مقالات

The Outlast Trials : جرعة رعب تعاونية تحبس الأنفاس

جزء جديد من سلسلة Outlast بشكل مختلف

لاقت سلسلة Outlast شهرة ضخمة خلال العقد الماضي حيث قدمت لنا تجارب مختلفة ومجنونة باعتمادها على ميكانيكيات لعب لم تُستخدم سابقًا في ألعاب الرعب. Outlast كانت أول لعبة تُركز على الهروب من الأعداء باستخدام رياضة الـ Parkour ، بالإضافة لوجود كاميرا الرؤية الليلية التي جعلت التجربة أكثر رعبًا. الجزء الجديد من السلسلة يأتينا بعنوان The Outlast Trials ، وقد حان الوقت للاستمتاع بتجارب الرعب التي تعودنا عليها، ولكن هذه المرة مع الأصدقاء !

جزء ثالث رئيسي أم تجربة فرعية ؟

The Outlast Trials ليست الجزء الثالث الرئيسي في السلسلة، بل هي جزء فرعي تقع أحداثه في عصر الحرب الباردة قبل أحداث الجزئين، الأول والثاني. قصة اللعبة تُركز على التجارب التي تُنفذها شركة Murkoff Corporation على المرضى النفسيين باستخدام مشروع MK Ultra ، والذي أصاب العديد منهم بنوبة من الجنان والتعطش للدماء والقتل.

على الرغم من أن The Outlast Trials هي لعبة فرعية إلا أن عدد العاملين عليها هم 40 موظف، هذا ضعف عدد الموظفين الذين عملوا على Outlast 2 في 2017 فلا تتوقعوا أن تكون اللعبة مجرد تجربة جانبية بسيطة. شخصيًا، أنا قلق من ناحية الموسيقى التصويرية لأن المُلحن Samuel Laflamme الذي لحن لنا موسيقى أول جزئين لن يعمل على The Outlast Trials. استوديو Red Barrels لم يُعلن بشكل رسمي عن مُلحن الجزء الجديد ولذلك، فنحن في انتظار المزيد من التفاصيل قريبًا!

هل اللعبة تُجبرك على لعبها بشكل تعاوني ؟

بالطبع لا، سلسلة Outlast امتازت بتقديم تجارب رعب فردية و The Outlast Trials ستُحافظ على تقاليد السلسلة. إذا أردت إنهاء اللعبة بشكل فردي فستتمكن من فعل ذلك بدون مواجهة أي مشاكل، ولكن التجربة الأفضل ستكون مع الأصدقاء حيث أن اللعبة مُصممة في الأساس لاستغلال اللعب التعاوني ومساعدة اللاعبين لبعضهم البعض.

لم نحصل على عروض من اللعبة منذ E3 2020، ولكن العرض الأول الذي صدر قدم نظرة عامة على التجربة التعاونية حيث ستخوض مغامرات مرعبة مع 3 من أصدقائك، وسيتوجب عليكم مساعدة بعضكم للهروب من تجارب شركة Murkoff المجنونة. أتوقع ألا تختلف التجربة بشكل كبير بين اللعب الفردي والجماعي، بعض الأفكار التي أتمنى تواجدها هي استغلال التجربة الجماعية في حل الألغاز والبحث عن المخارج المختلفة. هذا الأمر سيجعل التجربة الفردية أكثر صعوبة، ولكنه سيكون ممتعُا بالنسبة لكل عشاق ألعاب الرعب مثلي شخصيًا.

الاختلاف الملحوظ في اللعبة هو أنك لن تستخدم كاميرات الرؤية الليلية ( السبب هو أن تلك الكاميرات لم تكن قد اختُرعت خلال عصر الحرب الباردة )، بل سيتم استبدالها بنظارات الرؤية الليلية – Night Vision Goggles. هل ستعتمد اللعبة هذه المرة أيضًا على البحث عن البطاريات في كل أنحاء منطقة اللعب ؟ هذا سؤال لم نحصل على اجابته بعد.

هل تدعم اللعب المشترك ؟

نعم، The Outlast Trials ستدعم اللعب المشترك بين كل المنصات التي ستتوفر عليها. إذا كنت تمتلك اللعبة على منصة الحاسب الشخصي عبر متجر Steam فستتمكن من تجربة اللعب مع صديقك الذي يلعب عبر متجر Epic Games Store. ضف على ذلك إمكانية تجربة اللعبة مع الأصدقاء الذين يلعبون على كونسول سواء كان Xbox أو PlayStation. خاصية اللعب المشترك أصبحت متواجدة في معظم الألعاب الحديثة، وكان من المتوقع أن تتواجد أيضًا في The Outlast Trials وهذا ما سيضيفه استوديو Red Barrels.

ما المنصات التي ستتوفر عليها The Outlast Trials وهل يوجد موعد إصدار نهائي ؟

حاليًا، نحن نعلم أن اللعبة قادمة لمنصة الحاسب الشخصي عبر Steam و Epic Games Store ، وبالطبع ستتوفر على الجيل الجديد من أجهزة الكونسول PlayStation 5 و Xbox Series X | S. نظرًا لأن اللعبة في التطوير منذ عدة سنوات فأظن أن تتوفر أيضًا على الجيل السابق PlayStation 4 و Xbox One، ولكن لا تضعوا آمالاً كبيرة على إصدارها للجيل القديم، فمن الممكن أن يُركز استوديو Red Barrels على تقديم أفضل تجربة رسومية ولذلك سيحتاج لقوة الجيل الجديد فقط.

للأسف لم يكشف استوديو Red Barrels عن موعد الإصدار النهائي للعبة حتى الآن. الاستوديو أكد مُسبقًا أن اللعبة ستتوفر خلال عام 2021 ولكننا دخلنا النصف الثاني من العام ولم نحصل على أي تفاصيل حول اللعبة. من الممكن أن يتم الكشف عن موعد الإصدار خلال حدث Gamescom Opening Night Live في 25 أغسطس أو خلال حدث PAX West في شهر سبتمبر. موعد الإصدار الأنسب سيكون في أواخر أكتوبر تزامنًا مع الـ Halloween.

هنالك أيضًا احتمالية كبيرة أن يتم تأجيل اللعبة لأوائل عام 2022. سبب التأجيل الرئيسي الذي من الممكن أن أُفكر فيه هو أن الاستوديو سيحتاج المزيد من الوقت للعمل على اللعبة خاصةً وأنها أول لعبة تعاونية منهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن فيروس COVID-19 أثر على عملية تطوير الألعاب بشكل كبير ومن المحتمل أن يؤثر أيضًا على The Outlast Trials.


أنا من عشاق سلسلة Outlast وأحببت أول تجربتين من السلسلة بشكل ضخم، ولذلك أنا متحمس جدًا للعبة الثالثة وأنوي أن أُجربها أولًا مع أصدقائي، ثم أخوض التجربة بشكل فردي لكي أحصل على جرعة الرعب التي أنتظرها من استوديو Red Barrels. مع وجود 40 موظف يعملون على اللعبة في الوقت الحالي، فأتوقع أن تُصبح The Outlast Trials هي أضخم وأنجح عناوين السلسلة. أتوقع أيضًا أن تضع اللعبة معيارًا مرتفعًا لألعاب الرعب في الفترة المُقبلة مما سيزيد من شهرة استوديو Red Barrels.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى