim” و أخيرا عالم “Asgard” الذي سينال النصيب الأكبر من الأحداث الرئيسية فى لعبة GoW: Ragnarök. السمة الرئيسية لتلك العوالم الثلاثة هى البرودة و المناخ الثلجي المسيطر على الأرض فيما يعرف بظاهرة “Fimbulwinter” الكونية التى تسبق معركة “Ragnarök” بثلاث سنوات تحديدا، حيث سيسطر المناخ الثلجى على الأرض، و تنهار الجبال الثلجية، و تتجمد المسطحات المائية استعدادا لسلسلة الأحداث الكبرى فى معركة نهاية الأرض. بالرغم من ذلك سوف يتمكن اللاعب مجددا من زيارة العوالم القديمة الأخري بجانب تلك الجديدة، و ليس بالضرورة أن تعاني تلك العوالم الستة القديمة من نفس الظواهر الكونيه المتمثلة في المناخ الثلجى و غيرها من المتغيرات الطارئة فى العوالم الجديدة، حيث ستقدم اللعبة تنوعا كبيرا في بيئة اللعب، و سوف يجد اللاعب الكثير من التغيرات في العوالم الستة القديمة التى قام باستكشافها مسبقا فى لعبة عام 2018.

بيئة اللعب سوف تقدم أبعادا أفقية بجانب الرأسية !

GoW: Ragnarök will feature VERTICALITY thus Epic Boss Fights

أكد المخرج Eric Williams أن بيئة اللعب سوف تقدم أبعادا أفقية جديدة، مما يعطي الفرصة إلى المزيد من الإبتكار في أسلوب اللعب ، فقد رأينا Kratos فى المقطع الدعائي الأخير للعبة يقوم بإستخدام الخطاف للقفز لأعلى و قتال الأعداء في الجو مع إمكانية التشبث بمواقع أفقية معينة فى البيئة كي تضيف لها أبعادا أفقية Verticality جديدة، مما يتيح لفريق تطوير اللعبة الفرصة لإبتكار ميكانيكيات لعب جديدة لم تكن موجودة فى لعبة عام 2018 التى قدمت بيئتها السطحية أبعادا رأسية فقط. هذا التطور في بيئة اللعب سوف يضيف الكثير من المرح و المتعة إلى تجربة اللعب بشكل عام، و لكن قمة روعته ستتجلى أثناء استكشاف البيئة، و خلال المعارك المختلفة بشكل خاص.

هناك أعداء أقوياء جدد بجانب Thor !

Main Characters Confirmed to appear in GoW: Ragnarök

آله الرعد Thor لن يكون العدو الجديد الوحيد الذي سيضطر اللاعب للقتال ضده، فإن Odin على سبيل المثال سيكون أيضا أحد الزعماء الأقوياء الذين سوف يمثلون عقبة كبيرة أمام Kratos و Atreus معا، بالتالي توقع أن يكون هناك وجود للعديد من آلهة البانثيون النوردي ، و ما أكثرهم و ما أقواهم! كذلك الساحرة Freya ستحاول الثأر لمقتل إبنها الوحيد على يد “كريتوس“. مطرقة Thor الشهيرة ظهرت في نهاية المقطع الدعائي الأخير مجددا، لذلك تأكد تماما أن Thor و أبيه Odin سيمثلان العقبة الأكبر أمام اللاعب خلال رحلته مع العنوان الجديد.

سلسلة من المقالات خصيصا لألعاب God of War !

God of War Fan ART Cover up

نحمل بشرى سارة لكل محبي ألعاب سلسلة God of War ، حيث نعدكم بأننا سوف نقدم مقالا جديدا بين الحين و الآخر للتحدث عن آخر أخبار العنوان الجديد، كما سنأخذكم في رحلة شيقة مع قصة السلسلة بداية من أول لعبة فيها عام 2005 حتى آخر لعبة عام 2018 بشكل مفصل، حتى تكونوا على أتم الإستعداد للإستمتاع بالعنوان الجديد GoW: Ragnarök بالشكل الأمثل، و الذى سيتم إصداره فى الأسواق العالمية العام القادم 2022 حصريا على منصتي PlayStation 4 و PlayStation 5.

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى