مقالات

حاسوبك الضعيف لا يزال بإمكانه تشغيل الألعاب الحديثة

لكل أصدقائي الذين يمتلكون جهاز " أبو كرتونة "، هذه القائمة لكم

متطلبات تشغيل الألعاب ارتفعت بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، الشركات كُلها أصبحت تُركز بشكل أساسي على تقديم أفضل تجربة رسومية في ألعابها بغض النظر عن المتطلبات العملاقة التي ستطلبها تلك الألعاب. نظرًا لأن ليس كل شخصٍ منا قادرًا على شراء حاسوب شخصي بمتطلبات مرتفعة، فاليوم جمعت لكم 5 ألعاب حديثة صدرت في الفترة بين 2020 و2021. تلك الألعاب كلها تستطيع العمل على جهازك الذي يمكنك أن تُطلق عليه ” أبو كرتونة “.

مواصفات الجهاز الذي يمكنه تشغيل تلك القائمة من الألعاب :

  • معالج ثنائي النواة Intel Core i3
  • بين 4 لـ 8 جيجا بايت من الرامات ( يُستحسن أن تكون 6 أو أكثر )
  • بطاقة رسومية Nvidia GT 630-640 أو بطاقات أخرى قريبة منهما في الأداء سواء كانت من Intel أو AMD

الألعاب المذكورة ستعمل على جهاز بهذه المواصفات أو أعلى نسبيًا على إعدادات ضعيفة بدقة عرض 720p وإطارات تتراوح بين 30-60 إطار.

1-  Little Nightmares 2 :

الجزء الثاني من سلسلة الـ Platformer المخيفة Little Nightmares صدر في أوائل 2021 وأخذ كل ما قدمه الجزء الأول من اللعبة وحسن عليه بشكل ضخم. الجزء الثاني يراه مجموعة من النُقاد كواحد من أفضل ألعاب الـ Puzzle Platformer في التاريخ لتقديمه قصة شيقة ومؤثرة توضح علاقة صداقة بين شخصيتين Six و Mono، وأسلوب لعب يعتمد على الذكاء في حل الألغاز وتفادي المخاطر التي ستواجهها.

ضف على ذلك أن اللعبة تُقدم رسومات مُذهلة حيث أنها مبنية على محرك Unreal Engine 4 ، واستفادت منه في تصميم البيئات المرعبة. إذا كنت من عشاق ألعاب الـ Platformer مثل Limbo و Inside فعليك ألا تُفوت تجربة سلسلة Little Nightmares بجزئيها الأول والثاني.

 اللعبة مدفوعة ومتوفرة بسعر 30 دولار، متوفرة أيضًا على أجهزة الكونسول بكافة أنواعها

2- Carrion  :

هل حلمت يومًا ما بأنك تريد أن تلعب دور القاتل بدل الهارب ؟ لعبة Carrion تُقدم لك هذه التجربة حيث ستأخذ دور وحش عملاق ليس له شكل مُعين ولا له أصل، ولكن له هدف أساسي واضح وصريح وهو البحث عن، وقتل كل من قاموا بحبسه.

لكي تستمر في التقدم خلال تجربتك للعبة Carrion ، سيتوجب عليك حل مجموعة من الألغاز، بالإضافة إلى قتل والتهام البشر. مع الوقت، الوحش Carrion سيكون أضخم وأكثر رعبًا. Carrion قدمت تجربة مختلفة ومميزة وعشقها اللاعبين فحصلت على متوسط تقييمات 94% عبر Steam.

 اللعبة مدفوعة ومتوفرة بسعر 20 دولار، متوفرة أيضًا على Xbox  و Nintendo Switch

3- Valorant :

اللعبة التي اجتاحت عالم الرياضات الإلكترونية خلال 2020 و2021، تعتبر Valorant واحدة من أنجح التجارب الأونلاين المتوفرة في الوقت الحالي حيث تُقدم لك أسلوب لعب شبيه بـ Counter Strike: Global Offensive مع دمج لعناصر وشخصيات بقدرات خاصة تجعلها شبيهة بـ League of Legends ( هذا بالطبع لأنها من نفس الاستوديو المُطور Riot Games ).

على الرغم من أن اللعبة متوفرة بشكل مجاني بالكامل إلا أن المتجر الخاص بها Over Priced بشكل غير مقبول. في بعض الأحيان ستضطر لدفع أموالاً طائلة لكي تحصل على Skin لمجموعة من أسلحة اللعبة ونحن ننصحك ألا تُضيع أموالك في مثل هذه المشتريات.

اللعبة مجانية ومتوفرة على الحاسب الشخصي فقط

4- Fall Guys :

لعبة الباتل رويال الكيوت والاكثر تميزًا التي قدمت أفكارها المجنونة وجربها كل الستريمرز حول العالم في 2020. Fall Guys تدفعك في مواجهات سرعة ضد 59 لاعب اخر، يتم تصفية اللاعبين في عدة مراحل ليصلوا بعد ذلك لأخر مرحلة والهدف منها هو الفوز بالتاج !

Fall Guys هي واحدة من أكثر الألعاب المضحكة والمسلية خاصةً مع الأصدقاء وستستمتع فيها بتجربة مختلفة ومميزة. اللعبة أيضًا تدعم اللعب المشترك بين المنصات المتوفرة عليها في الوقت الحالي، إذا كان صديقك يلعب على كونسول وأنت تلعب على حاسب شخصي فستتمكنوا من تجربة اللعبة مع بعضكما. الاستوديو المُطور Mediatonic يدعم اللعب بمجموعة ضخمة من التحديثات ويتعاون مع شركات أخرى لجلب المزيد من المحتوى في اللعبة. على سبيل المثال : حدث تعاون بين Fall Guys و DOOM Eternal وتم إضافة شخصية الـ DOOM Slayer وبعض الشياطين من اللعبة مثل الـ Tyrant والـ Cacodemon.

اللعبة مدفوعة ومتوفرة بسعر 20 دولار، يمكنك شراء اللعبة أيضًا على PlayStation وستتوفر على منصات Xbox و Nintendo Switch خلال عام 2021.

5- It Takes Two :

كان يجب أن أترك تلك التحفة الفنية للنهاية. استوديو Hazelight فاجئنا في 2018 بلعبة A Way Out التي استطاعت تقديم تجربة تعاونية جديدة على عالم الألعاب، بعدها اختفى الاستوديو لثلاثة سنوات ولكن المخرج والمؤسس المُبدع Josef Fares وعدنا بتجربة جديدة أكثر جمالاً وروعةً من A Way Out.

الاستوديو هذا العام قدم لنا تحفة التجارب التعاونية ويمكننا اعتبارها الأفضل في التاريخ في هذه النوعية من الألعاب وهي لعبة It Takes Two. تحكي قصة اللعبة علاقة متدهورة ومحطمة بين زوج وزوجة وهما على حافة الانفصال، ولكن فجأة يتم تحويلهما لدمى صغيرة الحجم ويجب عليهما التعاون لكي يخرجا من المخاطر التي ستحيط بهما. استعد لخوض تجربة عاطفية مليئة بالمشاعر المختلفة في قصة تصل مدتها لـ 15 ساعة لعب.

يمكنك تجربة اللعبة مع صديقك أو أحد أفراد عائلتك على جهاز واحد في منزلك، أو يمكنك تجربتها مع أحد أصدقائك أونلاين. المميز هو أن اللعبة تُقدم ما يُسمى بالـ Friend’s Pass، شخص واحد فقط منكما عليه أن يقوم بشراء اللعبة والاخر يستطيع تجربة اللعبة بشكل مجاني بدون دفع أي أموال. أنصحكما باستغلال هذه الميزة الرائعة والاستمتاع بتلك التجربة.

اللعبة مدفوعة ومتوفرة بسعر 40 دولار، يمكنك شراؤها أيضًا على PlayStation و Xbox.


كل تلك الألعاب التي ذكرتها تتمتع برسومات خلابة حتى على أقل اعدادات فلا تقلقوا من نقطة الرسومات. إذا كان حاسوبك الشخصي ضعيفًا فلا تقلق، لا تزال هنالك مجموعة من التجارب الرائعة التي تعمل على جهازك ويمكنك الاستمتاع بها. خلال عام 2021 سنشهد إصدار مجموعة من الألعاب الصغيرة التي لا تحتاج متطلبات عالية، فتابعونا حتى ننقلها لكم بكل تفاصيلها فور إصدارها.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى