مقالات

انطباعاتنا عن بيتا لعبة MultiVersus

قبل الحديث لعبتنا اليوم MultiVersus، لا يمكن الاختلاف دومًا على هذه الحقيقة، أن نينتندو تتمتع بعناوين مناسبة للعائلة في صناعة الألعاب. هذا المعقل هو بالتأكيد على الألعاب قتال الـ Platform، هل سمعت عن لعبة صغيرة تسمى Super Smash Bros.؟ ظهرت لعبة Smash Bros الأصلية لأول مرة في عام 1999، مما أحدثت ثورة في هذا النوع من الألعاب ومنذ ذلك الحين، حاولت العديد من الاستوديوهات ابتكار منافس جدير ولكن قد فشل الكثير، وأصبحت Smash Bros. هي المعيار المناسب لأيي لعبة موجودة على الساحة من تلك الفئة.

الآن، هناك منافس جديد في الساحة: MultiVersus، العنوان يضم شخصيات من مكتبة Warner Bros. الضخمة من أفلام وأبطال خارقين وحتى أفلام الكارتون، بالتأكيد سترى أنحد أبطال سكوبي دوو مثل Shaggy وأعداء باتمان كـ Harley Quinn بل وسترى أبطال عدة من مسلسل “لوني تونز” أبرزهم Bugs Bunny و LeBron James.

شخصيات من كُل عوالم WB على حلبة واحدة!

Multiversus
Multiversus

بدأ العنوان الآن مرحلته التجريبية المفتوحة أو كما نعرفها بالبيتا، مما يعني أن اللعبة لم تنته تمامًا، ولكنها مجانية للتحميل، العب واختبرها إن مساحتها التخزينية حاليًا لن تتعدى 5 جيجابايت. لعبة MultiVersus قد تكون أقرب ما رأيناه إلى Smash Bros ولعبة Brawlhalla، ولكنها لا تحاول أن تكون Smash Bros. أو أي لعبة متواجدة. كيف فعل الطاقم في Warner Bros. ذلك؟

حسنًا، لدى MultiVersus شخصيات من أضخم السلاسل لوضعها على الحلبة، ومع كُل هذه الشخصيات أنا بحاجة بالطبع إلى طريقة لعب رائعة، والتي تنجح بها MultiVersus تمامًا، أتقنت MultiVersus شيئًا كان موجودًا في قائمة أمنياتي منذ ظهور PlayStation All-Stars Battle Royale لأول مرة في عام 2012، أسلوب لعب جماعي لم أره منذ فترة، يضع لاعبان في الوضع الرئيسي للعبة معًا، وهو أمر رائع للغاية. يمكن لـ Wonder Woman أن تلتقط شخصًا ما يسقط من ساحة المعركة، ويمكن لـ Jake the Dog أن يأكل شخصًا ويشفيه وغير ذلك الكثير سوف تكتشفه بنفسك.

وتيرة قتال متناقضة عن مظهر اللعبة!

مثل شخصيات في Overwatch، يحدد دورك وشخصيتك وتيرة القتال في MultiVersus، إذا كنت ترغب في البقاء في الخلف والبحث عن فرص للانضمام إلى المعركة، فإن الدعم هو الحل وإذا نظرنا لأسلوب القتال من ناحية أخرى، تم تصميم المقاتلين لتحويل القتال لصالحهم بهجمات ترسل الأعداء إلى الأعلى بحيث يمكنك متابعتها بحركات جوية. إنها تكتيكية بشكل مدهش وأكثر تركيزًا من الجولة العادية في لعبة Smash Bros.، لكن هذه الطبقة الإستراتيجية تعمل فقط في سياق مباراة من ثلاث جولات يتم لعبها ضد فريق يحاول أيضًا تطبيق نفس التكتيكات على فريقك.

تريد MultiVersus أن تكون لعبة قتال بلاتفومر استراتيجية أكثر من أي شئ، وهو هدف نبيل؛ الإستراتيجية هي جانب تم الاستخفاف به يجعل ألعاب القتال رائعة جدًا. ولتحقيق ذلك، يبدو أن المطورين في Player First Games أبطأوا عن قصد وتيرة اللعب.

بالتأكيد، تتحرك الشخصيات بسرعة، ومعظم الهجمات لا تتحمل قدر كبير من البطئ، ولكن العديد من الحركات الخاصة تتطلب تأني في استخدامها لتُفجرها في الوقت المناسب ونتيجة لذلك، يجب عليك مراقبة المقياس الموضوع في الأسفل لمعرفة متى يمكنك استخدام مهاراتك الخاصة مرة أخرى، أفهم أن هذا يمنعك من إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى أفضل هجماتك، ولكن مع وجود الكثير من الإنقطاعات في هجماتك،أقتربت اللعبة إلى MOBAs من ألعاب القتال.

لقد جذبتني MultiVersus إلى حد كبير مثلما فعلت Brawlahalla من حوالي 4 أعوام، كلعبة تبدو وكأنها بسيطة لا تتطلب منك سوى الاستمتاع ولكنها في نهاية المطاف تشعر بأنها تشبه لعبة الشطرنج، والقائمة متعددة الحلبات والشخصيات بل والقدرات استثنائية بمعنى الكلمة، توم وجيري هما ثنائي في واحد مثل Smash’s Ice Climbers.

تمتُع MultiVersus برسومات لطيفة وتحركات ممتعة

MultiVersus

اللعبة تتمتع برسوم متحركة جعلتها جزء لا يتجزأ من التجربة بأكملها، يرسل توم قبضته باتجاه جيري، يقفز الفأر ولكمة توم تطير فوق رأسه وتضرب خصمه. هذا يؤكد على المرح والفوضى في مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي تتنافس حتى تتغلب بعضها البعض ، العبثية موجودة في كل مكان في MultiVersus، الأمر برمته يمنح اللعبة بأكملها تناسقًا مهم، ويجعلني متحمسًا لقضاء ساعات مع الجميع في اللعبة حتى الآن. إذا لم تكن من محبي الرسومات الملونة (مثل Fortnite) فلن تتأثر على الأرجح بأي من هذه الأشياء في MultiVersus. إنها لعبة تتطلب منك القيام بقفزة الثقة تلك والاستمتاع بعبثيتها.

أوضاع لعب تنافسية ولكن!

MultiVersus

والأكثر إثارة للإعجاب في أوضاع اللعب التنافسية، هو وضع أربعة لاعبين ضد بعضهم البعض، وميزة اللعب المتقاطع “كروس بلاتفورم” التي تسمح للمنصات المنزلية والحواسب الشخصية باللعب سويًا. كان هناك القليل من التأتأة في الآداء، وفي بعض الأحيان لا يمكنك أن ترى الخصم مع ثبات سرعة الانترنت الخاصة بي..

اللحظات التي يتسبب فيها الاتصال السيئ في انتقال أحد المنافسين إلى خارج الحلبة كانت تجعلني أمسك بلوحة مفاتيحي متأهبًا لكسرها، ولكن الجزء الأكبر من المباريات التي يتم لعبها كانت سلسة، يعد تحقيق ذلك عندما يكون هناك لاعبان فقط في المباراة إنجازًا بحد ذاته، ولكن جعل وظيفة الشبكة جيدة في وضع الأربع لاعبين سواءً على الكونسول أو الحاسب الشخصي مهمة شاقة.

في الوقت الحالي، ليس لدى MultiVersus أي محتوى أو وضع لاعب فردي، بخلاف التدريب مع خصوم تعمل بذكاء اصطناعي وبدلاً من ذلك، مثل العديد من ألعاب القتال التي ظهرت لأول مرة، تعيش اللعبة أو تموت بسبب قوة حركتها متعددة اللاعبين عبر الإنترنت. لحسن الحظ ، يجب أن يمنع اللعب المتقاطع والتقدم المتقاطع الجمهور من الانقسام. تفتخر اللعبة أيضًا بخوادم مخصصة مع رمز صافي التراجع.

هذا كل شئ بخصوص المنافس الشرس Multiversus، ترقبوا الانطباعات الكاملة بعد التحديثات الدورية للمشكلات  التقنية وبعد إضافة المزيد من الشخصيات في القريب العاجل، ولكنها حاليًا في أفضل حالاتها مقارنةً بأنها لعبة بيتا مجانية تمامًا.

Mahmoud Mohamed

كاتب ومراجع في موقع Games Mix. أبلغ من العمر 18 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى