أتاحت لنا 505 Games فرصة حصرية لتجربة لعبة Brothers: A Tale of Two Sons Remake، التي تعود إلينا من جديد بعد أكثر من عشر سنوات بـ Ramke مميز. هذه المرة، تم تطويرها بواسطة Avantgarden، ولكن بأسلوب فني جديد يعتمد على Unreal Engine 5. اللعبة من إخراج المخرج الشهير جوزيف فاريس، الذي نال جائزة لعبة العام لعام 2021 للعبة “It Takes Two”. استمتعنا باللعبة في أول مستويين، وسنقدم لكم انطباعنا عن لعبة Brothers A Tale of Two Sons Remake بعد تجربة لمدة 70 دقيقة.
الحنين إلى الماضي
في عام 2013، كانت لعبة Brothers: A Tale Of Two Sons تبرز كواحدة من الألعاب المذهلة للغاية. حيث ظهرت في عام شهد العديد من الإصدارات الضخمة والملحمية، وكان من الصعب أن تبرز لعبة مستقلة بينها، ولكن استطاعت اللعبة تقديم قصة مؤثرة ونظام تحكم فريد لشخصيتين، بالإضافة إلى عالم اللعبة الساحر، الذي حاز إعجاب النقاد واللاعبين على حد سواء.
قصة لعبة Brothers A Tale of Two Sons Remake
بحثا عن علاج لوالدهم المصاب بمرض مميت، يشرع أخوان شجعان في مغامرة للعثور على “ماء الحياة”، الذي يمكنه إنقاذه. لا مجال للفشل، فرحلتهم تأخذهم إلى الجبال السحرية المليئة بالغلان والعوالم الخيالية، حيث يتعين عليهما العمل سويًا للبقاء على قيد الحياة، ومواجهة الصعاب التي تعترض طريقهما في هذه الرحلة التي لا تُنسى.
تجربتنا مع المرحلتين الأوليين
في المرحلة الأولى، تأملنا في جمال القرية وتواصلنا مع سكانها الذين أبهرونا، لأنه في كل خطوة كان هناك شيء جديد نتفاعل معه، وكذلك كانت تفاعلات الأخوين ممتعة جدًا، لأن كل منهما كان له شخصيته الخاصة، فالأخ الأصغر كان مرحًا ومشغبًا ومحبًا للمغامرة والاستكشاف أو التجربة لأي شيء يراه، بينما الأخ الأكبر كان حكيمًا ومؤدبًا ومتزنًا في سلوكه، على عكس أخيه الأصغر.
في المرحلة الثانية من، كانت التفاعلات بسبب أننا كنا في أحد تلات التي تعمل فيها الغلان، كانت الألغاز لكن أكثر وأصعب من المرحلة الأولى، وكذلك كانت تظهر لنا كيفية تعاون الأخوين وتنسيقهم لتجاوز العقبات للتقدم في طريقهم.
عندما انتهينا من المرحلتين الأوليين، شعرنا بتجربة غير مألوفة. على الرغم من أن اللعبة لم تبدو صعبة عكس النسخة الأصلية، إلا أنها استدعت منا التحكم في الأخوين في نفس الوقت، وهو تحدي أكثر صعوبة مما توقعنا، وذلك بسبب الصعوبة الأساسية في تنفيذ مهام متزامنة، كما أن استخدام عصي التحكم بطريقة مختلفة تمامًا أضاف نوع أخر من التحدي. وإلى جانب الألغاز البيئية التي منحتنا الوقت للتفكير، كانت مراحل القفز على المنصات هي التي واجهنا فيها أكبر تحدي، مما أضاف نكهة من المنافسة للعبة.
إيجابيات التجربة
لم تكن النسخة الأصلية تدعم اللعب التعاوني المحلي على نفس الشاشة مع أخيك أو صديقك، لكن هذا تغير في نسخة Nintendo Switch من اللعبة. ولكن لا داعي للقلق، ففي نسخة Remake يمكنك أيضًا الاستمتاع باللعب المحلي مع شخص آخر.
بينما كانت النسخة الأصلية تحتاج إلى يد تحكم لتعمل على نسخة PC، فقد أزالت Remake هذا القيد بسبب تحكمات لوحة المفاتيح حيث يمكنك التحكم في الأخ الأكبر بمفاتيح WASD والأخ الأصغر بمفاتيح الأسهم، وهذا جعلني أشعر وكأنني أعود إلى الماضي عندما كنت ألعب الألعاب مع أخي على نفس لوحة المفاتيح وكانت تجربة مسلية للغاية.
بفضل المحرك الجديد الذي تم نقل اللعبة إليه، تحسنت اللعبة لتلائم الجيل الجديد، دون أن تتغير الألغاز الأساسية التي تشكل جوهرها، وأصبح الأنميشن أكثر سلاسة وواقعية، كما تغييرت الإضاءة اللعبة لتعكس الجيل الجديد خاصًة محرك Unreal Engine 5.
جميع الأصوات تم تسجيلها من جديد أيضًا، مما جعلها أكثر دقة ووضوحًا. لذا استمتع بالموسيقى الرائعة مرة أخرى وأنت تستكشف عالم اللعبة الساحر، لأن التجربة السمعية شيء أعتقد أن اللاعبين سيقدرونه وسيتم الإشادة به من قبلهم.
بعض المخاوف التي قد تؤثر على جودة اللعبة
لم أجد شيئًا خلال تجربتي يمكن أن يضر باللعبة ولكن أخشى أن الألغاز قد تكون بسيطة جدًا وقد تؤثر على تجربتك، لذا لا أستطيع الحكم عليها حاليًا بما أني لم العب بعد النسخة الكاملة.
كلمة أخيرة
لا أعلم ما إذا كانت اللعبة ستختلف كثيرًا عند إصدارها في وقت لاحق من هذا الشهر عن النسخة التي جربناها. لكن التجربة كانت إيجابية وتدعو للتفاؤل بما ستقدمه اللعبة الكاملة، ومن الرائع أن نرى لعبة بعنوان “Remake” تحترم النسخة الأصلية. لمن لم يلعب Brothers من قبل، يجب أن يكون Brothers: A Tale Of Two Sons Remake تجربة رائعة. نراكم في مراجعتنا الرسمية لها!