مقالات

قصة Red Dead Redemption الكاملة

لم تتميز سوى ألعاب قليلة بشخصيات غنية بالتفاصيل وقصص دقيقة مثل Red Dead Redemption وRed Dead Redemption 2. إنها ألعاب تنسج قصة ملحمية عن الشرف والأحلام والفداء، كل ذلك على مدى 15 عامًا. تحكي RDR2 وRed Dead Redemption القصة المأساوية للأيام الأخيرة في عدالة الحدود Frontier justice من خلال عيون الخارجين عن القانون الذين يتمسكون بأسلوب حياتهم الماضي. تُرى هذه القصة من خلال عيون ثلاثة أفراد الذين يسعون إلى الخلاص في الحلم الأمريكي الغامض دائمًا، ومرتبطون معًا للأفضل أو الأسوأ من خلال ولائهم لعصابة Van der Lindes سيئة السمعة.

وفي هذه المقالة سنحكي قصة الجزء الأول من السلسلة العظيمة Red Dead Redemption والتي تركز على جون مارستون بطل اللعبة الذي يحاول أن يعيش حياة هادئة وشريفة مع زوجته أبيجيل أبنه وجاك، هذا كل مايريده حقاً، فهل سينجح في ذلك؟.

الفصل الأول New Austin, 1911

تدور أحداث الجزء الأول من لعبة Red Dead Redemption بعد أربع سنوات من انتهاء الجزء الثاني. حيث يعود جون مارستون مرة أخرى إلى حياة الجريمة التي عمل بجدية شديدة للهروب منها. حيث يؤدي انتقامه من ميكاه (Micah) إلى وصول مكتب التحقيقات إليه مباشرة. والآن، يقوم إيدجار روس، مدير المكتب، باختطاف عائلة جون (أبيجيل وجاك)، واحتجازهم لإجباره على مطاردة شركائه القدامى، بيل وداتش. وقد أسس كلاهما منذ ذلك الحين عصابات جديدة خاصة بهما. تبدأ القصة عندما يصل جون إلى Blackwater، التي نمت بشكل كبير مع استمرار التحضر على الحدود.

يرسل المارشال لي جونسون مرشداً لجون مارستون، الذي يخبره أن بيل ويليامسون من لعبة RDR2 وعصابته مختبئون في قلعة تدعى Mercer في New Austin. لا يشعر بيل بسعادة غامرة لرؤية عضو عصابته القديم، بعد أن انحاز إلى داتش ضد جون وآرثر، ويرفض الاستسلام. قبل أن يتمكن جون من سحب مسدسه، يُطلق عليه أحد رجال بيل النار. فينهار جون مارستون على جانب الطريق متأثراً بجراحة بين الحياة والموت. بعد قليل من الوقت تجده مزارعة محلية تدعى بوني ماكفارلين. تبذل قصارى جهدها لرعاية جون وتنقذ حياته. يقوم جون بمساعدتها في مزرعتها MacFarlane، كمكافئة لها نظير انقاذها لحياته.

يقضي جون فترة راحة قصيرة هناك، في تذكير هادئ بالحياة التي تنتظره إذا ما أتم هذه المهمة من أجل روس. وسرعان ما يعود إلى واقع Red Dead القاتم عندما يرسل بيل رجاله لإحراق المزرعة. وبعد المساعدة في إنقاذ الحيوانات وإطفاء الحريق، يعمل جون مع المارشال لي جونسون استعدادًا لملاحقة بيل مرة أخرى. ووعدته بوني الممتنة بقطيع من الماشية إذا عاد منتصراً.

يخطط جون والمارشال لخطة ماكرة لاستخدام عربة بائع زيت كحصان طروادة للتسلل إلى الحصن. تنجح الخطة بسلاسة، ويستخدم جون الرشاش المثبت في العربة للقضاء على جنود بيل. ولكن بعد ذلك، يكتشفان أن بيل قد فر بالفعل عبر الحدود للانضمام إلى أحد أفراد عصابة جون القديمة، خافيير إسكويلا.

الفصل الثاني Nuevo Paraiso, 1911

بمجرد عبوره إلى المكسيك، يلتقي جون بالعقيد أليندي والكابتن دي سانتا، وهما زعيمان محليان متورطان في حرب أهلية مع قوات المتمردين. ويعقد الاثنان صفقة مع جون مفادها أنه إذا ساعد قضيتهم، فسوف يزودانه بمعلومات عن بيل وخافيير. أثناء عمله في الجيش، يلتقي جون بلاندون ريكيتس، وهو مسلح مشهور تحول إلى مقاتل يعارض النظام. يساعد جون كلا الجانبين بنشاط لتحقيق هدفه الشخصي، كما رأينا في فصل Clemens Point من RDR2.

يساعد جون ريكيتس في تحرير أبراهام رييس، زعيم القوات المتمردة، من قبضة الحكومة. ويبدأ جون في مساعدة جهود المتمردين بجدية أكبر، حيث يرى القمع الذي يتعرض له السكان المحليون في ظل الديكتاتور الحالي. ومع ذلك، يتضح أنه على الرغم من أن قضية رييس النبيلة، إلا أنه مجرد زعيم معيب آخر، لا يختلف كثيراً عن داتش والعديد من القادة الآخرين في سلسلة Red Dead Redemption.

في النهاية، تتسبب جهود جون في اللعب على كلا الجانبين، ينكشف أمره من قبل العقيد أليندي، فيقبض عليه ويحاول إعدامه. ولكن في الوقت المناسب ينقذ رييس حياة جون، ويستغل كل منهما دوافع الآخر ويعملان معًا للاستيلاء على حصن El Presidio. هناك، يتمكن جون أخيرًا من مواجهة خافيير، الذي كانت الحكومة تحميه طوال الوقت، ويحقق رييس انتصارًا ساحقًا في مسيرته للسيطرة على البلاد.

بعد القبض على خافيير أو مقتله، يواصل جون مع رييس رحلته إلى Allende’s villa، حيث يقيم هدفه الحقيقي بيل ويليامسون. وبمجرد أن تهدأ الأمور أخيرًا ويختفي بيل من الوجود، لم يتبق أمام جون سوى مهمة واحدة في سعيه إلى الحرية وانقاذ عائلته.

الفصل الثالث West Elizabeth, 1911

يعود جون مارستون إلي أمريكا وتحديداً إلي ولاية West Elizabeth، ويتلقى جون التهنئة على عمله في القضاء على بيل وخافيير. ومع ذلك، يذكره إيدغار روس بسرعة أنه يجب التعامل مع داتش إذا أراد جون رؤية عائلته مرة أخرى. يقاتل جون وروس والعديد من عملاء المكتب الآخرين خلال العديد من المواجهات في جميع أنحاء المنطقة، ويطلبون المساعدة من أي شخص يمكنهم الحصول عليه. أخيرًا، تمكن جون والمكتب، جنبًا إلى جنب مع جيش الولايات المتحدة، من محاصرة داتش في مخبأ عصابته. بعد تبادل إطلاق نار مكثف، يظهر داتش أخيرًا، لقد أصبح داتش عجوزاً ولكنه لا يزال نفس الشخص الواهم كالسابق.

في النهاية، يحاصر جون داتش على حافة جرف. دائمًا ما يكون داتش هو صاحب الكلمة الأخيرة، فيلقي خطابًا مروعًا، ويعترف أخيرًا بحقيقة مفادها أن أشخاصًا مثله – ومثل جون أيضًا – لا يمكنهم مقاومة التغيير القادم إلى عالمهم. ومع ذلك، يقول أيضًا إنه لا يستطيع مقاومة من هو، على الرغم من أن نوع الحرية الذي يتمتع به لم يعد أسلوب حياة قابل للتطبيق هذه الأيام. يحذر داتش جون بشكل مشؤوم من أنه بعد رحيله، ستأتي الحكومة والشرطة للبحث عن وحش آخر وقتله. أخيرًا، يخطو داتش على الجرف ويسقط نفسه إلى حتفه، ويقبل مصيره بشروطه الخاصة.

حياة سعيدة ولكنها قصيرة

قد يكون روس متلاعبًا ومخادعًا، لكنه يفي بكلمته، ويسمح لجون وعائلته أبيجيل وجاك (وحتى عمه) بالالتقاء مرة واحدة وإلى الأبد في Beecher’s Hope. يأخذ جون جاك إلى مزرعة MacFarlane لمقابلة بوني وشراء قطيع الماشية الذي وعدته به. بعد كل ما تحمله، تمكن جون مارستون أخيرًا من الاستقرار وعيش حياة مزارع شريفة. ومع ذلك، تثبت كلمات داتش الوداعية أنها حقيقة لا مفر منها. على الرغم من كل العمل الذي قام به آرثر وجون لإنهاء عصابتهما القديمة، لا يزال هناك عضو واحد متبقي من عصابة Van der Lindes سيئ السمعة: جون نفسه.

يظهر روس في المزرعة برفقة جيش صغير من العملاء والجنود، ويحيطون بجون وعائلته. يحاولون الدفاع عن أنفسهم ولكن الشرطة يتفوقون عليهم بالسلاح، ويٌقتل العم في المناوشة الأولية. يقود جون أبيجيل وجاك إلى الحظيرة، حيث يصر على فرارهما بينما يصد هو المهاجمين.

مع هروب عائلته، يدرك جون أن هناك طريقة واحدة فقط لضمان سلامتهم. وهي أن يقبل مصيره، تمامًا كما فعل آرثر من قبله، ويخرج جون من الحظيرة ليخوض آخر معركة ضد العملاء. عندما يسقط المسدس أخيرًا من بين أصابع جون، يشعل روس سيجارًا احتفالًا بإنتصاره. بعد ذلك، تعود أبيجيل وجاك لدفن جون وعمه، ويطلان على المزرعة التي لم يستمتع جون بها حقًا في مشهد حزين ومؤثر.

الفصل الأخير Marston Ranch, 1914

بعد ثلاث سنوات من وفاة جون، تموت أبيجيل أيضًا، تاركة جاك مارستون البالغ من العمر 19 عامًا بمفرده. ومع ذلك، فإن جاك في طريقه إلى أن يصبح متقن في أطلاق النار بحق. ومع رحيل والدته، ينطلق جاك مارستون لتحقيق العدالة من الرجل الذي دمر عائلته. وعلى عكس خاتمة RDR2، فإن مهمة جاك النهائية أنيقة وموجزة. يتوجه جاك إلى Blackwater ويكتشف بسهولة أن روس يعيش الآن حياة سعيدة ومتقاعد في منزل يطل على بحيرة Don Julio في الجنوب العميق من New Austin.

يشق جاك طريقه إلى البحيرة ويجد منزل العميل المتقاعد. وتستقبله بمرارة زوجة روس، إميلي، التي تشعر بالإحباط من استمرار المكتب في مضايقته على الرغم من تقاعده. وترشده إلى مكان روس أسفل النهر، ويواجه جاك أخيرًا قاتل والده. يتجاهل روس تمامًا غضب جاك، ويلقي باللوم على جون ويتجاهل تهديدات جاك. لكن جاك يصر على أن يقبل روز مبارزة بينه وبين جاك. يقبل روس المبارزة، ولكن يقضي جاك على روس بسرعة وينتقم لعائلته.

في اللحظة التي يموت فيها روس، ينظر جاك إلى مسدسه، وربما يفكر في الأسئلة الرئيسية التي تطرحها لعبة Red Dead Redemption “دورة العنف، واستمرار العدالة الخارجة عن القانون، وخطايا والده”. تنتهي القصة هناك، ورغم وجود بعض التكهنات بأن RDR3 قد تستمر في قصة جاك، إلا أنه لم يكن هناك تأكيد من Rockstar. حتى ذلك الحين، سيتعين على اللاعبين الاكتفاء بالمأساة الملحمية التي استمرت لعقود من الزمن في Red Dead Redemption وRed Dead Redemption 2.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى