مقالات

أدلة تثبت أن Ryder لم يكن من المفترض أن يخون CJ

بلا شك لعبة GTA San Andreas واحدة من أفضل الألعاب في تاريخ الصناعة، وقدمت حرب العصابات بأجمل طريقة ممكنة وبقصة لا يمكن نسيانها، ولعل أبرز أحداث القصة وأكثرها صدمة هو خيانة Big Smoke و Ryder لـ CJ وعصابة Groove Street واتضح أن كلاهما لهما دور في مقتل والدة CJ، تلك الخيانة تعتبر من أشهر الخيانات المعروفة في ألعاب الفيديو، وخصوصًا أنها جاءت من شخصيات محبوبة وغير متوقعة، ولكن لاحظ بعض معجبي اللعبة أدلة تثبت أن Ryder لم يكن من المفترض أن يخون CJ. فـ Big Smoke كان لديه أهداف واضحة وتلميحات منذ البداية بأنه قد يخون عصابته على عكس Ryder الذي لم يكن من المنطقي أن يفعل ذلك وتشعر بوجود ثغرة في القصة، وسنستعرض بعض تلك الأدلة التي تبين من وجهة نظر اللاعبين أنه لم يُخطط في البداية أن يخون Ryder سي جي وعصابته.

أدلة تثبت أن خيانة Ryder لم تكن منطقية

  • CJ و Ryder كانا صديقين مقربين جدًا منذ الطفولة وهو ما يظهر في طريقة كلامهما مع بعضهما، وعندما عاد CJ إلى Groove Street كان Ryder يلومه بشدة على تركه للعصابة وذهابه إلى Liberty City. بالإضافة إلى أن Ryder كان يعيش في Groove Street ولم يغير منزله على عكس Big Smoke الذي قرر الانتقال إلى بيت جديد وسط عصابة الـ Ballas.
  • أغلب مهمات Ryder كانت من أجل فائدة ومصلحة عصابة Groove Street، ففي مهمات Home Invasion و Catalyst و Robbing Uncle Sam يقوم CJ بسرقة صناديق محملة بالأسلحة برفقته، وبعد الانتهاء من تلك المهمات سترى أن جميع أفراد عصابة Groove Street يمتلكون أسلحة أفضل. في حين أن مهمات Big Smoke كانت أغلبها لمنفعته الشخصية وليس لمصلحة عصابة Groove Street.
  • في مهمة Drive-Thru عندما كان CJ برفقة Big Smoke و Ryder و Sweet في السيارة لشراء الطعام ولاحظوا سيارة تابعة لعصابة Ballas تراقبهم، قرروا ملاحقتها والقضاء على أفراد العصابة. كان CJ يقود السيارة وكلًا من Ryder و Sweet يطلقا النار في حين أن Big Smoke لم يفعل شيء سوى أكل الطعام مما جعل رايدر يشعر بالغرابة وينفعل عليه بشدة. فهل من المعقول أن يساعد رايدر CJ ويغضب من شريكه Big Smoke بهذه الطريقة ؟
  • في مهمة The Green Sabre عندما رأى CJ كلًا من Big Smoke و Ryder برفقة عصابة الـ Ballas و الضابط Tenpenny، تفاجئ CJ بخيانة Big Smoke ولكنه لم يذكر Ryder مطلقًا وكأنه شفاف وغير موجود. وحتى عندما قام CJ بإبلاغ أخيه Sweet ذكر أن Big Smoke قد خان عصابتهم ولم يقل اسم Ryder كذلك.
  • والشيء المثير للاهتمام أيضًا أن Ryder لم يتم ذكر اسمه من طرف أي شخصية بعد خيانته لـ CJ حتى مهمة Pier 69. وفي تلك المهمة يتحدث Ryder مرتين فقط، في المرة الأولى عندما نراه يقول “Can’t stop me” قبل أن يقفز في المياه، وفي المرة الثانية عندما يهرب بالقارب يقول “! I’m a ************* genius” إلى أن يقتله CJ. فكنا نتوقع أن نرى حوار أخير مؤثر بينهما خصوصًا أنهما كانا صديقين مقربين.

أسباب محتملة لقيام Rockstar بهذا التغيير

في البداية كان أغلب اللاعبين يرون أن سبب ذلك التغيير في القصة هو حدوث خلاف بين المؤدي الصوتي لشخصية رايدر MC Eiht وشركة Rockstar، ولكن سبق وأن قام MC Eiht بنفي ذلك.

لذلك قد يكون السبب الأرجح هو أنه قد حدث تغيير مفاجئ في السيناريو وأن خط أحداث رايدر فيما بعد لم يكن جيدًا أو مرضيًا بشكل كافي ولم يتم تعديل أحداث اللعبة بشكل كامل بسبب ضيق الوقت.

الخاتمة

حتى الآن لا يوجد أي رد رسمي من Rockstar حيال ذلك الأمر سواء بالتأكيد أو النفي لذا فهي تظل مجرد نظريات واجتهادات شخصية وضعها محبي اللعبة. ولكن الشيء الذي نتفق عليه جميعًا هو أننا كنا نتمنى أن يكون دور Ryder أكبر في اللعبة خصوصًا أنه من الشخصيات التي تعلقنا بها من بداية اللعبة.

Mustafa Ahmed

محرر لدى Games Mix. لعبة GTA Vice City هي بداية عشقي لألعاب الفيديو. أُفضل غالبًا الألعاب ذات العالم المفتوح أو الألعاب المستقلة لما تحتويه من أفكار إبداعية.
زر الذهاب إلى الأعلى