مقالات

تساؤلات لم تجب عنها God of War Ragnarök

تبحث عن سلسلة ألعاب ملحمية تدور حول الحضارة الإغريقية أو تقع أحداثها في تلك الحضارة بالتحديد ؟ الجواب هو الإتجاه إلى سلسلة ألعاب God of War فلقد قدمت تجربة ملحمية في الحضارة الإغريقية بشكل لم يتم تقديمه من قبل، فلقد عشنا مع كريتوس ذكريات ومعارك لا تنسى بداية من طفولته وحياته القاسية وحتى معاركه الملحمية ضد أعتى وأقوى الوحوش والأعداء، وكل ذلك في 5 أجزاء قدمت كل ما يمكن تقديمه في الحضارة الإغريقية إلى أن جاء وقت إنهاء الحضارة الإغريقية والإنتقال إلى حضارة أخرى مع جزء God of War الذي صدر في عام 2018 وحقق جائزة أفضل لعبة في ذلك العام.

في جزء Gow 2018 قدم استوديو Santa Monica الميثولوجيا الإسكندنافية وبعض شخصياتها بشكل جيد، لكن مع نهاية الجزء الأول كان هناك العديد من الأسئلة التي كنا ننتظر إجابتها لكن لم يحدث هذا وانتظرنا الإجابة في جزء God of War Ragnarök الذي صدر منذ عدة أسابيع وأنهي معه رحلة كريتوس وأتريوس في الأراضي الإسكندنافية، وبالفعل أجاب على بعض الأسئلة، لكننا أكتشفنا أنه هناك أسئلة لم يجب عنها الجزء الأخير بالرغم من أهميتها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز الأسئلة التي لم يتم الإجابة عنها في جزئي God of War 2018 و Ragnarök فهيا بنا أعزائي القراء لنتعرف عليها سويًا.

في هذا المقال سنتطرق في بعض الأحيان لذكر بعض الأحداث من God of War 2018 و Ragnarök وبالتالي سيتواجد حرق للعبتين، لذلك أنصحك بعدم قراءة المقال حتى تنتهي من لعبهما، وإذا قررت القراءة فإن الأمر كله يقع على عاتقك.

اللغز الذي حير الجميع … من الذي أطلق بوق استدعاء الثعبان ؟

God of War Horn Jörmungandr

في الجزء السابق من God of War وبعدما فقد أتريوس وعيه ذهب به كريتوس إلى فريا لمعالجته لكن وأثناء ذهابه سمع كل من كريتوس وميمير صوت إطلاق بوق استدعاء الثعبان من شخص مجهول لكن لم يتم الكشف عن هذا اللغز، وكنا ننتظر الكشف عنه خلال أحداث God of War Ragnarök لكن لم يحدث أيضًا وظل اللغز بدون إجابة.

إذا ما هي إجابة هذا اللغز ؟ تقول النظريات أن صوت البوق الذي استمع له كريتوس في God of War 2018 هو صوت إطلاق كريتوس لبوق بداية نهاية العالم أو Ragnarök في الجزء الأخير، حيث أدى الصوت القوي للبوق إلى سماعه في الماضي أي أن صوت البوق يتنقل عبر الزمن، لكن تظل هذه النظرية غير مؤكدة.

وفي ظل استمرار العديد من اللاعبين للسؤال عن الإجابة فلقد قال Cory Barlog مخرج الجزء السابق من God of War عبر حسابه الرسمي عبر تويتر أنه يجب على اللاعبين ألا يفقدوا الأمل، حيث قال أنه سيتم الإجابة عن هذا السؤال في يوم من الأيام. لا نعرف كيف سيتم الإجابة عنه لكن ربما يجيب عنه عبر تويتر، أو ربما في الجزء القادم من السلسلة لكن لا يبدو هذا منطقياً لأن الجزء القادم سيدور في حضارة جديدة، وعلى أية حال سننتظر الكشف عن الإجابة في أي وقت قريب.

كيف انتقل كريتوس من الأراضي الإغريقية إلى الإسكندنافية: سؤال ما زالت إجابته مجهولة

Kratos God of War

إن كان هناك سؤال واحد نتمنى أن يتم الإجابة عنه في God of War فهو كيف انتقل كريتوس من الأراضي الإغريقية إلى الإسكندنافية، فبعدما قتل كريتوس نفسه وعاد للحياة مرة أخرى انتقل إلى الأراضي الإسكندنافية لكن بالتأكيد لم يكن الأمر بهذه السهولة وواجه في طريقه العديد من الصعاب والأعداء حتى وصل إلى الأراضي الإسكندنافية في God of War 2018.

حتى الآن لم يتم الكشف عن الذي واجهه كريتوس في رحلته إلى الاراضي الإسكندنافية سوى من خلال كتيب Comics بعنوان God of War Fallen God والذي يحكي الأحداث بين God of War 3 وجزء 2018؛ لكن وبما أن معظم اللاعبين لا يحبون القراءة فلقد كنا نتمنى الإجابة على سؤال انتقال كريتوس من الأراضي الإغريقية في جزء Ragnarök، وبما أن هذا لم يحدث فإن استوديو Santa Monica يمتلك فرصة كبيرة للعمل على جزء من God of War تدور أحداثه في الحضارة الفرعونية، خاصةً مع انتهاء رحلة كريتوس في الأراضي الإسكندنافية وزيارته لمصر سابقًا في طريقه إلى الأراضي الإسكندنافية ويمكن القيام بهذا الأمر مع جزء فرعي قصير من اللعبة أو ربما في الجزء القادم.

لا يهم كيف سيتم عرض رحلة كريتوس بين جزء Gow 3 والجزء السابق فالأهم هو عرض هذه الرحلة في اللعبة لأنها تقدم فرصة على طبق من ذهب لزيارة الحضارة الفرعونية في جزء جديد سواء كان جزء فرعي أم أساسي.

السر وراء القناع وهوس أودين المستمر بالتعرف على أسرار العالم

خلال أحداث God of War: Ragnarök حدث خلاف كبير بين أتريوس وكريتوس ليتسبب ذلك في منعطف حاد بقصة اللعبة، حيث يذهب بعد ذلك أتريوس إلى أسغارد لمقابلة أودين ويطلب من أتريوس مساعدته في تجميع القطع المتبقية لقناع سيساعده في النظر بداخل الصدع -الذي ظهر في أسغارد- مما يمكنه من معرفة العديد من الأمور عن العالم وربما إيقاف Ragnarök والتعرف على إجابات العديد من الأسئلة؛ وبالفعل يستطيع أتريوس مساعدة أودين وتجميع القطع المتبقية من القناع.

بعد تجميع القطع المتبقية لتكوين القناع حاول أودين أن يقوم بإغراء أتريوس لكي يستطيع أخذ القناع والنظر بداخل الصدع حيث كان القناع بحوزة أتريوس، لكن بعد تفكير قرر عدم الإنصياع إليه وقام بتدمير القناع مما أدى لإختفاء الصدع، لكن بعد نهاية اللعبة لم يتم توضيح العديد من الأسئلة أبرزها “كيف ظهر هذا الصدع” و “من أي أتى القناع” و “ما علاقة القناع بالصدع”. ظلت كل هذه الأسئلة في أذهان الكثيرين ممن لعبوا God of War Ragnarök، ولا أظن أنه تم تجاهل كل هذه التساؤلات من قبل استوديو Santa Monica بل أعتقد أنه تم الإحتفاظ بها وسيتم الإجابة عن تلك الأسئلة في وقت لاحق ربما في الجزء القادم أو هذا ما أتمناه حقًا.

هل انتهت قصة سيندري بهذه البساطة حقًا ؟

تضع God of War Ragnarök كل تركيزها على قصة الشخصيات الأساسية كريتوس وأتريوس، لكن بالرغم من ذلك فلم يتم نسيان الشخصيات الجانبية وأحد تلك الشخصيات هما الأخوان بروك وسندري اللذان رافقا كريتوس وأتريوس منذ بداية رحلتهم وحتى نهايتها في الميثولوجيا الإسكندنافية، فلقد كانا عونًا لهما دائمًا وأصبح سندري صديقًا لأتريوس في God of War Ragnarök لكن تلك الصداقة دُمرت بسبب قتل أودين لبروك بعدما تنكر في هيئة تير الذي دعاه أتريوس إلى منزل سندري.

بعد هذه الحادثة أصبح سندري يلقي اللوم كله على أتريوس بسبب مقتل أخيه بروك، ولقد أصبح غاضبًا وكسر روابط الصداقة مع اصدقائه السابقين، ونظرًا لغضبه الشديد فإن هذا يعيدنا لسؤال الفقرة الذي نرغب في التعرف على إجابته جميعًا؛ أتوقع أن هذه ليست نهاية قصة سندري حيث يبدو أن هناك عملا غير مكتمل بين سندري وأتريوس “فهل يصل الأمر إلى انتقام سندري من أتريوس ؟” هذا ما نتمنى الإجابة عنه في الجزء القادم.

نريد أن نتعرف على قصة فاي الكاملة بداية من لقاء كريتوس وحتى مماتها

تعتبر فاي واحدة من أهم الشخصيات في God of War فبعيدًا عن كونها أخر العمالقة في Jötunheim فلقد بدأت رحلة كريتوس في الأراضي الإسكندنافية بعد مماتها في God of War 2018 لكننا لم نكن نعرف أي شيء عنها سوى القليل من خلال المحادثات بين كريتوس وإبنه أو الشخصيات الجانبية، وفي الجزء الأخير Ragnarök تعرفنا على المزيد من التفاصيل حول فاي من خلال ذكريات كريتوس معها لكن ألا تعتقد يا صديقي أن هناك شيء متبقي ؟؛ نعم نحن لا نعرف قصة فاي في God of War بداية من لقاء كريتوس وحتى مماتها والأهم من ذلك كيف ماتت ؟ هل ماتت بشكل طبيعي أم تم قتلها في إحدى المعارك ؟ كل هذه أشياء نتمنى الإجابة عنها في الجزء القادم.

بالرغم من تقديم God of War Ragnarök لقصة رائعة تظل عالقة في الأذهان لسنين وربما لعصور، إلا أن استوديو Santa Monica أمامه تحدي كبير للإجابة عن عدد كبير من الأسئلة التي يرغب محبو السلسلة في التعرف على إجابتها، وصعوبة الأمر تكمن في أن تلك الأسئلة متعلقة بالميثولوجيا النوردية بينما أنتهت رحلة كريتوس في الأراضي الإسكندنافية بالفعل، لكن بالرغم من ذلك فإننا نضع ثقتنا بالاستوديو ونتمنى أن يتم الإجابة عن هذه التساؤلات في الجزء القادم من God of War بأفضل طريقة ممكنة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى